You are currently viewing كود فحص سامسونج وأهم 4 خطوات لاختبار الهاتف المستعمل

يقابلنا دائماً مشكلة كبيرة جداً عند التفكير في شراء هاتف جديد وبالأخص هواتف سامسونج عن كود فحص سامسونج. لأن عند شرائك لهاتف سامسونج تفكر كيف أقوم بشراء جهاز يكون خالي من جميع العيوب.

حيث في بعض الأحيان يمكن خداع بعض الناس التي لا تمتلك أي خبرة في فحص الهواتف. حيث يقوم فئة كبيرة من التجار بخداع الناس، ولذلك يجب عليك أن تكون يقظاً بشكل كبير لكي لا يتم خداعك. 

والأن مع تطور العالم من حولنا بشكل كبير يومياً، أصبح عند شرائك لهاتف سواء كان جديد أو مستعمل لن تحتاج اصطحاب معك فني لفحص الهاتف. حيث يمكنك فحص كل شيء موجود في هاتفك بنفسك وذلك عن طريق أكواد معينة. 

تلك الأكواد تقوم بوضعها في لوحة مفاتيح الهاتف الذي تريد شرائه، وبعد ذلك يظهر أمامك شرح تفصيلي بالجزء الذي تريد فحصه. حيث يوجد العديد من الأكواد ولكل جزء في هاتف سامسونج كود تستطيع إدخاله، وذلك ما نقوم بتوضيحه في مقالتنا اليوم.

فحص أجزاء هاتف سامسونج عن طريق الأكواد

عند شرائك لهاتفك الجديد من شركة سامسونج أو كان ذلك الهاتف الذي تشتريه مستعمل. فسوف يسيطر عليك الشك هل ذلك الهاتف في أفضل حالة أم لا. فلذلك قامت شركة سامسونج بتوفير عليك كل هذا التفكير والإجابة عن ذلك الشك الذي يسيطر على فئة كبيرة من الناس عن طريق مجموعة كبيرة من الأكواد تستطيع استخدامها للأطمئنان على هاتفك.

لذلك قمنا في موقعنا منصة تنقيب بتجميع أفضل الأكواد التي يمكنك استخدامها بسهولة في لوحة المفاتيح الخاصة بك. ولمعرفة تلك الأكواد ومعرفة وظيفة كل كود على حدة في الجهاز، قم بقراءة التالي جيداً:

1- كود اختبار شاشة سامسونج

عند شرائك للهاتف أول شيء يخطر في ذهنك هل حالة الشاشة جيدة أم لا. حيث يمكن أن تكون الشاشة في حالة جيدة أمامك ولكن توجد عيوب مخفية صعب معرفتها من النظرة الأولى التي تقوم بفحص الشاشة بها.

حيث يمكن أن يكون وراء الشاشة كسر بسيط غير مرئي أو حالة الشاشة ليست أفضل شيء وأنها تعاني من عدة مشاكل. وتتمثل تلك المشاكل في وجود خطوط بيضاء غير مرئية، أو يمكن تتمثل في بطء في اللمس عند الضغط على الشاشة. والخلاصة يا صديقي لكي تتجنب خداعك فقم بالفحص الدقيق للشاشة عن طريق قراءة الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالتوجه مباشرة إلى لوحة المفاتيح التي تخص الهاتف وقم بفتحها.
  2. وبعد ذلك قم بكتابة ذلك الكود الذي يتمثل في *#*#2663#*#*، ثم قم بالضغط على علامة الاتصال الموجودة أمامك.
  3. وفي خلال بعض لحظات قليلة سوف يظهر أمامك شرح تفصيلي لمعرفة إصدار الشاشة وما المدة الزمنية لها بكل التفاصيل الدقيقة. ويكشف أيضاً إذا كانت الشاشة غير أصلية.
  4. وبعد التأكد من معرفة إصدار الشاشة قم بكتابة كود آخر، ويتمثل ذلك الكود في *#*#2664#.
  5. وذلك الكود الثاني الذي قمت بإدخاله سوف يقوم باختبار شاشة اللمس الخاصة بالهاتف بكل دقة. ثم يقوم بإظهار لك شرح تفصيلي عن حالة اللمس حالياً.

وبذلك قمنا الأن بفحص الشاشة بشكل كامل عن طريق بعض الأكواد. ولكن يوجد يا صديقي عدة طريق أخرى يمكنك استخدامها للفحص عن الشاشة.

وتتمثل تلك الطرق من خلال تنزيل برامج فحص الشاشة على الهاتف، وتلك البرامج تقوم بعمل فحص دقيق جداً لشاشة هاتفك. وإذا أردت استخدام برنامج للتأكد على هاتفك بشكل أكبر فقم بالضغط على الرابط في الأسفل لتحميل برنامج Touch Screen Test.

