You are currently viewing محتوى بالذكاء الاصطناعي والحصول عليه في 3 خطوات وأهم مواقع ذكاء اصطناعي مجانية

محتوى بالذكاء الاصطناعي وكيفية الحصول عليه من خلال الـ AI الذي أصبح من أكثر اهتمامات ُصناع المحتوى مؤخرًا. وذلك بفضل التطورات والتكنولوجيا الحديثة لـ مواقع الذكاء الاصطناعي. والتي أصبحت أكثر استخدامًا في الحصول على محتوى أكثر كفاءة وفعالية وملائم لمتطلبات المشروع، كما ساهمت بشكل كبير في تحويل صناعة المحتوى التقليدي إلى أسلوب أكثر جدوى وأهمية في عالم المحتوى.

ما هو الذكاء الاصطناعي بالعربي؟

الذكاء الاصطناعي هو عبارة عن نظام قادر على إدراك وفهم النصوص المقدمة إليه. واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعظيم فرصة تحقيق الأهداف بجودة وكفاءة عالية. بالإضافة إلى ذلك يقوم بتفسير وتحليل البيانات بطرق عملية مميزة.

كيف اعمل محتوى بالذكاء الاصطناعي؟

يمكن الحصول على خطة محتوى جاهزة للتصميم والتعديل عليها في أي وقت. وذلك باستخدام موقع ذكاء اصطناعي مجاني ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1.  تغذية موقع الذكاء الاصطناعي GPT بكافة المعلومات الصحيحة الخاصة بالمشروع للحصول على الأفكار المطلوبة التي تحقق أهداف هذا المشروع.
  2. كتابة مقالات بواسطة موقع الذكاء الاصطناعي تتماشى مع خطة المحتوى المكتوبة. حتى يتم نشرها على الموقع الخاص بالمشروع المقدم.
  3. استخدام أدوات خاصة بتصميم الصور، مثل: موقع BlueWillow وذلك للحصول على كافة الصور والتصاميم التي تساهم بشكل كبير في بناء خطة المحتوى.

ازاي اكتب موضوع بالذكاء الاصطناعي؟

يتوفر العديد من الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها كتابة محتوي مميز. باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي دون مواجهة تعقيدات وذلك من خلال:

موقع كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي

  1. استخدام برنامج Simplified أشهر موقع كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي في إنشاء المحتوى الطويل والقصير بشكل مميز سريع، فيمكن من خلاله إنشاء محتوى المدونات والمقالات بالإضافة إلى ذلك إنشاء محتوى الكتب.
  2. يمكن إنشاء محتوى لجميع منصات التواصل الاجتماعي والمدونات، بالإضافة إلى ذلك الحصول على محتوى وصف المنتجات والبريد الإلكتروني من خلال أداة منشئ الفقرة AI والتي تعد من أهم أدوات الذكاء الاصطناعي.
  3. يمكن استخدام موقع كاتب المجاني في كتابة محتوى مناسب للمواقع الإلكترونية والمدونات، حيث يعد برنامج كاتب موقع ذكاء اصطناعي عربي متميز والذي يستخدمه العديد من ُكتاب المحتوي في إنشاء خطة عمل قوية تساهم في تحقيق أهدافهم التسويقية والبيعية.

من أبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي؟

يوجد عدد كبير من أدوات الذكاء الاصطناعي التي يتم استخدامها في كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي مجانًا. حيث شهد عام 2023 طفرة كبيرة في التقنيات الحديثة والخاصة بالذكاء الاصطناعي. وحظت عدد من التطبيقات علي أهمية كبيرة بين المستخدمين في مختلف الدول خلال هذه العام. والتي تعد أبرزها تابعة لـ شركة Writerbuddy أشهر شركة برمجيات قامت بإطلاق أدوات صناعة محتوى بالذكاء الاصطناعي ذات جودة عالية. ومن أهم هذه التطبيقات:

  • تطبيقات خاصة بالدردشة وتوليد النصوص والأفكار وكتابة أفضل محتوى بالذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال تطبيق Chat GPT التابع لشركة Open AI. والذي يوفر واجهة محادثة متميزة يمكن للمستخدم من خلالها التفاعل مع نموذج الـ AI لإنشاء محتوى عالي الجودة.
    كما يساعد موقع الذكاء الاصطناعي بالعربي Chat GPT الكتاب في العصف الذهني. بالإضافة إلى تبادل الأفكار والحصول على أفكار جديدة. من ناحية ُأخرى يقوم بصياغة مقالات في مختلف المجالات من خلال قدراته اللغوية من فهم سياق المدخلات وقاعدة معرفته الواسعة.
    والتي تقدم إجابات متماسكة. وبالتالي يمكن الحصول على محتوى بالذكاء الاصطناعي فريد ومتميز حيث يعمل Chat GPT مورد قيم في إنشاء المحتوى في مختلف المجالات.
  • يمكن كتابة محتوى بالـ AI من خلال موقع Character. وتطبيق Gemini المقدم من شركة جوجل أو ما كان يطلق عليه سابقا Bard. كما يعد تطبيق Janitor AI من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للبحوث.

