You are currently viewing برنامج تعريف الكمبيوتر .. بمساعدة أفضل برامج التثبيت التلقائي

مع ظهور الكثير من البرامج والتطبيقات التي توفر علينا الكثير من الجهد وخصوصاً البرامج التي تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي تجعلنا نحتاج إلى المزيد من الأجهزة الإلكترونية الحديثة والتي تملك تعريفات كاملة، حيث في حالة عدم وجود التعريفات الخاصة بالكمبيوتر سوف يؤدي ذلك الأمر إلى عدم تشغيل بعض البرامج وبالتالي سوف يؤثر على استخدامك الشخصي للبرامج مما سيتسبب لك الإزعاج فيما بعد، ولذلك سوف نختص في دليلنا هذا أكثر من برنامج تعريف الكمبيوتر للقضاء على مشكلة عدم تشغيل البرامج أو بطء جهاز الكمبيوتر.

أهم برامج تعريفات الكمبيوتر

في بعض الأوقات عندما تقوم بتثبيت وتنصيب ويندوز جديد يحدث بعض المشاكل التي لا تخطر في في ذهننا وهي عدم اكتمال التعريفات الخاصة بالكمبيوتر. وذلك الأمر يتكرر كثيراً، فبالتالي يجب عليك أن تكون يقظاً عند تثبيت الويندوز. وعلى الجانب الأخر تحتاج أحياناً التعريفات الموجودة أن يتم تحديثها، لذلك في كلتا الحالتين من الضروري تواجد برنامج تعريف الكمبيوتر بشكل دائم. وإليك الآن أهم البرامح الخاصة بذلك:

1- برنامج Bit driver updater

في البداية يا صديقي العزيز يجب أن تكون على علم بأن التعريفات الخاصة بالكمبيوتر يمكن تنزيلها من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة التابع لها جهاز الكمبيوتر. ولكن يوجد بعض المستخدمين لا يستطيعون فعل ذلك الأمر لأسباب عديدة، فمن الممكن أن تكون الشركة قد أزالت الدعم من على الموقع الرسمي كون أن ذلك الإصدار قديم.

فإذا كنت من تلك الاشخاص فلا تقلق إطلاقاً يا صديقي العزيز من ذلك الأمر فأن Bit driver updater يوفر لك جميع الأدوات والتعريفات، ويمتلك ذلك البرنامج بعض المزايا التي تجعله متميزاً والتي تتمثل في الآتي:

رابط تحميل برنامج Bit driver updater

  • أداة لفحص التعريفات: يوجد بداخل برنامج تعريف الكمبيوتر Bit driver updater أداة تستطيع معرفة ما الذي يحتاجه الكمبيوتر. وعلى الجانب الأخر يمكن للبرنامج إزالة بعض التعريفات التي ليس لها أهمية وتسبب ضرر للجهاز ويقوم باستبدالها بأخرى متوافقة مع جهازك بشكل سليم.
  • متوافق مع العديد من الأنظمة: ذلك البرنامج لا يتوقف على أنظمة تشغيل ويندوز فقط. بل يمكنك تحميله على أجهزة ماك والحصول على أفضل تجربة أيضاً بدون مواجهة أي مشاكل.
  • الدعم المتواصل: يوجد بداخل Bit driver updater دعم جيد تستطيع التواصل معهما من خلال الموقع الرسمي للبرنامج. وبالتالي في حالة إذا واجهتك أي مشكلة قم بالرجوع إلى الدعم على الفور.
  • إرشادات لتحميل البرنامج: عند الضغط على الرابط الموجود بالأعلى والبدء في تحميل البرنامج، سوف تبدأ في اتباع بعض النصائح المقدمة من الموقع وبالتالي لن تعاني إطلاقاً من أي مشاكل أثناء التثبيت والاستخدام.

تنبيه: ذلك الموقع لا يتوافر فيه نسخة مجانية بشكل دائم. فكل ما يمكنك فعله هو تجربته للمرة الأولى فقط، ولكن بعد ذلك من الضروري أن تقوم بدفع الرسوم لتحصل عليه بشكل كامل.

يمكنك أيضاً قراءة: برنامج حذف الملفات المستعصية.

2- برنامج Driver hub

 

إذا كنت تبحث عن برنامج تعريف الكمبيوتر ويوفر لك جميع المميزات بشكل بسيط وسهل، فذلك البرنامج خصيصاً لك يا صديقي العزيز. حيث يمتلك برنامج Driver hub واجهة مستخدم رائعة تجعلك تستخدم البرنامج بشكل بسبط دون وجود أي مشاكل إطلاقاً عند تنزيل التعريفات.