تحميل برنامج Touch Screen Test

يمكنك أيضا قراءة: كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائياً

2- كود فحص بطارية هاتف سامسونج

تعتبر البطارية من أهم أجزاء الهاتف التي يجب عليك أن تكون يقظاً جداً عند فحصها. حيث تمثل البطارية جزء كبير من من مقومات الهاتف، وبالإضافة إلى أن في حالة استهلاك البطارية الأصلية سوف تعاني بعد ذلك من تفريغ الطاقة بشكل دائم بعد شحنها.

ولذلك سوف يسبب لك الكثير من الإزعاج المستمر. حيث يمكنك أن تكون من فئة الناس التي تقوم باستخدام الهاتف على مدار اليوم بشكل كبير. وفي تلك الحالة تعتبر البطارية أهم مكون لديك، لأنك تعتمد عليها في عملك وفي حياتك اليومية بشكل كبير.

ولمعرفة الكود الذي يمكنك استخدامه للكشف عن حالة البطارية، قم بقراءة الخطوات التالية:

  1. في بداية الأمر قم بالتوجه إلى لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف كالمعتاد، وبعد ذلك قم بكتابة ذلك الكود #0228#*.
  2. وعند كتابتك لذلك الكود قم بالضغط على خيار الاتصال، لكي يقوم الهاتف بعرض أهم المعلومات التفصيلية عن البطارية.

كود فحص سامسونج الذي يخص البطارية يمثل كود واحد فقط. وإذا كنت تريد استخدام طريقة أخرى للفحص عن البطارية، فلا تقلق يا عزيزي فيوجد تطبيق يمكنك تحميله.

وذلك التطبيق يقوم بالكشف الكامل عن حالة البطارية وهو تطبيق مختص لهواتف سامسونج فقط ويسمى Samsung members. ولتحميل التطبيق قم بالضغط على الرابط الموجود بالأسفل. وندعوك أيضاً لقراءة مقالنا عن كيفية التحقق من صحة البطارية لمعرفة كافة التفاصيل التي تريدها عن حالة البطارية.

تحميل تطبيق Samsung members

3- كود فحص سماعة هاتف سامسونج

تعتبر جزء السماعة الموجودة بالهاتف أمر ضروري جدا، فيجب عليك فحصها بكل دقة، حيث أن السماعة هي المتمكنة من سماع مقاطع الفيديو والأغاني وغيرها من الصوتيات الموجودة على الهاتف.

وبالإضافة إلى المكالمات الصوتية التي تحتاج إلى سماعة تكون قوية لكي لا تسبب لك بعض الإزعاج وتثير غضبك. لذلك قم بإدخال كود السماعة من الخطوات التالية:

  1. في البداية كما تعودنا نقوم بالذهاب بشكل مباشر إلى لوحة المفاتيح.
  2. قم بإدخال ذلك الكود *#*#1472365#*#*.
  3. وبعد ذلك سوف تحصل على تفاصيل دقيقة عن حالة الصوت في جميع أجزاء الهاتف.

وإذا أردت فحص السماعة الخاصة بالهاتف من خلال طريقة أخرى فيمكنك تحميل تطبيق سوف يساعدك في ذلك بسهولة. حيث يمكنك تحميل تطبيق Earphones test، وسوف يقوم بالفحص الدقيق لمعرفة حالة الصوت.

تحميل تطبيق Earphones Test

يمكنك أيضاً قراءة: كيف اعرف أن جوالي مراقب اندرويد

4- أكواد لفحص هاتف سامسونج بشكل عام

ويوجد أكواد مهمة أيضاً للكشف عن أجزاء أخرى داخل هاتفك. حيث يجب عليك التأكد من كل شيء داخل الهاتف سواء كان في نظرك أن ذلك الجزء غير مهم. لكي تحصل على جهاز كامل وخالي من جميع العيوب.

لذلك قمنا بتجميع لك بعض الأكواد التي يمكن أن تقوم بعمل فحص دقيق على الواي فاي أو البلوتوث وأيضاً ال Gps وغيرها من الأجزاء المهمة الأخرى، ولمعرفة تلك الأكواد والحصول على كود فحص سامسونج شامل، قم بقراءة الآتي:

  1. كود فحص البلوتوث: قم بإدخال ذلك الكود في لوحة المفاتيح والضغط على خيار الاتصال *#*#232337#*#.
  2. كود فحص الواي فاي: قم بتتبع نفس الخطوات وكتابة ذلك الكود *#*#2323387#*#.
  3. كود اختبار الجي بي إس : *#*#1472365#*#*.
  4. كود فحص جودة الشبكة: *#*#4636#*#*

الخاتمة

وفي نهاية دليلنا اليوم نكون قد انتهينا من الإجابة عن كود اختبار الهاتف سامسونج، وقد قمنا بوضع أفضل الأكواد التي يمكنك الاحتياج إليها عند شراء هاتف، ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح، وندعوكم لقراءة مقالات أخرى تخص مجال التقنية من خلال موقعنا منصة تنقيب.

اترك تعليقاً