  • تعد منصة  Copy.ai أفضل منصات الـ AI التي يمكن من خلال كتابة محتوي بالذكاء الاصطناعي حيث تتيح للمستخدمين تحسين كتابة المحتوى. وإنشاء أنواع مختلفة من ذلك المحتوى، على سبيل المثال كتابة المقالات الطويلة والمنشورات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك الحصول على نصوص الإعلانات والعديد من الاقتراحات والجمل المميزة لتعزيز كتابة المحتوى.
  • تقوم أداة Article Forge بتقديم نموذج جيد متوافق مع قواعد الـ seo وقابل للقراءة كما يتيح للمستخدمين تحديد الكلمات المفتاحية وحجم المقالات. وذلك للحصول على مقالات مصممة تلبي جميع متطلبات المستخدم كما يقوم موقع Article Forge بتبسيط عملية صناعة المحتوى. وبالتالي يمكن التركيز على المهام الأساسية للمحتوى، مثل: تحرير وتحسين محتوى المقالات.
  • تطبيقات خاصة بمعالجة الصور والفيديوهات على سبيل المثال تطبيق MidJourney. وتطبيق CapCut المتخصص في إنشاء الفيديوهات. بالإضافة إلى ذلك يعد تطبيق Civitai أفضل برنامج لمعالجة الصور.
  • تطبيقات خاصة بـ معالجة البيانات مثال ذلك تطبيق Hugging Face.

كيف تربح من الذكاء الاصطناعي؟

يمكن الربح من الذكاء الاصطناعي من خلال إنشاء العديد من أنواع المحتوى التسويقي المرئي على سبيل المثال إنشاء الإعلانات الرقمية لمواقع الويب والمواد التسويقية وغيرها. كما تتيح أداة AdCreative.ai إنشاء الإعلانات التجارية وجميع أنواع محتوى منصات التواصل الاجتماعي، والذي يمكن بيعه للشركات.

مزايا كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

تعد الـ AI ذات أهمية كبيرة لدى أصحاب المواقع الإلكترونية. حيث يحتاج الموقع الرقمي إلى كتابة نص بطريقة مميزة لتحقيق الهدف من إنشائه لذلك يلجأ إليه العديد من ُكتاب المحتوى في استخدام الـ AI وذلك لإنشاء جميع أنواع المحتوى. وتتميز أدوات الذكاء الاصطناعي بالتالي:

  • السرعة الكبيرة لهذه الأدوات حيث تستغرق أدوات الـ ai فترة زمنية قصيرة عند إنشاء المحتوى، بالإضافة إلى أنها تقدم اقتراحات لتنفيذ أهداف المشروع بكفاءة وجودة عالية.

  • مراقبة المحتوى لغويًا حيث تقوم هذه الأدوات باكتشاف الأخطاء وتصحيحها تلقائيًا، لذلك لا يتم اكتشاف أخطاء عند إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي.

  • يقوم الذكاء الاصطناعي بصياغة المحتوى بشكل احترافي وبـ لغات متعددة.

  • يوفر الذكاء الاصطناعي محتوى عالي الجودة وبشكل سريع، كما يمكنك نشر محتوى بشكل مستمر. وبالتالي تزداد فرص التواصل مع المستخدمين بشكل فعال.

سلبيات كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

رغم العديد من المزايا التي يمكن للكاتب الحصول عليها عند كتابة نموذج بالذكاء الاصطناعي. إلا أنه يوجد الكثير من السلبيات التي يجب مراعاتها عند استخدام هذه الأدوات في كتابة المحتوى، مثل:

موقع ذكاء اصطناعي عربي

  • قلة الإبداع داخل النص المقدم من الذكاء الاصطناعي.
  • المنهجية الثابتة عند تنفذ الخطوات حيث يعتمد الذكاء الاصطناعي على خطوات ثابتة عند إنشاء أي نموذ ج.
  • عدم قدرة أدوات الـ AI على الربط الجيد بين أجزاء الكتابة.
  • عدم القدرة على استخدام الفروق في اللغة التي تربط أجزاء المحتوى ببعض والتي تجعله مثيرًا للاهتمام.
  • الاعتماد علي الأدوات والمواقع التكنولوجية الحديثة بشكل كبير. 

ازاى استخدم ال AI؟

يمكن استخدام موقع AI Image الخاص بإنشاء الصور بمختلف أنواعها من خلال:

  • فتح تطبيق AI Image .
  • النقر على كلمة “تحويل النص إلى صورة”.
  • كتابة كافة المتطلبات أو اختيار أحد الخيارات المتاحة.
  • الانتظار حتى يتم إنشاء الصور.

في الختام

كتابة نموذج احترافي بواسطة الـ AI يوفر فرصًا كبيرة لتحسين جودة النموذج النصي وبالتالي تسريع عملية الإنتاج. حيث أن كافة أدوات الذكاء الاصطناعي تعزز الإبداع وتساهم في إنشاء نموذج نصي فعال يجذب الجمهور المستهدف. مما يؤدي إلى تحقيق الأهداف والنجاح في السوق.

اترك تعليقاً