You are currently viewing كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد

كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد، سؤال يتردد في ذهن مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد. حيث نلاحظ أن تطور التكنولوجيا أصبح سلاحاً ذا حدين لأن بعض الناس يستخدمون بعض الطرق التكنولوجية بشكل استغلالي في التجسس على الآخرين، 

حيث يمكن مراقبة الجوال بشكل كامل من خلال تطبيقات خبيثة تعمل على ذلك، ويمكن لتلك البرامج أن تدمر ملفات جهازك بسهولة. لذلك يجب الحرص أن تكون يقظاً إذا شعرت أن هاتفك مراقب من شخص آخر، ولذلك في منصة تنقيب قمنا اليوم بكتابة تلك المقالة لتنبيهك عن طريق عدة حلول تعرف من خلالها إذا كان هاتفك مراقباً أم لا، لذلك قم بقراءة المقال جيداً.

كيف اعرف ان جوالي مراقب او مخترق

يوجد عدة أسئلة كثيرة م التداول بين الناس عن معرفة حالات التجسس التي يمكن أن تصيب الهاتف، فيُمكن أن يتم التجسس على هاتفك من خلال تطبيق الواتس آب أو يمكن اختراق الهاتف بشكل كامل في جميع التطبيقات التي تستعملها بشكل متكرر، 

وأحيانا يتم التجسس على هاتفك عن طريق أقرب المعارف المحيطين بنا، فبالتالي يوجد اسئلة كثيرة تحتاج إلى الإجابة لها، ولذلك في البداية يجب أن تكون على دراية ببعض العلامات الأساسية التي يمكن أن تحدث لهاتفك ومن خلالها تستطيع كشف حالات التجسس، وقد قمنا بسرد تلك العلامات على هيئة نقاط قم بقراءتها بعناية:

  1.  إذا لاحظت بشكل كبير استهلاك البطارية بشكل متواصل دون استعمال الهاتف لفترة كبيرة فتلك علامة يجب أن تكون يقظاً إذا تكررت باستمرار.
    كيف اعرف ان جوالي مراقب
  2. إذا شعرت بارتفاع درجة حرارة هاتفك بشكل غير طبيعي في وقت قصير، فذلك مؤشر غير جيد لهاتفك ويمكن أن يكون هاتفك مراقب فيجب الحذر من ذلك.
    جوالي مراقب كيف الغي المراقبة
  3. استهلاك كبير جداً في بيانات الهاتف لآن أي تطبيق يقوم بالتجسس يحتاج إلى استهلاك كبير جداً من بيانات الخاصة بهاتفك.
  4. عند إجراء المكالمات تسمع أصوات مشوشة ومزعجة داخل الهاتف دون وجود أي سبب لحدوث ذلك.
  5. وجود رسائل نصية تظهر لك بشكل متكرر وتلك الرسائل تحتوي على طلبات غريبة ويمكن أن يكون بداخلها رابط إذا ضغط عليه لم تجد أي محتوى.
  6. تدهور أداء هاتفك المفاجئ دون سابق إنذار لذلك، حيث يتحول هاتفك من جهاز قوي سريع إلي جهاز متهالك بشكل غير طبيعي.

والآن بعد معرفة أغلب العلامات والمؤشرات التي يمكن أن تلاحظها على هاتفك، يجب عليك تطبيق حلول تقنية على هاتفك للتأكد من ذلك، وبعدها تقوم بتفعيل طرق للتخلص من الحالات التجسس الموجودة، وإليك الآن بعض الحلول التقنية التي يجب عليك القيام بها للإجابة على الأسئلة التي تدور في ذهن فئة من الناس.

أقرأ أيضا مقالة: انشاء متجر الكتروني في 8 خطوات

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

أغلب الناس يستخدمون تطبيق الواتس في أغلب اليوم سواء في العمل أو الحياة اليومية وهو يعتبر من أكثر التطبيقات استخداماً على مدار اليوم. ويحتوي ذلك التطبيق على المحادثات العائلية ومحادثات العمل التي لا يجب على أحد أن يتطلع عليها دون إذنك. فمن الممكن أن يشغل تفكيرك دائما بشكل مستمر سؤالاً هل الواتس مراقب، لذلك اتبع معي الخطوات القادمة:

  • في بداية الأمر قم بالتوجه إلى تطبيق الواتس آب الخاص بك وفتحه.
  • بعد ذلك قم بالنقر على الثلاث نقاط الموجودين في يمين الشاشة، ثم قم بالضغط على Setting وبعدا سيظهر لك قائمة من الخيارات العديدة قم باختيار Account.
  • وبعد ذلك سيظهر لك خيارات أخرى قم بالضغط على خيار Two Step Verification وتفعيل تلك الميزة.
    كيف أعرف أن جوالي مراقب اندرويد
  • وبعدها سيتم إرسال لك رمز تحقق عند محاولة تسجيل إلى حسابك من جهاز آخر، وذلك ستتمكن من حماية الحساب الشخصي لتطبيق الواتس آب من أي محاولة تجسس.
 

