You are currently viewing تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا وأهم 7 مواقع لتصميم التطبيقات دون برمجة

تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا والذي يعد من أهم الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من الأفراد، حيث تعتبر تصميم التطبيقات من أنجح الأفكار التي تم تنفيذها على مدار السنوات، حيث أن التطبيق الإلكتروني مهم للغاية في انتشار موقعك الالكتروني، والذي بدوره يؤدي إلى زيادة حركة المرور داخل موقعك الإلكتروني، وذلك بفضل تحسين تجربة المستخدم وبالتالي زيادة معدل النقرات، حيث يوجد عدد من المواقع والأدوات والموارد التي من خلالها يمكنك إنشاء تطبيق إلكتروني، دون الحاجة إلى مبرمج تطبيقات أو الاستعانة بلغات البرمجة، مثال ذلك: لغة HTML، ولغة JAVA وغيرها من اللغات الأخرى.

كيفية تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا؟

يتوفر العديد من المواقع والبرامج التي يمكنك الاستعانة بها في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا، دون الحاجة إلى برمجة والتي تكلفك ثمن باهظ عند استخدامها وفيما يلي أهم المواقع المستخدمة في إنشاء التطبيقات الالكترونية، وهي:

موقع Andromo

يتخصص موقع Andromo في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا بنظام التشغيل أندرويد، حيث يعد أفضل البرامج المستخدمة في هذا النظام كما أنه من المواقع المجانية، والتي يتم الاستعانة بها في أي وقت ويمكنك تصميم تطبيق من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالضغط على موقع Andromo ومن ثم انشاء حساب خاص بك داخل الموقع.
  • قم بالنقر على القالب الذي تريده حيث يتوفر داخل الموقع عدة قوالب جاهزة، بعد ذلك قم بالضغط على إنشاء هذا التطبيق.
  • قم باستخدام خاصية السحب والإفلات (Drag & Drop) حتي يمكنك إضافة النصوص والأزرار والصفحات التي تريدها داخل التطبيق.
  • قم بالضغط على “إنشاء التطبيق” وانتظر حتى يكون تطبيقك جاهزًا.
  • قم بزيادة بريدك الإلكتروني المدون داخل التطبيق وتحميله إلى متجر جوجل ولكن ليس مجانيا.

اقرأ ايضا: كيف اعرف ان جوالي مراقب اندرويد

موقع AppsGeyser

يعتبر موقع AppsGeyser هو أحد أهم المواقع المجانية التي يمكن من خلالها تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا، حيث يحتوي على أكثر من ٦٠ قالب من القوالب الجاهزة، التي يمكنك الاختيار من بينهم لتصميم التطبيق الإلكتروني، ويعتبر التطبيق مجاني بالكامل فلا يوجد حدود أو رسوم اشتراك، كما يحتوي الموقع على امكانية معاينة التطبيق قيل نشره، على الرغم من أن هذا الموقع مجاني إلا أنه لا يدعم مجانية نشر التطبيق في المتجر الالكترونية.

مزايا منصة AppsGeyser

يتوفر العديد من المزايا التي تتميز بها هذه المنصة وتتلخص هذه المزايا فيما يلي:

  • يمكن إنشاء تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا بشكل مباشر من خلال هذا الموقع إذا كنت تمتلك بشكل مباشر موقع ويب، ويتم ذلك من خلال إضافة رابط الموقع الخاص بك للمنصة ومن ثم يتم انشاء تطبيقك الخاص.
  • من خلال تصميم تطبيق عبر هذا الموقع يتيح للجمهور الوصول إلى موقعك الإلكتروني في أي وقت وأي مكان.
  • يقوم هذا الموقع بتوفير التحديثات تلقائيا وبشكل مباشر.
  • زيادة التعريف وانتشار علامتك التجارية وبالتالي زيادة العملاء والزوار وتحقيق الأرباح.

موقع Appy Pie

يعد Appy Pie من أفضل المواقع المستخدمة في تصميم المواقع الالكترونية، حيث يتيح للمستخدمين إنشاء تطبيقات على السحابة (Cloud)، ويتخصص هذا الموقع في تصميم تطبيقات خاصة بأنظمة التشغيل Windows و iOS و Android، حيث يعتبر الإصدار الكامل من التطبيق هو نسخة تعتمد على HTML5 والتي يتم استخدامها على جميع أنظمة التشغيل، كما يمكن إرسال العديد من الإشعارات الفورية بالإضافة إلى عرض التحليلات في الوقت الفعلي، كما يمكنك تحقيق الدخل من الإعلانات وبالتالي يمكنك استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حتي يمكنك تتبع المواقع، علاوة على ذلك يمكنك ربط تطبيقك بمواقع الويب والراديو والمدونات.

مميزات موقع AppyPie

يوجد العديد من مزايا هذا التطبيق ومن أهم هذه المزايا، هي:

  • من أهم مزايا موقع Appy pie أنه يدعم جميع أنظمة التشغيل.
  • يمكن تصميم موقع من خلال هذه المنصة تتميز بسهولة الاستخدام، دون الاستعانة باكواد برمجة، بالإضافة إلى أنه من أهم المواقع المجانية.

