You are currently viewing طريقة إلغاء قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات

الكثير مننا قد يواجه مشكلة النسيان بشكل متكرر، ولكن إذا أصابك أمر النسيان في قفل الشاشة الخاصة بك في هاتف سامسونج يصبح الأمر مختلف تماماً، حيث عند نسيان قفل الشاشة الخاصة بهاتفك تبدأ على الفور في البحث عن طريقة إلغاء قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات.

ويختلط عليك الكثير من الأمور حيث يعتقد البعض لفتح الشاشة مرة آخرة أن الأمر يحتاج منك إلى متطلبات كثيرة ومجهدة للغاية، ولكن مع تطور التكنولوجيا وتطور أجهزة سامسونج أصبح الأمر مختلف إطلاقاً. فيوجد الأن مجموعة من الطرق يمكنك استخدامها لحل تلك المشكلة دون التوجه إلى صيانة الهاتف ودفع تكاليف مالية. ولمعرفة ما الطرق التي تستطيع القيام بها فقم بقراءة المقال بعناية شديدة.

طرق لفتح قفل الشاشة بدون فورمات

وهنا يأتي السؤال الأهم الذي يتساءل به فئة كبيرة من الناس، ما الطرق التي تستطيع فعلها لكي تقوم بفتح قفل الشاشة. فالإجابة هي أن يوجد طرق يمكن استخدامها عن طريق برامج تقوم بتحميلها على الكمبيوتر وتوصيل الجهاز بالكمبيوتر وتبدأ بعملية إلغاء قفل الشاشة. ويمكن لطريقة أخرى عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك، وتستطيع أيضاً استخدام طريقة من خلال الهاتف نفسه. فلذلك تتعدد الطرق التي يمكن استخدامها، ونحن اليوم سنقوم بسرد جميع الطرق الممكنة، كل ما عليك الأن يا صديقي العزيز هو قراءة الخطوات القادمة. وإليك الأن  طريقة إلغاء قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات:

1- إلغاء قفل شاشة سامسونج من خلال PIN

يجب عليك في بداية الأمر عند نسيان نمط قفل الشاشة ألا تقوم بأي شيء قبل تجربة إدخال Pin، وتلك التجربة الأولى تتم عن طريق إدخال رقم مكون من بعض الأرقام الصغيرة يسمى PIN، ولقد قمت بإدخاله أثناء إنشاء نمط الهاتف، ولمعرفة خطوات تلك الطريقة قم بقراءة التالي:

  1. عند إدخال النمط بشكل خاطئ لمدة خمس مرات أو أكثر على حسب طراز الهاتف، سوف يظهر بعد ذلك أمامك اختيار PIN فقم بالضغط عليه.
  2. قم بإدخال كود PIN الذي قمت بإنشائه وبعد ذلك سوف يفتح الهاتف على الفور.

وتلك طريقة إلغاء قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات، ولكنها ليست تناسب أغلب الناس. فلذلك نسبة نجاح تلك الطريقة مع المستخدمين صغيرة جداً، فإذا كنت قد نسيت رمز PIN ولم تناسبك تلك الطريقة. فقم بقراءة التالي.

يمكنك أيضاً قراءة: كود فحص سامسونج وأهم 4 خطوات لاختبار الهاتف المستعمل.

2- إزالة قفل الشاشة عن طريق بريدك الإلكتروني

إذا واجهت مشكلة في إلغاء قفل فيمكنك استخدام طريقة إلغاء قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات عن طريق استخدام بريدك الإلكتروني الخاص بجوجل، وتلك الطريقة آمنة تماماً ولا يوجد بها أي مشكلة، ولمعرفة ما الذي يمكنك القيام به قم بقراءة التالي:

  1. في بداية الأمر عند رسم نمط هاتفك أكثر من 5 مرات سوف تجد أمامك خيارات بالأسفل ومنها نسيت نمط قفل الشاشة.
  2. قم بالضغط على ذلك الخيار وبعدها سوف يتم تحويلك إلى الصفحة التالية التي سيتم الطلب منك فيها بإدخال البريد الإلكتروني المسجل بالهاتف وكلمة المرور.
  3. وبعد قيامك بوضع البريد الإلكتروني ويتم التأكد من كونك صاحب الهاتف. سوف يتم تحويلك إلى صفحة إنشاء نمط جديد لقفل الشاشة.

ولكن يوجد مشكلة واحدة  يا صديقي في تلك الطريقة، حيت لا تناسب هذه الطريقة جميع هواتف اندرويد، فيمكن أن تناسب هاتفك ومن الممكن لا. فإذا لم تناسبك إزالة قفل الشاشة عن طريق البريد الإلكتروني، فيمكنك استخدام الطريقة القادمة.

