You are currently viewing طريقة تنظيف سماعة الهاتف عن طريق 4 مراحل

مع مرور الوقت نبدأ أن نلاحظ أن سماعة الهاتف تقل جودتها تدريجياً، حيث لم تعد السماعة تقوم بوظيفتها على أكمل وجه، حيث عند إجراء بعض المكالمات الهاتفية مع الأشخاص لن تستطيع الاستماع إليهم بشكل جيد، وعلى العكس أيضاً لن يستطيع الشخص الآخر سماعك بسهولة، وفي تلك الحالة يجب عليك معرفة طريقة تنظيف سماعة الهاتف لكي تقوم بها على الفور.

حيث بعض الناس تظن عند عدم الاستماع إلى المتصل بشكل جيد أن العيب يكمن هنا في الهاتف ويقوموا بالتوجه إلى الصيانة. ولكن الأمر أبسط من ذلك يا صديقي العزيز فيمكنك أن تقوم أنت بتلك الوظيفة. لذلك قمنا في منصة تنقيب بتجميع لك أفضل الطرق التي سوف تساعدك على ذلك.

أفضل طرق تنظيف سماعة الهاتف

يوجد أكثر من طريقة يمكنك استخدامها في تنظيف السماعة، ولكن ليست جميع الطرق جيدة وآمنة. حيث يمكن عن طريق الخطأ عند استخدامك لطريقة ما، أن تتلف أي جزء من أجزاء الهاتف، لذلك كن حذراً في الطريقة التي ستستعملها، ونحن قمنا في موقعنا بتجميع لك أفضل الطرق الآمنة، فكل ما عليك الآن أن تقوم بقراءتها من الآتي:

1- تنظيف سماعة الهاتف باستخدام فرشاة الأسنان

تلك الطريقة تعتبر من أشهر الطرق استعمالاً وتداولاً بين الناس. حيث تقوم فرشاة الأسنان بتنظيف السماعة بشكل جيد للغاية دون حدوث أي ضرر للهاتف وذلك ما يجعلها طريقة فريدة من نوعها. ويجب عليك أن تقوم باختيار فرشاة ناعمة لا يوجد بها أي خشونة على الإطلاق لكي لا تخدش أي جزء من أجزاء الهاتف. وقم باتباع الخطوات القادمة لكي تصل إلى أفضل استخدام:

  1. في البداية يا صديقي العزيز يجب التأكد من بعض الأشياء، وأول تلك الأشياء هي اليدين، فقم بغسل يديك الاثنين جيداً.
  2. قم بغلق الهاتف لتفادي أي أمر يمكن أن يلحق بالجهاز بأي تلف.
  3. قم بالبدء في تنظيف مكبر الصوت، ولا تستعجل إطلاقاً فقم بالتحريك الفرشاة ببطء للداخل، حتي يتم إزلة الاتربة من فتحات سماعة الهاتف، ولكن كن حذر من وقوع أي شعيرات بداخل مكبر الصوت.
  4. قم برج الهاتف ثم النفخ فيه بصورة بطيئة دون الاستعجال نهائيا، وبعد ذلك قم برجه لمدة دقيقة، لكي يتم تنظيفه تماماً من أي أتربة.
  5. قم بتنظيفه بقطعة قماش، لكي يتم مسح أي أتربة عالقة على المكبر، وتتأكد بعينك ان جميع الفتحات الضيقة جدا لا يوجد بها اي عائق من الاتربة.

والآن تكون أتممت أول طريقة بنجاح يا صديقي العزيز. وتعتبر طريقة تنظيف سماعة الهاتف بالفرشاة من أسهل الطرق، فقم بتجريبها الآن لكي يرجع الهاتف كما كان في البداية.

يمكنك أيضاً قراءة: كود فحص سامسونج وأهم 4 خطوات لاختبار الهاتف المستعمل.

2- تنظيف السماعة من خلال شريط اللاصق

تلك الطريقة تأتي في المرتبة الثانية بعد طريقة استخدام الفرشاة، حيث يعتبر الشريط اللاصق من أكثر الطرق آمناً ولا يوجد أي مشكلة في استخدامك لها. ولذلك يا عزيزي إذا كنت متردد في استخدام الطريقة الأولى فقم باستخدام تلك الطريقة على الفور وتتمثل خطواتها في الآتي:

  1. في البداية يجب عليك أن تقوم بشراء لاصق ناعم جداً حتى لا يسبب أي أثر في داخل مكبر الصوت.
  2. وبعدها قم بلف الشريط على شكل دائري أو أسطواني بشكل رفيع وجعله يشبه منظف الأذن.
  3. وبعد ذلك قم بإدخال ذلك الشريط أكثر من مرة للداخل والخارج لكي يتم تنظيف مكبر الصوت بشكل جيد.

الآن يا صديقي تكون قد أتممت تلك الطريقة بنجاح، ولكن يجب عليك تغيير الشريط اللاصق في كل مرة تقوم بها بإدخاله وإخراجه. لأنه يقوم بتجميع الأتربة جميعها، ولا تنسي أيضاً عند إدخال الشريط أن تجعل الجزء اللاصق من الجهة الخارجية.