موقع Appery

من خلال منصة Appery يتم صناعة التطبيقات بطريقة سهلة وسريعة، حيث لا داعي لكتابة الأكواد أو تنزيل برامج وتثبيتها كما يتم إنشاء التطبيق بشكل كامل، من خلال السحابة ويتم استخدام خاصيّة السحب والإفلات حتى يمكنك إنشاء واجهة المستخدم، كما يتوفر داخل المنصة كتالوج للعناصر الإضافية والتي يمكنك الاستفادة منها.

مميزات موقع Appery

  • تتميز هذه المنصة بسهولة الاستخدام و تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا متميزة دون الحاجة إلى الاستعانة بلغات البرمجة، علاوة على ذلك يتوفر العديد من الفيديوهات التعليمية التي يمكن الاستعانة بها عند إنشاء تطبيق خاص.
  • يتم تثبيت التطبيق بسهولة اعتمادا على تقنية السحابة Cloud ،Technology فيتم انشاء التطبيق بشكل كامل على شبكة الإنترنت ويتم تخزينه داخل السحابة. 

موقع Swiftic

قديما كان يسمى هذا الموقع Como لكن تحول بعد ذلك إلى موقع Swiftic حيث يتيح هذا الموقع تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا، وبالتالي يتم من خلاله كسب المال وجذب العملاء ويقدم هذا الموقع العديد من الخدمات الغير مجانية، وهي: القيام بالتحليلات المتقدمة واستخدام واجهة السحب والإفلات Drag & Drop، بالإضافة إلي الحصول علي خدمات التجارة عبر الهاتف المحمول، علاوة على ذلك إتاحة تقييمات ومراجعات المستخدمين، وإنشاء قوائم متخصصة، والتحديثات التي تتوفر من وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى خيارات تخصيص مظهر التطبيقات، و تنبيهات الهاتف المحمول Push Notifications

مميزات موقع Swiftic

يوجد العديد من المميزات لهذه المنصة ومن أهمها:

  • من التطبيقات المجانية تماما عند التصميم.
  • يتوفر داخل المنصة الجدولة والاستطلاعات والمسابقات.

اقرأ ايضا: زيادة مساحة الهاتف الاندرويد بأسهل 3 طرق

موقع GameSalad

يعتبر موقع GameSalad خاص بصناعة تطبيقات الألعاب والتي تتناسب مع هذه الأنظمة OS و HTML 5 و mac OS، فمن خلال هذا الموقع يمكن انشاء تطبيق العاب متكامل من خلال بناء الشخصيات داخل التطبيق، بالإضافة إلى بناء المشاهد، كما يجب تصميم مميزات وسمات كلّ شخصية داخل اللعبة، وبالتالي تسجيل الأصوات، واستخدام خواصّ التسوق داخل التطبيق وواجهات برمجة تطبيقات GameCircle، كما أنّه يتيح داخل المنصة إمكانية إنشاء منتدى خاصّ يتم من خلاله، عرض المستخدمون آراءهم والذي يساعدك ذلك في تحسين التطبيق الخاص بك مستقبلاً.

مزايا موقع Game Salad 

تتلخص مميزات هذه المنصة فيما يلي:

  • منصة سهلة الاستخدام وبالتالي فهي بسيطة في فهم الأساسيات.
  • وبالتالي يمكنك إنشاء لعبة من خلال هذه المنصة بسيطة ومتميزة.
  • علاوة على ذلك يمكن تقديم دروس تعليمية وافية في استخدام الموقع.

موقع AppMakr

يعتبر موقع AppMakr من افضل التطبيقات القائمة على السحابة التي تسمح لك بتصميم تطبيقات. علاوة على ذلك يتم استخدامها في أنظمة التشغيل iOS و HTML5 و Android. وبالتالي يمكن من خلالها تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا وإنشاء العديد من التطبيقات. علاوة على ذلك يحتوي على عدد من التحديثات المتاح إضافتها. وتحتوي هذه المنصة على معرض صور عالي الدقة و إشعارات الهواتف Push Notifications، كما أنّه موقع مجاني.

مزايا موقع AppMakr 

تتلخص مزايا  هذه المنصة فيما يلي:

  • يتيح لك هذا التطبيق الوصول إلى عدد كبير من المستخدمين من خلال منصات مختلفة لأنظمة تشغيل مختلفة سواءً كانت iPhone أو Android.

الخلاصة

تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا من خلال 7 مواقع مميزة. ومحترفة في تصميم التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية دون الحاجة إلى البرمجة وأكوادها. وبالتالي اختيار الموقع الذي يناسب احتياجاتك. علاوة على ذلك يمكن من خلال اليوتيوب وبعض الفيديوهات التعليمية والإرشادية يمكنك إنشاء تطبيق بطريقة بسيطة وغير معقدة.

اترك تعليقاً