You are currently viewing مواقع تصحيح الجرامر .. تعرف على أفضل 3 مواقع

في الفترة الأخيرة وخصوصاً بعد التطور التكنولوجي الذي نشهده كل يوم، فأصبحت اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات انتشاراً في العالم، ويتم اعتمادها في الكثير من الدول كلغة أولى رسمية ويجب التحدث بها، لذلك تعلُم تلك اللغة أصبح أمر ضروري وأيضاً يوجد لغات أخرى من الضرورة تعلمها مثل اللغة الفرنسية والألمانية، لكي تواكب العالم الخارجي بأفضل شكل، ويوجد الكثير من تطبيقات ومواقع تعلم اللغة الإنجليزية على الإنترنت، ونحن تحدثنا سابقاً عن أفضل تطبيقات تستطيع التعلم من خلالها في مقالة سابقة، ولكن الأمر الذي يغفل عن ذهننا دائماً هو الجرامر في أي لغة نقوم بتعلمها، حيث عند كتابة أي جميلة بأي لغة ليست الإنجليزية فقط سوف نكون معرضين للأخطاء في قواعد اللغة، لذلك دليلنا اليوم عن أفضل مواقع تصحيح الجرامر.

أفضل مواقع لتصحيح الجرامر

دائماً نكون معرضين لأخطاء كثيرة في النحو والصرف في اللغة العربية وهي اللغة الأم بالنسبة لنا. فلذلك لا أحد معصوم من الأخطاء التي تخص اللغات الأخرى وبالأخص اللغة الإنجليزية. لذلك يجب عليك استعمال بعض المواقع أو تخصص لك موقع يقوم بمراجعة الأخطاء التي تخص تركيبات الجمل أو الأخطاء الإملائية بشكل دائم لكي تتجنب جميع الأخطاء اللغوية تماماً.

ونحن اليوم قمنا بتجميع أفضل مواقع تصحيح الجرامر، فيمكنك تجربة جميع المواقع التي سوف نسردها حتى تستقر في النهاية على موقع تقوم باستخدامه دائماً. وتتمثل تلك المواقع في الآتي:

يمكنك أيضاً قراءة: أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الهاتف.

1- موقع Quillbot

ذلك الموقع من أفضل المواقع التي حصلت على شعبية بشكل كبير في مجال تصحيح الأخطاء الإملائية وقواعد اللغة الإنجليزية بشكل صارم وصحيح. فأن موقع Quillbot يعتمد في تصحيح الجمل على استراتيجية الذكاء الاصطناعي. لذلك تفوق الموقع وحصل على شعبية كبيرة لما يمتلكه من خوارزميات تساعد في تركيب النصوص وتحسين اللغة بشكل عام.

تصميم موقع Quilbot لا يختص على فئة معينة فقط من الناس فهو يمكن استعماله من قبل الطلاب والكتاب والصحفيين. لذلك يتميز ويتفوق ذلك الموقع بشكل رائع من بين المواقع الأخرى. ويوجد أيضاً مميزات أخرى لموقع Quillbot ولمعرفتها قم بقراءة النقاط التالية:

رابط موقع Quillbot

  • تصحيح الجرامر بشكل تلقائي: الميزة الأساسية في الموقع هي تصحيح الجمل وتركيبها بشكل مميز وجذاب. فعند وضع النص الذي تريد تصحيحه والتأكد منه سوف يقوم الموقع بفعل ذلك على الفور.
  • تطوير جودة المحتوى: يمكن لموقع Qulilbot أن يقوم بتطوير الكتابة والنص الذي كتبته لكي يقوم بإخراجه لك على هيئة أفضل وجذابة للقارئ. فبالتالي إذا كنت كاتب أو مؤلف قصص باللغة الإنجليزية، فذلك الموقع سيناسبك للغاية.
  • تحسين معايير الكتابة: عند إدخال النص الذي تريد تصحيح له قواعد اللغة، سيقوم بعد ذلك الموقع بإدماج بعض الكلمات للغة الأم الدارجة لأهل اللغة لكي يجعله مؤثر للقارئ ويستطيع التفاعل معه بشكل أفضل.
  • واجهة المستخدم الخاصة بالموقع: يمتلك موقع Quillbot واجهة بها بعض الأقسام في الجانب الأيسر من الواجهة الرئيسية. وتلك الأقسام بها كل خاصية يقدمها لك الموقع، فبالتالي يمكنك استخدام كل خاصية تريدها على حدى.

بعد قراءة تلك الخواص والمزايا الرائعة، يمكنك الآن التوجه واستخدام Quillbot على الفور، وأياً كانت وظيفتك فستجد ما تريده بداخل Quillbot أفضل مواقع تصحيح الجرامر.

2- موقع Grammarly

ذلك الموقع يقدم لك أكثر من وسيلة تستطيع استخدامها لتصحيح الجمل والقواعد بشكل مميز. حيث يوجد من الموقع نسخة لبرنامج تستطيع تحميله على الكمبيوتر إذا أردت، وعلى الجانب الأخر جميع المميزات ستجدها في الموقع. فكل ما عليك للحصول على خدمات Grammarly هو إنشاء حساب بداخله، وبعد ذلك ستتمكن من تصحيح أي جملة تريدها.

