You are currently viewing برنامج فتح الملفات المضغوطة للكمبيوتر وطريقة تحميل أفضل 3 برامج

عند الحصول على أي ملف أو برنامج يخص الكمبيوتر سوف تبحث عن طريقة تقوم بها لضغط الملف الذي تريد تحميله، ويرجع ذلك إلى حجم الملف الطبيعي وأن أي برنامج يمتلك مواصفات عالية سوف يكون حجمه كبير للغاية، لذلك نبحث عن تحميل الملفات المضغوطة وبعد ذلك نقوم بفتحها وتثبيتها بأي طريقة، ونحن اليوم سوف نتحدث عن أفضل برنامج فتح الملفات المضغوطة للكمبيوتر.

يوجد العديد من البرامج التي توفر لك إمكانية فتح الملفات بسهولة، وبالإضافة أيضاً ستتمكن من ضغط أي ملف تريده إذا أردت من خلال تلك البرامج. فإذا يا صديقي العزيز قمت بالحصول على أي ملف مضغوط من أي جهة وتريد فكه، فلا تقلق إطلاقاً، فكل ما عليك هو قراءة المقال جيداً.

أهم برامج فتح الملفات المضغوطة للكمبيوتر

برامج فتح الملفات تنتشر بصورة كبيرة على الإنترنت، ولكن يوجد منها الكثير لا يقدم أفضل خدمة للمستخدمين، وعلى الجانب الآخر ظهرت في الفترة الأخيرة عدة برامج تحمل بداخلها فيروسات وملفات ضارة يمكن أن تتلف الكمبيوتر الخاص بك. لذلك قمنا باختيار لك أفضل البرامج بعناية شديدة وأكثرهم شهرة في ذلك المجال، ولمعرفة تلك البرامج قم بقراءة التالي:

1- برنامج WinRAR

ذلك البرنامج من أكثر البرامج شهرة في مجال أرشفة الملفات منذ زمن كبير. حيث منذ إنشاء وظهور جهاز الحاسب الألى، ظهر معه البرنامج بعد مدة زمنية قليلة. حيث تم تصميمه عام 1995، وعرف ببرنامج Rar وله قدرة كبيرة على فك جميع الملفات المضغوطة بسهولة دون مواجهة أي مشاكل إطلاقاً. وبالإضافة إنه بإمكانه ضغط الملفات إذا أردت بسهولة.

فلذلك يا صديقي العزيز إذا كنت تبحث عن برنامج يمتلك واجهة مستخدم رائعة بدون مواجهة أي صعوبات في استخدامه أو كيفية التعامل معه، فنرشح لك برنامج WinRar على الفور. لأن ذلك البرنامج سيوفر لك تلك المزايا بسهولة، ولمعرفة المزايا الأخرى التي يمتلكها البرنامج قم بقراءة التالي:

يمكنك أيضاً قراءة: أفضل برامج لتصميم الصور والرسومات الاحترافية.

مميزات برنامج Win Rar

  • إنشاء كلمة سر للملفات: يمنح لك البرنامج خاصية إنشاء كلمة سر على أي ملف تقوم بضغطه أو فكه. وتلك الميزة توفر لك الحماية والخصوصية اللازمة لعدم إطلاع أي شخص على تلك الملفات.
  •  ضغط الملف على أكثر من مرحلة: برنامج Win Rar يوفر لك خاصية ضغط الملف على عدة مراحل كثيرة، حيث إذا قمت بتصغير حجم أي ملف، وكان ذلك التصغير لن يناسبك، فتستطيع تصغيره إلى الأقل ثم الأقل.
  • يدعم جميع أنظمة التشغيل: في حين امتلاكك لإصدارات قديمة من إصدارات ويندوز. فبكل سهولة تستطيع استخدام البرنامج على جميع الأجهزة التي تعمل بقوة ومواصفات أقل.
  • اكتشاف الفيروسات: إذا كان الملف الذي تريد أن تقوم بفكه أو ضغطه يحتوي على أي فيروسات أو بداخله تلف. فيستطيع WinRar اكتشاف ذلك بسهولة قبل القيام بأي شيء.
  • يدعم البرنامج أنظمة تشغيل مختلفة: إذا أردت استخدامه على أي نظام تشغيل آخر غير ويندوز فيمكنك فعل ذلك. حيث يوجد بعض الإصدارات التي تناسب أنظمة تشغيل اندرويد ولينكس وماك.
  • فك جميع صيغ الملفات: يمكن للبرنامج فك أي ملف مهما كانت الصيغة التي يوجد عليها الملف. فيستطيع بسهولة فك ملفات Zip، Cap وغيرها من الصيغ الأخرى المختلفة.

تحميل برنامج WinRar

فبعد قراءة تلك المزايا سوف تكون الآن على علم ومعرفة جيدة للبرنامج، فتوجه على الفور إلى تحميل البرنامج من الملف الموجود بالأعلى للحصول على جميع الخدمات. ويمكنك بسهولة استخدام البرنامج بأي لغة تريدها حتى لو كانت اللغة العربية، لذلك يعتبر WinRar أفضل برنامج فتح الملفات المضغوطة للكمبيوتر.

2- برنامج Express Zip File Compression

يعتبر Express Zip File Compression من أفضل البرامج الموجودة في ذلك المجال. وبعض الناس ترشحه أن يكون في المرتبة الثانية بعد WinRar. لذلك يا صديقي العزيز إذا قمت بتحميل برنامج وينرار وشعرت بأنه يصعب عليك التعامل معه. فأتجه فوراً إلى ذلك البرنامج، وهو يوجد منه نسختين، والنسخة المجانية قادرة على تلبية احتياجاتك في جميع الملفات المضغوطة بسهولة.

