You are currently viewing مواقع للعمل الحر: تعرف على أفضل 3 مواقع للمبتدئين

في الفترة الأخيرة انتشرت ظاهرة العمل من خلال الإنترنت والتي أطلق عليها مسمى العمل الحر، حيث بإمكانك أن تقوم بالربح من خلال الإنترنت بشكل يومي دون بذل مجهود كبير الذي نبذله في العمل التقليدي، فأنت كل ما عليك أن تقوم باحتراف بعض المهارات المطلوبة والمتداولة بين الكثير من الناس لكي تستطيع أن تجني المال، وتتمثل تلك المهارات في التصميم وإنشاء الصور والفيديوهات وكتابة المقالات والعديد من طرق الربح المختلفة، ثم عرض خدماتك على مواقع العمل الحر ولذلك سوف نختص اليوم في دليلنا أفضل مواقع للعمل الحر. حيث ان لكل موقع له مزايا مختلفة عن الأخر، فلذلك يجب عليك تجربة جميع المواقع لكي تستقر على موقع وتربح منه المال.

أفضل مواقع الفريلانسر

يوجد العديد من المواقع المختصة في تقديم فرص للعمل بشكل بسيط بدون وجود أي تعقيدات، حيث بعض المواقع تتيح لك إنشاء متجر إلكتروني ونشر بعض المنتجات التي تقوم بصنعها، وعلى الجانب الأخر إذا كنت مصمم فيمكنك أن تقوم بوضع نماذج للتصميمات السابقة وسوف يقوم الموقع بالترويج لك. لذلك يا صديقي العزيز ليست جميع مواقع للعمل الحر تعتمد على نفس الاستراتيجية، فبالتالي كل ما عليك الآن هو قراءة الفقرة القادمة لمعرفة أهم المواقع والتي تتمثل في الآتي:

1- موقع مستقل

ذلك المواقع يعد من أفضل منصات العمل الحر العربية، ومن مواقع العمل من المنزل الموثوق بها حيث تم إنشاءه من قبل مجموعة من شباب العرب، وبعد فترة قليلة جداً تم انتشار ذلك الموقع بشكل كبير في ذلك المجال وحصل على شعبية كبيرة. وذلك الأمر يعود إلى الخدمات الرائعة والمهام التي يمكنك القيام بها وسوف تربح في المقابل العديد من الأموال.

رابط موقع مستقل

فأنت كل ما عليك يا صديقي لكي تربح من ذلك الموقع أن تقوم بـ التسجيل في موقع مستقل وإنشاء حساب وبعدها تقوم بتحديد المهمة التي يمكنك القيام بها والربح من خلالها وتبدأ فيها على الفور، وتتمثل أهم مهام ذلك الموقع في الآتي.

أهم خدمات موقع مستقل

  • البرمجة وتطوير التطبيقات والمواقع: إذا كنت تفهم في مجال البرمجة فقم على الفور بالدخول إلى موقع مستقل. وبعدها قم بعرض أعمالك السابقة وستجد الكثير من العملاء يطلبون منك العديد من الأعمال، ويمكنك قراءة مقالنا عن مواقع لتعلم البرمجة إذا كنت مبتدأ في ذلك المجال.
  • تصميم الصور والفيديوهات: انتشر في الفترة الأخيرة العمل في إنشاء وتصميم مقاطع الفيديو والصور. فإذا كنت من تلك الفئة من الناس، فيمكنك استخدام موقع مستقل في ربح المال يومياً، وإذا كنت مبتدأ في ذلك المجال فيمكنك قراءة مقالتنا عن أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر.
  • التدوين والترجمة: إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة وبالأخص كتابة المؤلفات والمقالات، فيمكنك إنشاء حساب بداخل موقع مستقل على الفور. وعلى الجانب الأخر تستطيع أن تقوم بالترجمة أيضاً وسوف تربح العديد من المال بدون مواجهة أي عقبات.
  • التسويق الإلكتروني: يمكنك أن تقوم بالترويج لبعض المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والإنستجرام، وسوف تأخذ على ذلك نسبة ربح لكل من يقوم بشراء أي منتج من خلالك. وذلك الأمر غير مجهد تماماً.

تنبيه: إذا شعرت أن الخدمات التي يقدمها الموقع في ربح المال ليست تناسبك، ولم تجد أي وظيفة مناسبة لك. فمن الممكن أن تتجه إلى منصة اليويتوب وتقوم بتحديد مجال معين لكي تتعلمه، وتشاهد بعض مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة بالمجال. وبعد ذلك تعود مرة أخر وتربح المال بسهولة.

يمكنك أيضاً قراءة: أفضل برامج لتصميم الصور والرسومات الاحترافية.

