You are currently viewing برنامج حذف الملفات المستعصية – من الكمبيوتر والهاتف

في بعض الأوقات نواجه بعض المشاكل على الأجهزة الإلكترونية التي نستعملها بشكل دائم والتي تتمثل في أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الشخصية، وعلى رأس المشاكل التي تواجهنا هي مشكلة عدم القدرة على حذف بعض الملفات، وظهور تلك المشكلة يرجع إلى سببين لا ثالث لهما، ويتمثل السبب الأول بأن الملفات التي تريد حذفها هي من أساسيات نظام الجهاز سواء نظام تشغيل اندرويد أو ويندوز، ومن الأفضل أن لا تقوم بحذف الملفات في تلك الحالة لأن ربما حذف تلك الملفات يؤدي إلى حدوث خلل في نظام الجهاز، والسبب الثاني الذي يجعل تلك الملفات من الصعب حذفها هو حدوث خلل بداخل الملف و دخول فيروس في الملف، ولذلك نحن اليوم سنشرح لكم أفضل برنامج حذف الملفات المستعصية.

أفضل برامج حذف الملفات المستعصية

الكثير من الناس قاموا بتجربة طرق مختلفة لحذف الملفات ولكن في بعض المحاولة ينتهي الأمر بالفشل. ولذلك يا صديقي العزيز أن أفضل الحلول دائماً تتمثل في الاستعانة ببرامج خارجية. ولكن كن حذراً أيضاً عند اختيار البرنامج، حيث يوجد بعض البرامج ليس لها القدرة على حذف جميع الملفات. لذلك نحن قمنا بالبحث الشامل حتى وجدنا في النهاية أفضل برنامج حذف الملفات المستعصية للكمبيوتر، وعلى الجانب الآخر وجدنا عدة برامج للاندرويد. والآن سوف نبدأ بعرض البرنامج الخاص بنظام تشغيل ويندوز الذي سيقوم بالقضاء على تلك المشكلة نهائياً والذي يتمثل في الآتي:

1- برنامج Permadelete الخاص بنظام تشغيل ويندوز

 

من البرامج المميزة المجانية التي لها القدرة على حذف الملفات المستعصية برنامج Permadelete، حيث يمنح ذلك البرنامج العديد من الخدمات الرائعة للمستخدمين. فعند تحميله على الجهاز الخاص بك سوف تتمكن من حذف جيمع الملفات بسهولة بدون وجود أي عقبات، وفي نفس الوقت عند حذف أي ملف سوف يحذف من الكمبيوتر ولكن لا يزال موجود على القرص الصلب. فبالتالي إذا أردت استعادة أي شيء مرة أخرى سوف تتمكن من ذلك. ولا تقلق يا صديقي من وجود الملفات على القرص فهي لن تضر الكمبيوتر بشيء.

رابط برنامج Permadelete

أهم مميزات Permadelete:

  • البرنامج متوافق مع نظام تشيل ويندوز 10 أو أعلى.
  • المساحة التخيزينة للبرنامج صغيرة فهي لا تتخطى 10 ميجابايت.
  • البرنامج يعمل على أجهزة الكمبيوتر الأقل قوة، وبالتالي إذا كان جهازك إصداره قديم فيمكن تشغيل ذلك البرنامج بسهولة.
  • البرنامج سهل الاستخدام، فعند تحميله وفتحه ستجد واجهة مستخدم بسيطة بداخلها ثلاث خيارات في الأعلى. وكل خيار لديه الخصائص التي يحتاجها مستخدمي البرنامج.
  • البرنامج خالي من الأضرار، فلا يوجد بداخله برامج تجسس أو ملفات ضارة يمكن أن تتلف الكمبيوتر.
  • لا يوجد رسوم لدفعها للحصول على البرنامج، فهو مجاني تماماً.

يمكنك أيضاً قراءة: إزالة العلامة المائية من الصور والفيديوهات.

2- برنامج i shredder الخاص بنظام تشغيل اندرويد

أغلب الناس تستخدم الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد. فلذلك ستجد أن الكثير من الفيروسات يمكن أن تدخل في الملفات الموجودة على تلك الأجهزة. وعلى الجانب الأخر عند تحميل تطبيقات أو صور يمكن أن يحدث خلل أيضاً فيؤدي إلى بعض المشاكل في تلك التطبيقات، وبالأخص التي يتم تحميلها من متاجر غير رسمية.

الكثير من الناس عندما تواجه مشكلة عدم القدرة على حذف البرامج والملفات في الهاتف تتجه إلى القيام بإعادة ضبط المصنع، وتلك الطريقة تنجح بالفعل ولكن في المقابل ستفقد الكثير من البيانات على الهاتف. وبالإضافة إلى بذل كثير من المجهود وتضييع الوقت. ولتجنب تلك العيوب التي ذكرناها فيمكنك الاستعانة بتطبيق i Shredder أسرع برنامج حذف الملفات المستعصية لنظام تشغيل اندرويد.

