You are currently viewing أفضل برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا للأندرويد والآيفون في 2024

بكل تأكيد جميع الأشخاص يحبون الطعام والبعض لا يستطيع التحكم في النفس من ناحية تناول الطعام بكثرة، ومن هنا بدأت عمليات البحث تتزايد عن برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا من أجل فقدان الوزن، واليوم في دليلنا سوف نختص ذلك الأمر بالشكل التفصيلي. حيث سنقوم بترشيح بعض التطبيقات التي تعمل على تتبع الكميات التي تخص الطعام المستهلكة والسعرات الحرارية. لذلك قم بقراءة تلك المقالة ومن المؤكد بأنك سوف تحصل على ما تريد من معلومات متنوعة.

برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا

هناك مجموعة مختلفة من الأبحاث التي توضح أن الشخص الذي يعمل على تسجيل السعرات الحرارية الخاصة به، يفقد وزنه على المدى البعيد.

ومن هنا الحصول على برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا أصبح أمر هام. وذلك لكي يحصل الشخص على نظرة ثاقبة على العادات التي تخص الطعام والجودة الخاصة بالعناصر الغذائية.

وهناك مجموعة مختلفة من البرامج التي يمكن تحميلها على الهواتف المحمولة، والتي تساعد في التعرف على السعرات الحرارية من بينها ما يلي:

  1. برنامج Lifesum.
  2. تطبيق MyNetDiary.
  3. تطبيق  Lose It.
  4. برنامج FatSecret.
  5. عداد السعرات الحرارية ايزي فيت.

يمكنك أيضاً قراءة: اكتشف أفضل تطبيق للعروض والتخفيضات: دليل شامل لصائد الصفقات.

أولاً: برنامج Lifesum 

من خلال هذا البرنامج يتمكن المستخدم من حساب السعرات الحرارية الخاصة به بصورة سريعة وسهلة، فضلا عن المساعدة في تعلم الطريقة المتبعة في تناول الطعام الصحي والمفيد.

عبر Lifesum سيتمكن المستخدم من التخطيط للوجبات التي يتناولها فضلا عن فهم الجودة التي تخص العناصر الغذائية المتنوعة. ولهذا يعتبر ضمن أفضل برامج حساب السعرات الحرارية.

يوفر البرنامج مجموعة كبيرة من الأنظمة المختلفة التي تتناسب مع الأهداف الذي يسعى لها المستخدم. ومن خلاله يمكن انقاص الوزن عن طريق نظام كيتو أو عن طريق تناول بعض من الأطعمة التي تخلو من السكر.

يضم Lifesum ميزة تخص عداد السعرات الحرارية الذي يتكون من قاعدة بيانات هائلة تخص الطعام، مع ماسح ضوئي يعمل على قياس السعرات عن طريق الباركود.

يوفر هذا البرنامج تقرير بشكل يومي حتى يكون على دراية كاملة بالمجهود المبذول. وإذا كان الشخص يقترب من تحقيق الهدف الخاص به أم لا. ويمكن تحميل Lifesum عبر متجر app store لهواتف أيفون، أو تحميله عبر Google play لهواتف الأندرويد.

ثانياً: MyNetDiary

ضمن الحديث عن برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا يجب أن نذكر هذا البرنامج المميز. وفيما يلي سنوضح أهم المعلومات عنه:

  • من خلال MyNetDiary يمكن تتبع مختلف العناصر الغذائية التي تخص الفرد مع أي نظام غذائي يتم العمل على اتباعه.
  • البرنامج مناسب لمن يستخدم نظام داش، نظام الكيتو، الأيورفيدا، أو الصيام المتقطع كذلك.
  • إضافة إلى كل ذلك مع هذا البرنامج يستطيع المستخدم تحديد الأهداف الخاصة به بشكل يومي.
  • يمكن تحديد المعدل الذي يخص فقدان الوزن بصورة أسبوعية الذي يرغب به الشخص والتاريخ المستهدف من أجل الوصول إلى الوزن المناسب.
  • في حالة الرغبة في تحميل MyNetDiary عبر هواتف الأندرويد يمكن عمل ذلك عبر google play.
  • يمكن تحميل التطبيق كذلك على هواتف أيفون وذلك عبر متجر app store.

ثالثاً:  Lose It

ضمن أفضل برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا والذي يستخدم في أمور عديدة، من بينها قياس السعرات الحرارية وفقدان الوزن وذلك يجعله مناسب ومفضل لدى فئة كبيرة من المستخدمين.

يوفر التطبيق طرق بسيطة وسهلة من أجل تسجيل أو العمل على حساب مختلف السعرات الحرارية التي يتناولها الأشخاص.

عبر برنامج  Lose It سيكون المستخدم قادر على تتبع الأغذية الذي يقوم بتناولها مع تحديد الأهداف الخاصة به أولاً بأول. وبالتالي فقدان الوزن بصورة احترافية وسريعة.

