You are currently viewing ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين | أفضل 3 تطبيقات

ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين ! يعتبر ذلك أفضل حل للكثير من مشاكل الترجمة، حيث دائماً يقابلنا مشكلة كبيرة أثناء العمل أو الدراسة أو إذا كنت من محبي القراءة بشكل دائم، وتلك المشكلة تتمثل في عدم القدرة على ترجمة النصوص باللغة المختلفة عن أصلنا. 

حيث ذلك يجعلنا أثناء قراءة كتاب ما باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى، بتضيع الكثير من الوقت على الترجمة التي نقوم بها، وذلك من خلال ترجمة الكلمة بمفردها أو الجملة بشكل فردي، مما يسبب لنا مجهود مبذول كبير، وبالإضافة إلى التشتت الذي يحدث لنا. 

وتلك المشكلة أصبحت عائق يقف أمام الكثير من الناس، ويسبب لهم الإزعاج المستمر في أي عمل يختص اللغات، ولكن يا عزيزي القارئ لا تقلق من تلك المشكلة من ذلك اليوم 

فنحن في
منصة تنقيب دائما نجد الحلول لجميع المشاكل، حيث يمكنك الأن ترجمة كل ما تريده في لحظات قليلة جداً، وذلك عن طريق الاستعانة لبعض التطبيقات التي تقوم بـترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين، وسوف نعرض عليكم أفضل التطبيقات التي يمكنكم استخدامها بسهولة.

أفضل برامج الترجمة باستخدام الكاميرا أون لاين

في الفترة الأخيرة وخصوصاً في عصر التكنولوجيا، أصبح وجود مواقع للترجمة أمر ضروري جداً، حيث إذا نظرنا حولنا سوف نجد أننا نحتاج إلى الترجمة الفورية بشكل كبير في أي شيء نقوم به.

حيث نحتاج إلى الترجمة في دراستنا أو في عمل يحتاج إلى الترجمة بشكل مستمر، أو يوجد فئة كبيرة من الناس تتعلم اللغات، فلذلك تحتاج دائماً إلى تطبيق احترافي تستطيع الترجمة منه بشكل سريع.

لذلك يجب أن تكون على معرفة كاملة بأن اللغات وترجمتها أصبح أمر أساسي في حياتنا، ومن أفضل الطرق التي يمكن أن تقوم بالترجمة بها هي ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين. حيث توفر الكثير من الوقت بشكل كبير، كل ما هو عليك تصوير فقط النص من خلال الكاميرا. وسوف يتم الترجمة فورياً، وإليك الأن أفضل تطبيقات ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين:

1- ترجمة باستخدام الكاميرا عن طريق جوجل اونلاين

ترجمة باستخدام جوجل اونلاين من خلال الكاميرا

 

يعتبر ذلك التطبيق من أشهر التطبيقات الي يمكن أن تقوم باستخدامها في الكثير من ترجمة الأشياء التي تريدها. حيث كانت ترجمة جوجل في البداية تتمثل في ترجمة النصوص فقط، فكان مستخدمي جوجل يقوموا بالكتابة النصية وبعد ذلك تتم الترجمة،

ولكن قامت شركة جوجل بإضافة بعض التحديثات إلى التطبيق. فأصبح يمكنك توجيه الكاميرا على أي نص تحتاج ترجمته، وسوف يتم الترجمة في خلال بعض الثواني البسيطة،

وبالإضافة إلى المميزات الرائعة التي ذكرناها سابقاً، فيمكنك أيضاً استخدام الترجمة الصوتية. وتتم تلك الترجمة من خلال سماع صوت مختلف يتكلم بلغة غير اللغة العربية وسوف يتم تحديد اللغة، وبعد ذلك تتم ترجمتها.

رابط تحميل جوجل اونلاين

يمكنك أيضاً قراءة: زيادة مساحة الهاتف الاندرويد بأسهل 3 طرق

مميزات Google online:

  • يتيح لك جوجل اونلاين ترجمة كثير من اللغات المختلفة الموجودة حول العالم. حيث يصل عدد اللغات الموجودة إلى عدد كبير يصل إلى أكثر من 100 لغة.
  • يضيف لك أيضا جوجل اولاين خاصية المحادثة الثنائية بأفضل شكل يمكن أن يقدم. وتصل عدد لغات المحادثات الثنائية إلى 59 لغة تقريباً.
  • تستطيع ترجمة أي نص مكتوب على أي شيء في خلال لحظات قليلة جداً.
  • يمكن للتطبيق تشغيله بدون انترنت وسوف تستطيع ترجمة اللغات بسهولة دون الاحتياج لأي اتصال انترنت إطلاقاً.
  • لن تصادف أي أخطاء في النصوص التي قمت بترجمتها، حيث يقوم جوجل اونلاين بالترجمة بدقة عالية دون أي أخطاء.

عيوب Google online:

  • في بعض الأحيان يمكن فهم المعنى بطريقة خاطئة مما يؤدي إلى ترجمة الجمل بشكل مختلف ومعنى أخر.

2- الترجمة بواسطة Google lens

يعد ذلك التطبيق من أفضل التطبيقات التي يمكنك أن تستخدمه في ترجمة أي نص تريده. يقدم ذلك التطبيق من شركة جوجل ويقوم بترجمة دون أي اخطاء وذلك ما يميزه.