مميزات برنامج Ishredder: 

رابط تحميل برنامج i Shredder

  • ذلك البرنامج آمن تماماً على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد، فبالتالي لن يسبب لك أي مشاكل إطلاقاً.
  • يمتلك البرنامج أدوات احترافية تجعلك تقوم بحذف الملفات والتطبيقات التي يصعب حذفها بشكل سريع للغاية.
  • يمتلك البرنامج واجهة مستخدم رائعة تجعلك تقوم بالتنقل داخل التطبيق بسهولة بدون مواجهة أي عقبات.
  • البرنامج يتوافق مع الإصدارات القديمة لأنظمة تشغيل اندرويد، فبالتالي تستطيع استخدامه بسهولة.
  • المساحة التخزينية لبرنامج i Shredder صغيرة جداً فلن يكلفك تفريغ مساحة تخزينية مخصصة له.

3- حذف الملفات عن طريق الاستعانة ببرنامج إزالة الفيروسات

ذلك التطبيق ظهر في الفترة الأخيرة وحصل على تقييمات رائعة للغاية من المستخدمين. وتلك الفكرة تعتمد على إزالة الفيروسات الموجودة في الملفات أو التطبيقات، وبعدها ستتمكن من حذف الملفات بسهولة، لأن السبب الذي كان يمنع حذف الملفات تم إزالته بنجاح فبالتالي ستستطيع التحكم في حذف الملفات كما شئت.

ولكن يا صديقي العزيز يجب أن تكون على علم بأن تلك الطريقة تُستخدم في حالة ان كان سبب عدم القدرة على حذف الملفات هو الفيروسات. فلذلك يجب عليك التأكد في البداية هل كان السبب في عدم القدرة على حذف الملفات فيروسات أم لا عن طريق ملاحظة .

يمكنك أيضاً قراءة: أفضل برامج مونتاج للكمبيوتر 6 برامج الأكثر شهرة.

مميزات برنامج مزيل الفيروسات:

رابط برنامج مزيل الفيروسات

  • البرنامج يمتلك واجهة تمنحك العديد من الإرشادات التي إذا قمت باتباعها ستحصل على أفضل تجربة وأداء.
  • البرنامج لا يحتوي على إعلانات كثيرة وبالتالي ستحصل على تجربة مميزة ورائعة بدون أي إزعاج.
  • مساحة البرنامج صغيرة جداًُ بالنسبة للمزايا العديدة التي يمنحها لك.
  • يمتلك أدوات رائعة في إزالة الفيروسات وحماية هاتفك فيما بعد من أي مشاكل قد تظهر تخص الفيروسات.
  • البرنامج يقوم بمنحك حاصية تسريع الهاتف وبالتالي إذا كان هاتفك يعمل بشكل بطيء فيمكن التخلص من تلك المشكلة بسهولة.

والآن بعد قراءتك لمميزات برنامج مزيل الفيروسات، يمكنك التوجه إلى مقالة إزالة الفيروس من الهاتف والتعرف على أفضل التطبيقات الأخرى التي يمكن أن تساعدك بسهولة. وإذا كنت تبحث عن برامج لنظام تشغيل ويندوز لمساعدتك في حذف الفيروسات. فقم بالتوجه إلى مقالة أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر.

4- حذف الملفات عن طريق الاستعانة بالكمبيوتر

يوجد طريقة أخرى يمكنك استخدامها بدون الاستعانة إلى أي برامج أو تطبيقات، وتلك الطريقة فعالة للغاية وتقوم بحذف الملفات من جذورها نهائياً. حيث كل ما عليك هو توصيل الكمبيوتر بالهاتف، وبعد ذلك سيتم قراءة ملفات الهاتف الخاصة بك على الكمبيوتر. وبعدها ستتمكن بسهولة من تحديد الملف الذي تريد حذفه بشكل بسيط بدون مواجهة أي عقبات.

ولكن تلك الطريقة يا صديقي العزيز لا تقوم بحذف الفيروسات من على الهاتف، فهي بالفعل تحذف الملفات، ولكن إذا كان سبب وجود مشكلة عدم حذف الملفات هي الفيروسات، فلن تتمكن من إزالة الفيروسات. لذلك يا صديقي العزيز فئة كبيرة من الناس تفضل التوجه إلى برنامج حذف الملفات المستعصية.

الخاتمة

وفي نهاية دليلنا نكون قد انتهينا من سرد أفضل طرق لحذف الفيروسات وبالإضافة إلى شرح أفضل برنامج حذف الملفات المستعصية لأنظمة تشغيل ويندوز واندرويد. ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح. وندعوكم لقراءة مقالات أخرى تخص مجال التقنية من خلال موقعنا منصة تنقيب.

اترك تعليقاً