من مميزات التطبيق أنه يضم بيانات ضخمة تخاوي على 27 مليون منتج من وجبات الطعام والأطعمة المعلبة وغيرها. ويتيح  Lose It إلى المستخدم إمكانية إنشاء الوصفات التي تخص المستخدم من أجل تسجيل السعرات الحرارية بلمسة واحدة لجميع الوصفات التي يتناولها الشخص.

إذا كان المستخدم يتناول قطعتين من الخبز مع بيضتين في الصباح فيمكن تسجيل ذلك كوصفة مع قياس السعرات الحرارية الموجودة بها. وهذا التطبيق متاح فقط لهواتف الأيفون التي تعمل بنظام تشغيل IOS والتي يمكن تحميله عبر متجر app store.

يمكنك أيضاً قراءة: اكتشف بديل شات جي بي تي: لا تدع Chatgpt يقيدك.

رابعاً: تطبيق FatSecret

يعتبر ضمن التطبيقات الرائعة والتي لا بد من ذكرها عند الحديث عن برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا، وفيما يلي سنتعرف عليه:

  • يحتوي التطبيق على صور مختلفة عن الطعام فضلا عن قاعدة بيانات غذائية رائعة.
  • يضم التطبيق كذلك وصفات صحية مختلفة وسجل يخص جميع التمارين ومخطط من أجل فقدان الوزن.
  • يوجد كذلك خاصية مسح الباركود وذلك من أجل العمل على قياس مختلف السعرات الحرارية في الأطعمة التب تكون معبأة.
  • يعرض FatSecret نسبة الدهون والكربوهيدرات إضافة إلى البروتين في كل وجبة.
  • يوفر التطبيق تقرير بصورة شهرية عن السعرات الحرارية التي يتم العمل على استهلاكها. يبنما يوجد ميزة تخص التحديات كذاك التي يمكن للمستخدمين اللجوء إليها.
  • يوفر التطبيق مدرب خاص يتابع مع المستخدم عملية قياس السعرات وتناول الغذاء الصحي من أجل إنقاص الوزن بصورة آمنة.
  • يمكن العمل على تحميل التطبيق عن طريق متجر google play للأندرويد.
  • تحميل التطبيق عبر app store لهواتف أيفون.

خامسا: تطبيق عداد السعرات الحرارية ايزي فيت

إذا كنت تريد برنامج متخصص في تعداد السعرات الحرارية بشكل مميز، فأن عداد السعرات الحرارية ايزي فيت سيكون مناسب لك للغاية. فأنت من خلال ذلك البرنامج لن تقتصر فقط على تعداد السعرات، بل يمكنك أيضاً الحصول من خلاله على نصائح تنتظم عليها لكي تحصل على جسم رياضي ومثالي.

فأن ذلك التطبيق يسعى لتوفير لك بعض الوجبات الصحية بالمقادير المطلوبة منك. وذلك بغرض أن تكون شخص رياضي بدون أي دهون إطلاقاً. وبالإضافة إلى ذلك، فأنت بإمكانك عن طريق البرنامج أن تحصل على تمارين رياضية تناسبك.

حيث يقدم بعض التمارين بشكل فريد من نوعه، فعلى سبيل المثال سوف تقوم بالإجابة على بعض الأسئلة التي تتمثل أغلبها في الوزن والطول. وبعد ذلك سوف تجد بعض التمارين التي يجب أن تتبعها.

رابط تطبيق عداد السعرات الحرارية ايزي فيت

أهم مميزات تطبيق عداد السعرات الحرارية ايزي فيت

بالرغم المميزات التي تم سردها في الأعلى، وإلا أن تطبيق عداد السعرات الحرارية ايزي فيت يوفر لك مميزات بشكل أكبر. لذلك سوف نناقش معك بعض المزايا الأخرى في النقاط التالية:

  • ذلك التطبيق يتم تحديثه بشكل دوري لكي يلبي جميع احتياجات المستخدمين دائماً.
  • التطبيق يدعم اللغة العربية بشكل كامل، مما سوف يسهل عليك التعامل معه بدون أي مشاكل.
  • يمكنك أن تحدد هدف لوزنك تريد أن تصل إليه، وسوف يساعدك ذلك التطبيق على ذلك.
  • يمكنك أيضاً من خلال التطبيق أن تختار الوجبات التي تريدها. فهو يقترح عليك وجبات كثيرة تناسبك ولكن لا يفرض عليك أي شيء.
  • يوجد بعض الإحصائيات التي سوف تجدها أمامك من التطبيق بشكل أسبوعي ويومي على حسب ما تريد.

الخاتمة

في الختام نكون أتممنا بنجاح شرح أكثر من برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا. وكل ما عليك يا عزيزي القارئ هو اختيار ما يناسبك من تلك التطبيقات. بينما ندعوك لقراءة مقالات أخرى تخص كل ما هو جديد من تطبيقات وتقنيات حديثة.

 

اترك تعليقاً