3- تنظيف السماعة عن طريق السوائل الخفيفة

تنظيف السماعة عن طريق السوائل الخفيفة@

في حالة عدم الارتياح للطريقتين السابقين، أو عند استخدامهم لم تحصل على أي نسبة نجاح. فقم بالتوجه إلى سائل الجلي الخفيف، وذلك السائل آمن تماماً للهاتف، ويمكنك شرائه بالطلب لأنه مخصص للهاتف. ويمكنك أيضا استخدام الكحول بدلا منه ولا تقم باستعمال أي سائل آخر حتى تضمن حماية الهاتف بشكل سليم، وقم باتباع الخطوات القادمة لكي تحصل على أفضل تجربة:

  1. قم بوضع سائل الجلي في طبق وبعد ذلك قم بإضافة بعض الماء عليه.
  2. سيصبح السائل الآن أخف وآمن بشكل أفضل، وبعدها قم باستخدام أي شيء ناعم مثل فرشاة الأسنان.
  3. وبعدها ضع فرشاة الأسنان على ذلك السائل، وقم بسحبها حتى لا تنغمس الفرشاة بشكل كامل في السائل.
  4. والآن يجب عليك تمرير على مكبر الصوت بشكل عمودي وخفيف دون التحريك سريعاً.
  5. وبعد الانتهاء ضع قماشة جافة تماماً من الماء وقم بمسح مكبر الصوت من الجهة الخارجية.

وتلك طريقة تنظيف سماعة الهاتف تعتبر من الطرق التي يجب عليك أن تكون حريص للغاية عند استخدامك لها. حيث أن وجود أي زيادة في السائل سوف يسبب لك بعض الأضرار. لذلك كن حريصاً لتحصل على أفضل نتيجة ممكنة بدون أي ضرر.

يمكنك أيضاً قراءة: كيف العثور على هاتف مسروق.

4- تنظيف السماعة عن طريق الاستعانة بتطبيق خارجي

طريقة تنظيف سماعة الهاتف من خلال تطبيق، هي طريقة لا تنفع مع جميع الهواتف. ولكن على الجانب الآخر يوجد فئة من الناس قامت بتجريبها وقد نجحت معها. لذلك قم بتجريبها على أمل أن تحصل على نتيجة جيدة، وتلك الطريقة تعتبر سهلة ولا تحتاج منك إلى أي مجهود إطلاقاً، قم فقط بقراءة النقاط القادمة:

تحميل تطبيق Speaker Cleaner

  1. في بداية الأمر قم بالضغط على الرابط الموجود أمامك بالأعلى حتى يتم تحميل التطبيق.
  2. بعد تثبيت التطبيق، قم بفتحه والضغط على الفحص الشامل أو Clean وبعد ذلك اترك التطبيق فترة من الزمن حتى يقم بالتنظيف.
  3. وبعدها سيقوم التطبيق باظهار لك على شاشة الهاتف صورة تفصيلية بها معلومات توضح لك أسباب وجود مشكلة في الصوت.
  4. وفي تلك الخطوة من المفترض أن يكون التطبيق قام بإصلاح جميع المشاكل التي تخص الصوت بنجاح.

ويعتبر تطبيق Speaker Cleaner من التطبيقات التي تقم بإصلاح المشاكل التقنية الخاصة بالصوت. فإذا لم تحصل على نتيجة جيدة من البرنامج فتأكد تماماً إنه عالج لك بعض المشاكل التقنية الأخرى، وذلك التطبيق مخصص للاندرويد.

نصائح عند تنظيف سماعة الهاتف

يوجد بعض النصائح التي يجب عليك أن تضعها في اعتبارك بشكل جيد، وقم بقراءة تلك النصائح جيداً من النقاط التالية:

  • لا تضع كمية كبيرة من الكحول لأنه يدمر سماعة الهاتف وبالإضافة إلى تدمير بعض الأجزاء الأخرى، ومن الأفضل عدم استخدامه الا في الضرورة.
  • لا تقوم بتنظيف الهاتف بالمياه، لأن يمكن أن تسبب المياه انخفاض الصوت بشكل أكثر، وفي تلك الحالة ستحتاج إلى الذهاب للصيانة.
  • لا تقوم باستخدام تلك الطرق السابقة بعد استخدامك الشخصي للهاتف، لأن في بعض الأوقات تكون درجة حرارة الهاتف عالية.
  • قم باستخدام قماشة ناعمة وفي نفس الوقت جافة من أي سائل، حتى تضمن أفضل تجربة بدون أضرار.
  • قم باختيار أكثر طريقة تنظيف سماعة الهاتف تناسبك ولا تقوم بالمخاطرة في أي شيء.

تنبيه! في حالة اتمامك لجميع الخطوات السابقة ولم تشعر بأي تحسن في سماعة الهاتف، فتأكد انك بحاجة الى متخصص لفحص وصيانة سماعة هاتفك.

الخاتمة

وفي نهاية دليلنا اليوم نكون قد انتهينا من سرد اكثر من طريقة تنظيف سماعة الهاتف. ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح، وإذا راود أحدكم سؤال يخص المقالة. فمن الممكن ترك تعليق في الأسفل، وسوف يتم الرد عليكم على الفور. وندعوكم لقراءة مقالات أخرى تخص مجال التقنية من خلال موقعنا منصة تنقيب.

اترك تعليقاً