2- موقع Up Work

موقع UP Work من أقدم المواقع على الإنترنت شهرة في مجال العمل الحر. ويعد من مواقع الفري لانسر للمبتدئين حيث يتم استخدامه من عدد كبير من الناس يومياً. وتم إنشاء ذلك الموقع من سنوات كثيرة حوالي 15 عام أو أكثر، لذلك هو من المواقع المضمونة والصادقة التي لا تقلق منها أبداً. ويقدم موقع Up Work الخدمات بشكل بسيط ورائع وذلك ما يجعله دائماً في المقدمة.

رابط موقع Up Work

وذلك الموقع يعمل بينك وبين العميل كوسيط لكي يضمن لكل شخص حقه لكي لا يحدث أي عمليات نصب. وبالتالي هو محكم ببعض الشروط الصارمة في البداية، والتي تتمثل في إثبات هويتك لتستطيع الدخول إلى الموقع. وعند الاتفاق مع العميل سوف يتم خصم نسبة من الراتب كعمولة على إتمام عملية العمل بنجاح، وذلك من خلال وثيقة العمل الحر. وتلك النسبة تكون بسيطة جداً. ولمعرفة أهم المهام والوظائف الموجودة في الموقع فقم بقراءة التالي.

أهم خدمات موقع Up Work

  • خدمة العملاء: يوجد بعض الوظائف التي تتمثل في خدمة العملاء على الإنترنت. حيث كل ما ستقوم به هو الرد على أسئلة العملة، وتلك الوظيفة منتشرة داخل موقع Up Work بشكل كبير.
  • تكنولوجيا المعلومات IT: إذا كنت تفهم في مجال تكنولوجيا المعلومات، فذلك الموقع خصيصاً لك. حيث ستجد الكثير من الوظائف التي تحتاج إلى موظفين في ذلك المجال.
  • إنشاء الإعلانات والتسويق: إذا كان لديك خبرة سابقة في كيفية تسويق المنتجات وإنشاء الإعلانات، فمن الممكن أن تربح العديد من المال مقابل تلك الخدمات والمهام.
  • وظيفة Seo Expert: يوجد فئة كبيرة من الناس لديها القدرة على تحسين محركات البحث وإنشاء خطة محتوى. فإذا كنت من تلك الفئة من الناس فقم بإنشاء حساب داخل الموقع على الفور.
  • مجال البرمجيات: ذلك المجال منتشر بشكل كبير داخل موقع Up Work، فإذا كنت لديك الخبرة الجيدة في تطوير الويب والتطبيقات، فستجد العديد من الوظائف الخالية.

ويعد قراءة تلك الخدمات، فيجب عليك أن تكون على معرفة بأن الخدمات التي ذكرنا هي جزء بسيط من الموقع. فلذلك قم بإنشاء حساب لمعرفة جميع الخدمات الأخرى.

ويمكنك أيضاً قراءة: مواقع تصحيح الجرامر.

3- موقع Fiverr

تلك المنصة من أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية، حيث يمكنك ربح المال بسهولة إذا قمت بأقل الخدمات. ومن المزايا التي تجعل ذلك الموقع دائماً في المقدمة هي أن عملاء موقع Fiverr يدفعون العديد من الأموال مقابل الخدمات. لذلك إذا كنت تريد أن تشعر بقيمة ما قمت بتصميمه فقم بإنشاء حساب داخل ذلك الموقع بدون التفكير كثيراً.

رابط موقع Fiverr

ويمتلك ذلك الموقع العديد من الخدمات الرائعة التي يمكنك الربح منها. لذلك يمكن اختيار المجال الأنسب لك وقم بالربح من خلاله بسهولة، وتتمثل تلك الخدمات في الآتي:

  • التصميمات: يوجد العديد من العملاء الأجانب بداخل الموقع، والذين يبحثون عن مصممين بشكل مستمر. فقم بعرض تصميماتك السابقة على العملاء لكي تبدأ العمل على الفور.
  • ملفات الصوت: إذا كنت كان صوتك نقي وواضح ولديك مهارة التسجيل الصوتي التي تعرف بـ Voice Over فمن الممكن أن تجني العديد من المال من ذلك.
  • المراجعات اللغوية والنحوية: إذا كان لديك العلم والمعرفة الجيدة بقواعد اللغات مثل اللغة العربية والإنجليزية. فسوف تجد العديد من الوظائف التي تطلب مراجعين.
  • البرمجة: من الواضح يا صديقي العزيز أن مجال البرمجة ستجده في كل مواقع للعمل الحر. وذلك الأمر يؤكد لك أهمية ذلك المجال في المرحلة القادمة والتطور التكنولوجي الذي نشهده يومياً.

الخاتمة

في نهاية دليلنا نكون قد انتهينا من سرد أفضل 3 مواقع للعمل الحر. ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح، وندعوكم لقراءة مقالات أخرى تخص مجال التقنية من خلال موقعنا منصة تنقيب.

اترك تعليقاً