ومن مزايا تطبيق جوجل لينس هو من الصعب فهم الجمل بطريقة خاطئة، فهو يقوم الترجمة بدقة شديدة وخوصاً في الجمل التي تحتوي على أكثر من معنى.

فإذا كنت تقلق من ذلك الموضوع وأن يتم فهم الجمل بشكل خاطئ في حين ترجمتك لجمل مختلفة وعديدة، فقم باستخدام تطبيق Google lense لكي تحصل على أفضل أداء وتجربة.

رابط تحميل Google lens

مميزات Google lens:

  • يمكنك بسهولة ترجمة النصوص عن طريق الكاميرا الخاصة بهاتفك، وتتم الترجمة في ثواني عند توجيه الكاميرا للنص والضغط على كلمة ترجمة ليبدء فوراًُ في تحويل النص إلى اللغة التي تريدها.
  • يتميز جوجل لينس يميزة فريدة من نوعها وهي النطق بأسماء بعض الأشياء في حين تصويرك لها، حيث عند تصوير قطة يقوم التطبيق بالنطق بأسمها وذلك ينطبق على العديد من الأشياء الأخرى.
  • يتيح لك التطبيق معلومات تفصيلية بشكل دقيق عن الأماكن والنصوص المشهورة التي توجه الكاميرا لها وتقوم بترجمتها.
  • يمكن أن يقوم بتقديم لك ملخصات عن الكتب المشهورة إذا قمت بوضع نص من داخل كتاب مشهور وتريد ترجمته، فيقوم التطبيق بتقديم ملخص له.
  • يستطيع ترجمة مجموعة كبيرة من اللغات حتى 109 لغة، ويعتبر ذلك رقم كبير مقارنة بالتطبيقات الأخرى.
  • التطبيق مجاني تماماً ولا يوجد أي رسوم لتحميله.

عيوب Google lens:

  • لا يوجد عيوب للتطبيق حتى الأن.

يمكنك أيضاً قراءة: أفضل البرامج لتسجيل الشاشة واسهل 3 طرق مجانية

3- الترجمة بواسطة Microsoft translator

ترجمة النصوص بواسطة الكاميرا من خلال مترجم ميكروسوفت

يمكنك استخدام ذلك التطبيق في حالة إذا كنت لا تريد استخدام تطبيقات جوجل. حيث يقدم لك مترجم ميكروسوفت العديد من المميزات الرائعة في ترجمة النصوص.

حيث يمكنك الترجمة عن طريق كاميرا الهاتف الخاصة بك. وبالإضافة إلى ذلك يوجد مزايا أخرى تتمثل في ترجمة جميع النصوص في التطبيقات أو ترجمة النصوص الموجودة في المتصفح.

لذلك يعتبر مترجم ميكروسوفت مترجم شامل ومن أفضل التطبيقات الموجودة. حيث يمكنك استخدامه في ترجمة النصوص سواء في حين اتصالك بالإنترنت أو لا فهو يدعم الحالتين.

رابط تحميل مترجم ميكروسوفت

مميزات مترجم ميكروسوفت:

  • يتميز بواجهة رائعة عند تحميلك التطبيق، حيث يتيح لك مترجم ميكروسوفت التنقل بداخله بسهولة دون مواجهة أي مشاكل.
  • مترجم ميكروسوفت يتميز بالسرعة في الأداء، لذلك لن تقابل أي مشكلة تخص البطء في الاستخدام إطلاقاً، فهو استخدامه سلسل وسريع.
  • يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي بسهولة بشكل مجاني دون دفع أي مبلغ مالي.
  • يمكنه ترجمة الكتابة اليدوية عن طريق توجيه الكاميرا إلى مكان النص المكتوب يدوي وتصويره وسوف يتم الترجمة على الفور.
  • تستطيع الاعتماد عليه أثناء محادثتك مع شخص أجنبي يتكلم بلغة مختلفة. حيث يستطيع فهم الكلام الذي سوف يسمعه وتحديد اللغة، وبعد ذلك يقوم بترجمة الحديث إلى اللغة التي تريدها بسهولة.
  • يستطيع ترجمة النصوص بطريقة فورية وسريعة عن طريقة توجيه الكاميرا إلى النص الذي تريد ترجمته وتصويره.

عيوب مترجم ميكروسوفت:

  • في بعض الأحيان يمكن أن يترجم الجمل بمعنى أخر، وتلك المشكلة سوف تواجهك في أغلب تطبيقات الترجمة. لكن يمكنك تخطي تلك المشكلة لأن تلك البرامج في النهاية ليست بشر تستطيع فهم الكلام التي توجه لها.

الخاتمة

وفي نهاية دليلنا نكون قد انتهينا من سرد أفضل 3 تطبيقات يمكنك استخدامهم في ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين. والحصول على أفضل تجربة وأداء متميز.

وإذا واجهتك أي مشكلة أثناء استخدام أي تطبيق، قم بترك لنا تعليق في الأسفل وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور.

كما ندعوك لقراءة مقالات أخرى تخص مجال التقنية من خلال موقعنا منصة تنقيب.

اترك تعليقاً