3- إزالة قفل الشاشة عن طريق Find My Mobile

خاصية Find My Mobile من الخواص المهمة التي تمتاز بها شركة سامسونج. حيث يمكن استخدام تلك الطريقة في إزالة قفل الشاشة. وعلى الجانب الآخر تمتاز تلك الخاصية في العثور على هاتف مفقود أو مسروق. ولقد تكلمنا في مقال سابق عن كيفية العثور على هاتف مسروق بشكل تفصيلي ويمكنك الاطلاع على ذلك. ولمعرفة كيفية استخدام Find My Mobile لإلغاء نمط فقم بقراءة التالي:

  1. قم بالذهاب إلى متصفح جوجل من أي هاتف آخر. وبعد ذلك قم باختيار خاصية Find My Mobile وقم بتسجيل الدخول باستخدام الحساب الخاص بك.
  2. وبعد ذلك عند دخولك إلى الحساب سوف تتمكن من التحكم هاتفك وسوف تستطيع إلغاء القفل بمنتهى البساطة.

وتعتبر تلك طريقة إلغاء قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات من أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها بشكل فوري وآمنة. ولكن يوجد عيب واحد لـFind My Mobile وهو أن يجب عليك تفعيل تلك الخاصية على الهاتف من قبل. فإذا كنت لا تدرك تلك الميزة من قبل ولم تكن لديك علم بها فلن تستطيع استخدامها.

يمكنك أيضاً قراءة: كيفية إزالة الإعلانات من الهاتف نهائياً.

4- إزالة قفل الشاشة عن طريق الدخول إلى وضع الأمان

تلك الطريقة تعتبر من أبسط الطرق التي يمكن استخدامها. ولكنها مخصصة لجهة واحدة فقط وهي إذا كنت تستخدم تطبيقات خارجية لقفل الشاشة وليست الشاشة الافتراضية. فإذا كنت تستخدم الشاشة الافتراضية فلن تنفع معك تلك الطريقة. ولمعرفة خطوات الدخول إلى وضع الأمان قم بقراءة التالي:

  1. عندما تقوم بكتابة النمط لعدة مرات متتالية، سوف تظهر أمامك شاشة بها خيار وضع الأمان.
  2. قم بالضغط على ذلك الخيار، وبعد ذلك سوف يتم قفل الهاتف وإعادة تشغيله بشكل تلقائي.
  3. وعند فتح الهاتف مرة أخرى سيمنحك مدة من الوقت لتغير نمط الهاتف بسهولة دون مواجهة أي مشاكل.

5- إلغاء قفل شاشة سامسونج من خلال برنامج Tenorshare 4ukey

يعتبر الاعتماد على برنامج خارجي لإلغاء قفل الشاشة من الطرف الفعالة بنسبة كبيرة ولا يوجد لها أي نسبة أضرار على الهاتف. لذلك إذا كنت تحتار وتشعر بالارتباك فقم بالتوجه فورا باستخدام برنامج Tenorshare 4ukey على الكمبيوتر الخاص بك. حيث يمتلك ذلك البرنامج العديد من المزايا الرائعة التي يمكنك استخدامها لإلغاء قفل الشاشة، ولمعرفة الخطوات التي يجب عليك القيام بها قم بقراءة التالي:

تحميل برنامج Tenorshare 4ukey

  1. في البداية قم بالضغط على الرابط الموجود أمامك في المقالة. وبعد ذلك سوف يتم تحويلك بشكل مباشر إلى صفحة Tenorshare للبدء في التنزيل.
  2. قم بتوصيل جهاز سامسونج الخاص بك عن طريق كابل USB بالكمبيوتر.
  3. بعد ذلك قم بفتح البرنامج، وسوف تجد أمامك خياران. ويتمثل الخيار الأول في إلغاء قفل الشاشة، ويتمثل الخيار الثاني في إزالة قفل Google FBR، فقم باختيار الخيار الأول.
  4. وبعد ذلك سيبدأ البرنامج في عملية إلغاء قفل الشاشة لكي تتمكن بالدخول إلى الهاتف مرة أخرى.

وتلك الطريقة يا صديقي تستطيع استخدامها والتخلص من قفل الشاشة، ولكن ستفقد في المقابل الكثير من البيانات الموجودة على هاتفك. فإذا كان ذلك الأمر لن يسبب لك أي إزعاج فقم باستخدام البرنامج مباشرة، وتلك الطريقة يمكنك استخدامها عند الوصول بك إلى مرحلة اليأس في إلغاء قفل الشاشة.

الخاتمة

وفي نهاية دليلنا نكون قد انتهينا من سرد أكثر من طريقة الغاء قفل الشاشة سامسونج بدون فورمات. فيمكنك استخدام الطريقة التي تناسبك، ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح. وإذا راود أحدكم أي سؤال يخص المقالة، فقوموا بترك لنا تعليق في الأسفل وسوف يتم الرد عليكم على الفور. وندعوكم لقراءة مقالات أخرى تخص مجال التقنيات من خلال موقعنا منصة تنقيب.

اترك تعليقاً