كيف اعرف ان جوالي مراقب *#06:

كيف أعرف أن جوالي مراقب اندرويد

كود معرفة إذا كان الهاتف مراقب أم لا، حيث يمكنك كتابة هذا الكود في جميع الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، لأن عند قيامك بوضع ذلك الكود في لوحة المفاتيح الخاصة بك يظهر لك رقم تسلسلي خاص بجوالك وهذا الرقم يوضح لك إذا كان هاتفك أصلي أم تقليد، ومعنى أن هاتف أصلي فهذا يدل على أنه هاتفك آمن صعب اختراقه، أما إذا كان هاتف تقليد فهذا يشكل خطورة على أنه من الممكن أن يكون مخترق وليس آمن.

 

كيف اعرف ان جوالي مراقب من زوجي:

في الوطن العربي وخاصة الشرق يتحكم في الرجل طباع الغيرة ومعرفة تفاصيل زوجته والاهتمام بها في كافة التفاصيل، فيوجد بعض الرجال يراقبون هواتف زوجاتهم، لذلك يأتي هنا سؤال بعض النساء كيف أعرف أن جوالي مراقب من زوجي، لذلك يوجد عدة خطوات تقنية ومؤشرات يمكن القيام بها للإجابة على هذا السؤال:

  • في البداية يجب التحقق من ذلك السؤال عن طريق قسم Apps عن طريق Setting، حيث إذا وجد تطبيق غير مآلوف يمكن أن يكون ذلك تطبيق خبيث يتم التجسس من خلاله.
  • زيادة ظهور الإعلانات بشكل غير طبيعي دون أي أسباب لحدوث ذلك.
  • يمكن استخدام بعض الأكواد لمعرفة حالة التجسس لذلك يمكن استخدام كود *#21# وهذا الكود مهمته كشف حالات المراقبة والتجسس التي يمكن أن تصيب هاتفك.
 

كيف أعرف أن جوالي مراقب سامسونج:

كيف أعرف أن جوالي مراقب اندرويد

مستخدمي أجهزة سامسونج يبحثون دائماً عن إجابة على هذا السؤال، لذلك قمنا بتوفير لك عدة مؤشرات وأكواد يمكن استخدامها لمعرفة ذلك بسهولة إذا كنت من حاملي هواتف سامسونج، وتلك الأكواد تتمثل في الآتي:

  • يمكن استخدام كود (##002#) وذلك يقوم بتعطيل كل حالات التجسس بسهولة.
  • من خلال ذلك الكود (*#62#) يمكن معرفة الأشخاص الذين يراقبون المكالمات التي تقوم بها.
  • إذا لاحظت استهلاكاً كبيراً في البطارية، فذلك مؤشر كما ذكرنا من قبل على احتمالية وجود تطبيقات تقوم بالتجسس عليك.
  • أيضاً مؤشر ارتفاع درجة حرارة هاتفك، ذلك يمكن الحذر منه كما ذكرنا سابقاً.

ويمكنك أيضاً يا عزيزي استخدام تلك الأكواد التي ذكرناها إذا كنت من حاملي أنواع هواتف أخرى وتسأل كيف أعرف أن جوالي مراقب هواوي، أو يمكنك استخدام تلك الأكواد مع أنظمة تشغيل اندرويد وايفون بشكل عام. 

أقرأ أيضا مقالة: مكونات الهاردوير للكمبيوتر في 10 نقاط

كيف احمي جوالي من المراقبة والتجسس:

بعد الإجابة على العديد من الأسئلة عن كيف أعرف أن جوالي مراقب اندرويد، يجب عليك الحذر من البداية وحماية هاتفك من طرق التجسس المشبوهة التي يمكن أن تصيب جهازك، وقد قمنا بتجميع عدة نقاط يجب تجنبها لحماية هاتفك من أي فيروسات أو ملفات ضارة وتتمثل تلك الطرق في الآتي:

  • إذا واجهت مصادر غير معروفة ومجهولة المصدر يجب عليك تجاهلها وعدم فتحها.
  • لا تفتح أي رسائل مجهولة المصدر لأنها من الممكن أن تكون برامج تجسس.
  • تتبع حالة استهلاك البطارية بشكل دائم ومستمر لملاحظة أي أضرار يمكن أن تصيبها.
  • حذف جميع التطبيقات الغريبة التي تتواجد على الجهاز والتى لم تقم بتحميلها من قبل.
  • منع تنزيل التطبيقات التي لم يتحقق منها جوجل بلاي وإعطاءه الأحقية بإلغاء أي مصادر تحميل مشبوهة.

الخاتمة

وفي نهاية دليلنا اليوم نكون قد أنهينا من سرد أهم الأسئلة التي تداول بين الناس عن تجسس ومراقبة الهواتف، ونتمنى أن يكون مقالنا قد أنال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح، ثم ندوعوك لقراءة مقالات أخرى تتعلق بمجال التقنية من خلال موقعنا.

اترك تعليقاً