You are currently viewing علامات حرق شاشة الموبايل .. تعرف عليها قبل فوات الأوان؟

أصبح استخدام الهاتف المحمول أمر ضروري في جميع الأمور، وذلك لسهولة تنقله واستعماله في أي وقت سواء للتواصل مع العائلة والأصدقاء أو الاستعمال الشخصي، فبالتالي أي أمر أو مشكلة تحدث للهاتف، تزعجنا للغاية وتجعلنا نبحث فوراً عن حل لتلك المشكلة التي تواجهنا، ومن أكثر الأمور التي تواجه مستخدمي الهواتف هي علامات حرق شاشة الموبايل. فذلك الأمر لا يخطر في ذهن فئة كبيرة من الناس، فعندما تجد بعض العلامات الغريبة على الهاتف، بأن ذلك يعني أنه يوجد حرق في الشاشة، فبالتالي يا صديقي العزيز سيؤدي ذلك الحرق فيما بعد بإتلاف بعض الأجزاء الأخرى في الهاتف. فلذلك يجب على كل شخص أن يكون حذر للغاية من ذلك الأمر

أهم علامات حرق شاشة الهاتف والحلول

عندما تجد بعض الألوان في شاشة الهاتف تزعجك في الاستخدام وتظهر بشكل دائم على الحواف. فذلك الأمر يعني أن يوجد علامات حرق شاشة الموبايل، وتلك العلامات ليست كلها تقتصر في علامة واحدة نستطيع أن نحددها ونبرزها لكم. بل يوجد العديد من العلامات. لذلك سوف نسرد أهم وأبرز بعض العلامات والتي عندما تجدها تستطيع أن تعرف على الفور أنها حرق في الشاشة وتحديد ما مدى ذلك الحرق، فقم بقراءة التالي لمعرفة تلك العلامات:

1- ظهور بقع على الشاشة

عندما تلاحظ بأن يوجد بعض البقع الملونة على الهاتف بشكل مبالغ فيه، فتلك الألوان دليل على وجود بعض المشاكل. وتتمثل تلك الألوان في العديد من الأشكال، فمن الممكن أن تجد حرق في الشاشة بلون الأسود. وعلى الجانب الأخر تجد ألوان أخرى مثل لون أخضر يظهر في المنتصف بشكل واضح. ومع مرور الوقت ستكتشف أن تلك الألوان تتزايد حجمها بشكل سريع وواضح. فلذلك يجب أن تقوم ببعض الأشياء لكي تتجنب زيادة تلك الألوان ولا تحتاج الذهاب إلى مركز الصيانة فيما بعد. فبالتالي قم بقراءة أسباب ظهور تلك الألوان ثم اتباع الحل في الأسفل:

  • سبب ظهور تلك الألوان يرجع إلى أن البيكسلات الأحادية الموجودة في شاشة الهاتف تم استهلاكها ونقص معدلها بمرور الوقت.
  • أن البيكسلات الموجودة في الهاتف هي ضعيفة بطبيعة أمرها، وذلك الأمر لا دخل لك فيه.
  • عند الضغط على الشاشة بشكل مستمر، قد يؤدي إلى حرق البيكسلات بدون سابق إنذار.

وبعد قراءة أسباب ظهور تلك البقع المزعجة على الشاشة، فيجب عليك أن تقوم بالقيام بحل على الفور. ولذلك قمنا بتوفير لك حل يمكنه أن يساعدك للتخلص من تلك البقع، ويتمثل الحل في الآتي:

رابط تحميل Dead Pexals Test and fix

  1. في البداية قم بالضغط على الرابط الموجود بالأعلى لتحويلك إلى صفحة Dead Pexals Test and fix.
  2. وبعدها قم بتحميل التطبيق واتباع الإرشادات التي سيتم توجيهك بها لإصلاح تلك المشكلة.
  3. في حالة عدم اختفاء تلك البقع، فيجب عليك الذهاب إلى الصيانة على الفور.

يمكنك أيضاً قراءة: يستمر التطبيق في التوقف_ حل هذه المشكلة في هواتف الاندرويد.

2- تحويل الشاشة بشكل كامل إلى اللون الأبيض

تلك المشكلة تحدث بشكل كبير لفئة كبيرة من الناس، فعند تحول الشاشة إلى اللون الأبيض. فذلك الأمر لا يخص بيكسلات الشاشة نهائياً ولا يمكن معالجته بأي تطبيق خارجي. لذلك يجب عليك في تلك الحالة الذهاب إلى أقرب مركز صيانة على الفور لكي تُنقذ هاتفك من زيادة التلف مع مرور الوقت. ويوجد بعض الأمور التي يجب عليك القيام بها قبل الذهاب إلى الصيانة للمحافظة على الهاتف من أي ضرر أخر. وتتمثل تلك الأمور في الآتي:

  • غلق الهاتف على الفور ولا تقوم باستعماله نهائياً مهما تطلب الأمر.
  • لا تقوم بوضع الهاتف في الشاحن لكي تتجنب أي شحنات كهربائية زيادة على الشاشة.
  • لا تقوم بفك الهاتف ومحاولة تصليحه من تلقاء نفسك، لكي تتجنب حدوث مشكلة أكبر.