تستطيع عند فك أو ضغط الملفات أن تقوم بمشاركتها على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل الواتس اب أو الفيس بدون وجود أي مشكلة. فإن البرنامج يدعم الملفات الذي يقوم بفكها بالعديد من المزايا، ولمعرفة مزايا البرنامج بشكل أكبر، فقم بقراءة التالي:

مميزات برنامج Express Zip File Compression

  •  فك الملفات الصعبة: يستطيع البرنامج فك الملفات التي يصعب فكها على CD/DVD. فإذا كنت تعاني من ملفات موجودة ومضغوطة على أي سي دي، فهو يستطيع بسهولة فك الضغط.
  • التعامل مع الصيغ المختلفة: إذا كنت تمتلك العديد من الملفات التي توجد على أشكال مختلفة من الصيغ، فيمكنك بسهولة فكها. فهو يدعم فك ملفات rar، Cap، Tar، Iso وغيرها من الصيغ غير المعروفة.
  • واجهة المستخدم: يمتلك البرنامج واجهة مستخدم بسيطة ومنظمة. وبالتالي يمكنك التعامل مع البرنامج بشكل مباشر دون وجود أي مشاكل. ولن تحتاج إلى مشاهدة فيديوهات كيفية فك الضغط.
  • إرشادات البرنامج: يوفر لك Express Zip File Compression بعض الإرشادات التي يمكنك السير عليها، للحصول على أفضل تجربة أداء وفك وضغط الملفات بسهولة.
  • تحويل الملفات: يمكنك عند استخدام البرنامج تحويل الملفات من بعض الصيغ المجهولة إلى الصيغ المعروفة الآمنة. وتلك الخاصية تجعل البرنامج فريداً من نوعه.
  • يدعم إصدارات ويندوز المختلفة: يمكنك تحميل ذلك البرنامج بكل سهولة على أي إصدار للويندوز الخاص بك. ولن تقابل أي مشكلة إطلاقاً في ذلك.

تحميل برنامج Express Zip File Compression

والآن أنت على معرفة بجميع خدمات برنامج فتح الملفات المضغوطة للكمبيوتر والذي يعرف بـ Express Zip File Compression. وإذا أردت تحميله فقم بالضغط على الرابط الموجود بالأعلى و سوف تستمتع بجميع خدماته.

يمكنك أيضاً قراءة: تحميل فيديو اليوتيوب بدون برامج.

3- برنامج Win Zip

من المؤكد يا صديقي العزيز أنك قد سمعت عن اسم Win Zip من قبل. حيث يمتلك ذلك البرنامج شعبية كبيرة جداً في عالم فك الملفات. يمكن أن يكون ذلك البرنامج ليس أفضل برنامج فتح الملفات المضغوطة للكمبيوتر، ولكن بسبب الشعبية التي يمتلكها تجعله دائماً في المقدمة.

ولكن ليس حديثنا يعني أن استخدام ذلك البرنامج سيء. بل بالعكس فإن برنامج Win Zip يمتلك بعض المزايا والخدمات المميزة في تشفير الملفات وفكها. فإذا كنت تعاني من عجز فك بعض الملفات الموجودة على جهازك الشخصي، فتوجه فوراً إلى ذلك البرنامج.

مميزات برنامج Win Zip

  • القضاء على الفيروسات: يوجد بداخل البرنامج ماسح للفيروسات، فعند اختيار أي ملف لتقوم بفكه. سوف يقوم أولاً بالكشف عليه للتأكد من عدم وجود فيروسات بداخله.
  • تصنيف الملفات: يمكن للبرنامج تصنيف أي ملف تقوم بفكه ووضعه في قائمة ترتب على حسب التاريخ من الأقدم للأحدث. وبالتالي تلك الميزة توفر الكثير من الجهد والوقت في البحث عن أي ملفات ضائعة.
  • التعامل مع الصيغ المختلفة: البرنامج له القدرة على التعامل مع أي صيغة من الملفات التي قد تبدو غريبة. ولكن عند اختيار أي ملف لفكه سوف يقوم بتنفيذ طلبك على الفور بشكل رائع للغاية.
  • واجهة المستخدم: يمتلك برنامج Win Zip واجهة تضم العديد من الأدوات. والتي ستسهل عليك الكثير في فك أو ضغط الملفات بشكل سريع دون مواجهة مشاكل.

تحميل برنامج Win Zip

والآن أنت على معرفة بجميع مزايا Win Zip، ولكن البرنامج يمكن أن يسبب لبعض الناس مشكلة. وهي أن البرنامج ليس مجاني بشكل دائم، فهو يعطيك فترة تجريبية مدتها شهر، وبعد ذلك يفرض عليك للحصول عليه دفع مبلغ مالي لشرائه.

الخاتمة

وفي نهاية دليلنا اليوم نكون قد انتهينا من سرد أفضل البرامج في مجال تشفير الملفات. وأنت يجب عليك اختيار أفضل برنامج فتح الملفات المضغوطة للكمبيوتر المناسب لك. ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح. وندعوكم لقراءة مقالات أخرى تخص مجال التقنية من خلال موقعنا منصة تنقيب.

اترك تعليقاً