موقع Grammarly يعد من أفضل مواقع تصحيح الجرامر، ولكن لا يقتصر على تلك الاستراتيجية فقط. فهو يمتلك بعض الخواص الأخرى التي يقدمها للمستخدمين. لذلك قمنا بتجميع لك أهم المميزات بجانب الخاصية الأساسية وهي تصحيح القواعد على هيئة نقاط لتقوم بقراءتها من التالي:

رابط موقع Grammarly

  • اقتراحات لتحسين النص: يوجد في ذلك الموقع خاصية فريده من نوعها. وهي اقتراحات بشكل متكرر من الموقع لإزالة بعض الجمل وإضافة جمل أخرى ولكن بنفس المعني لتقوية النص وتجعله جذاب بشكل أفضل.
  • تطوير نغمة الكتابة: أحياناً عندما نقوم بكتابة أي نص بلغة مختلفة عن اللغة الأساسية التي نتحدث بها. فمن الصعب إخراج النص بأفضل شكل مثل من يتحدث باللغة. ولكن موقع Grammarly بإمكانه أن يقوم بجعل كتابتك بشكل متناغم تماماً كأنها اللغة الأم بالنسبة لك.
  • تصحيح الأخطاء الإملائية: من المعروف أن الخطأ في الكتابة وارد لجميع الناس ولا أحد معصوم من ذلك. فيوجد فذلك الموقع أداء لتصحيح الأخطاء الإملائية وإبرازها لك بشكل واضح وتصحيحها أيضاً.
  • عدم تكرار الإعلانات بشكل دائم: في بعض الأوقات عند استخدام بعض المواقع ستجد إعلانات مزعجة تظهر لك بشكل متكرر. ولكن موقع Grammarly لا يعتمد على ظهور تلك الإعلانات بشكل دائم، وبالتالي ستحصل على تجربة استخدام رائعة.
  • توفير نسخة للموقع للعديد من الأنظمة: ليس يقتصر الموقع على استخدامه من الكمبيوتر فقط. فيوجد تطبيق خاص للموقع يعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد وايفون.

تنبيه: بعد قراءتك لتلك الخواص التي يمتلكها البرنامج، فيجب أن تكون على علم بأن الموقع يمتلك مميزات وخواص أكثر ولكنها ليست مجانية. فإذا أردت الحصول على بعض المميزات بشكل أكبر فيمكنك الاشتراك في الموقع.

يمكنك أيضاً قراءة: نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر لاسلكيا.

3- موقع SpellCheckPlus

إذا كنت تبحث عن موقع يتميز بالبساطة في الاستخدام وعدم وجود أي تعقيدات نهائياً، فنرشح لك موقع Spell Check Plus. حيث ذلك الموقع يمتلك واجهة مستخدم بسيطة للغاية وليس بها أي خيارات كثيرة لكي تتجنب أي شعور للمستخدم بالعشوائية وعدم الارتياح. وفي نفس الوقت يعد موقع  Spell Check Plus من أفضل مواقع تصحيح الجرامر التي يمكنك الحصول منها على أداء مميز.

لا يقتصر ذلك الموقع على تصحيح القواعد الخاصة بالنص الذي كتبته، فيمكنك أيضاً الاستفادة من Spell Check Plus في الكثير من الخواص الأخرى، ولمعرفة ما الذي يقدمه الموقع قم بقراءة النقاط التالية:

رابط موقع SpellCheckPlus

  • مجموعة لغات مختلفة: يمكنك استخدام ذلك الموقع في أكثر من لغة وليس يقتصر فقط على اللغة الإنجليزية. فيوجد اللغة الإيطالية والأسبانية.
  • الموقع مجاني تماماً: لا يوجد أي رسوم داخل الموقع نهائياً، وجميع الخدمات يمكنك الحصول عليها بشكل سريع. حيث لا يوجد خدمات إضافية مدفوعة، بل الخدمات مجانية تماماً.
  • تصحيح الأخطاء الإملائية: تستطيع من خلال موقع Spell Check Plus بتصحيح النص إذا كنت تقلق بوجود أي خطأ إملائي عند الكتابة. ويقوم الموقع بتقديم تلك الخاصية بشكل مميز.
  • تحسين مهارة الكتابة: يقدم الموقع خاصية فريدة من نوعها وهي تحسين خواص الكتابة مع تقديم بعض الإرشادات. وتلك الخاصية سوف تستخدمها بعد ذلك عند كتابة أي شيء.
  • أسباب للتصحيح: إذا كنت تريد معرفة سبب تصحيح القواعد والجمل من النص الذي قمت بكتابته، فيمكنك من الاستفسار عن ذلك بسهولة. حيث يقدم لك الموقع خيار أسباب التصحيح.

الخاتمة

وفي نهاية دليلنا نكون قد انتهينا من سرد أفضل 3 مواقع تصحيح الجرامر مع الخدمات والمميزات التي يمتلكها كل موقع على حدى. ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح، وندعوكم لقراءة مقالات أخرى من خلال موقعنا منصة تنقيب.

اترك تعليقاً