تنبيه: عند الذهاب إلى مركز الصيانة وإصلاح الشاشة بشكل كامل، فسوف يجب عليك بعد ذلك أن تقوم بتحميل تطبيق لكي يحافظ على الشاشة فيما بعد، وسوف يعمل ذلك التطبيق على تنبيهك في حالة حدوث أي مشكلة أخرى أو خفقان في ألوان الشاشة. وذلك التطبيق يمكنك استخدامه من خلال الرابط الموجود بالأسفل على جوجل بلاي.

رابط تحميل تطبيق OLED Saver

3- تحول الشاشة إلى اللون الأسود

إذا وجدت أن الشاشة تحولت بالكامل إلى اللون الأسود فتلك من أهم علامات حرق شاشة الموبايل بالكامل. وذلك الأمر من أخطر الأمور التي يمكن أن تحدث للشاشة، وسوف يتوجب عليك تغيير الشاشة بالكامل لأنها احترقت بشكل مبالغ فيه وقد وصلت نسبة الحرق إلى المسارات الداخلية للهاتف. وذلك الأمر يحدث بسبب بعض الأمور التي يجب عليك تجنبها فيما بعد لكي لا يتكرر الأمر معك مرة أخرى. وتتمثل بعض الأسباب في الآتي:

  • استخدام بعض الأدوات الحادة: إذا قمت باستخدام بعض الأدوات الحديدية بشكل متكرر على الشاشة، فمع مرور الوقت سوف تحترق بدون سابق إنذار.
  • استخدام الكحول لتنظيف الشاشة: في بعض الأحيان نقوم بتنظيف الشاشة عن طريق الاستعانة بـ الكحول. وذلك الأمر من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى حرق الشاشة بالكامل.
  • تعرض الهاتف لدرجات حرارة مرتفعة: يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة البطارية وانفجارها على التأثير على شاشة الهاتف. وبالتالي يجب عدم ترك البطارية تالفة لأنها تؤثر على أجزاء أخرى من الهاتف.

وبعد قراءتك لتلك العلامات يا صديقي، فتجنب تعرض الشاشة لأي حرارة مرتفعة سواء من الشمس أو وضع الهاتف بجانب أحدى الأجهزة الكهربائية التي تصدر ضغط مرتفع من درجات الحرارة.

يمكنك أيضاً قراءة: عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط_ كيفية حلها ويتم نقل البيانات.

4- ظهور خيال التطبيقات

يوجد مشكلة تواجه الكثير من الناس في الهاتف، ولكن لا أحد يضع في ذهنه ذلك الأمر بأن تلك من علامات حرق شاشة الموبايل. وذلك الأمر يتمثل في ظهور خيال التطبيقات الذي يسمى بـ Silhouette وتلك من العلامات التي تجدها خفيفة على حواف الهاتف عند استخدام التطبيقات وقد تشبه الظل الموجود في أعلى الشاشة. وذلك الأمر بداية لحرق الشاشة وبالتالي يجب عليك أن تتبع الخطوات التالية لكي تتجنب زيادة التلف، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

  • قم بتقليل سطوع شاشة الهاتف لفترة كبيرة من الاستخدام الشخصي لك.
  • قم بإغلاق الهاتف لفترة زمنية تتراوح من 5 دقائق لعشر دقائق.
  • يجب عليك تغيير خلفية الهاتف إلى الخلفيات السوداء لتقليل حدوث علامة خيال التطبيقات وتخفف من إجهاد وحدات البيكسل.

مع استخدام تلك الأمور التي ذكرناها في الأعلى، سوف يتم حل مشكلة Silhouette مع مرور الوقت، وإذا لم يحدث أي نتيجة إيجابية. فيجب عليك الذهاب إلى مركز الصيانة على الفور.

الخاتمة

وفي نهاية دليلنا اليوم نكون قد انتهينا من سرد أبرز 4 علامات حرق شاشة الموبايل، ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح. وإذا راود أحدكم أي سؤال يخص المقالة، فمن الممكن ترك لنا تعليق في الأسفل وسوف يتم الرد عليكم على الفور. وندعوكم لقراءة مقالات أخرى تخص مجال التقنية من خلال موقعنا منصة تنقيب.

اترك تعليقاً