ومن أكثر مزايا التطبيق أنه مجاني تماماً ولا يوجد أي مشكلة في الحصول على خدماته بشكل كامل بدون دفع أي رسوم فيما بعد. وبالرغم من ذلك فهو يمتلك بعض الخدمات والمميزات الرائعة التي يمكنك معرفتها من خلال النقاط القادمة:

رابط تحميل برنامج Driver hub

  • تحديث التعريفات بشكل تلقائي: يدعم البرنامج إمكانية التحديث التلقائي للتعريفات. وذلك يعني عند وجود أي مشكلة فيما بعد في التعريفات سيقوم بإصلاحها فوراً. مما سيجعل استخدامك للكمبيوتر الشخصي رائع وبالأخص عند تحميل البرامج الأخرى.
  • تحديد التعريقات الناقصة: يقوم برنامج Driver hub بتحديد أسماء التعريفات التي يحتاجها الكمبيوتر ويقوم بإظهارها لك على شكل رسالة. وبالتالي سوف تكون على معرفة كاملة بما يحتاجه جهازك بشكل بسيط.

تنبيه: يجب أن تكون على معرفة يا صديقي أن ذلك البرنامج متوافق مع أنظمة تشغيل ويندوز ذات الإصدارات الحديثة. فهو يمكن تحميله مع ويندوز 8 فيما أعلى من ذلك. وبالتالي إذا كان الكمبيوتر الخاص بك أقل من ذلك فلن تستطيع الحصول على خدمات البرنامج.

يمكنك أيضاً قراءة: برامج تحويل الصوت إلى نص.

3- برنامج Driver Max

برنامج تعريف الكمبيوتر Driver Max يعتبر من أفضل البرامج الموجودة ويدعم ذلك البرنامج نسختين. فمن الممكن أن تقوم تحميله بشكل مجاني تماماً والحصول على خدمات مميزة يقدمها في تحميل التعريفات. وعلى الجانب الأخر يوجد نسخة مدفوعة تستطيع الحصول عليها، وتلك النسخة تمنحك مميزات خاصة بشكل دائم. وذلك الأمر يعتبره فئة كبيرة من المستخدمين بأنه من أكثر العيوب الموجودة.

ويوجد بعض الخصائص موجودة في النسختين سواء المجانية أو المدفوعة. لذلك قمنا بتجميعها لك على هيئة عدة نقاط لتقوم بقراءتها من خلال الآتي:

رابط تحميل برنامج Driver Max

  • خاصية النسخ الاحتياطية: تستطيع أن تقوم بإنشاء نسخ احتياطية من التعريفات التي قمت بتحميلها. وبالتالي يمكن الرجوع إلى تلك النسخة مرة أخرى في أي وقت.
  • تحديث التلقائي للتعريفات: ذلك البرنامج يدعم إمكانية التحديث بشكل تلقائي للتعريفات في حالة وجود أي عطل أو مشكلة. فلذلك عند تحميله لا تشغل ذهنك مرة أخرى بأي أمر يخص برنامج تعريف الكمبيوتر.
  • متوافق مع جميع أنظمة التشغيل: من أفضل مميزات Driver Max أنه يتوفق مع أنظمة الكمبيوتر الأقل كفاءة. ولذلك يمكنك استخدامه مع أنظمة تشغيل ويندوز xp أو ويندوز 7 وفيما أعلى من ذلك.

تنبيه: كن على معرفة يا صديقي المستخدم عند تحميل أي برنامج من برامج مكافحة فيروسات الكمبيوتر، سوف تتعرف على برنامج Driver Max على أنه برنامج ضار ويحمل الفيروسات.

4- برنامج Driver Booster

من أكثر البرامج شهرة على الإطلاق هو برنامج Driver booster، فأنه يمنحك العديد من الخدمات في حل الكثير من الأزمات التي تواجهك في الكمبيوتر بشكل دائم. فهو قادر على حل مشكلة الصوت وتحديث البرامج الخاصة بك، وتلك المشكلة تسبب الفزع للعديد من الأشخاص عند حدوثها.

وذلك البرنامج قادر على حل جميع المشاكل المتعلقة في الاستخدام والتي تسبب البطء لجهاز الكمبيوتر. وتحدثنا في مقال سابق عن ذلك الأمر يمكنك الرجوع إلى تلك المقالة وقراءتها. وإليك الآن أهم مزايا Driver Booster:

رابط تحميل برنامج Driver Booster

  • تحديث التعريفات كدفعة واحدة: من أهم المزايا الموجودة في Driver Booster أنه قادر على تنزيل التعريفات بشكل إجمالي، وليس من الضروري أن تقوم بتنزيل كل تعريف على حدى. حيث ذلك الأمر يسبب الأرهاق والملل.
  • عرض معلومات لمهمة لكل تعريف: يمنح لك البرنامج رسائل تفصيلية عن كل تعريف كان يحتاجه جهاز الكمبيوتر. فبالتالي ستكون على دراية بجميع الأمور.
  • متوافق مع أنظمة تشغيل ويندوز: تستطيع تشغيل البرنامج مع جميع أجهزة ويندوز بسهولة حتى إذا كان هاتفك يمتلك إصدار قديم. فذلك البرنامج متوافق مع نظام ويندوز 7 وفيما أعلى من ذلك.

تنبيه: فمن الأمور التي يجب أن تعرفها أن ذلك البرنامج يمنحك تجربة مجانية في المرة الأولى من الاستخدام. لكن عليك بعد ذلك أن تقوم بدفع بعض الرسوم للحصول عليه.

الخاتمة

وفي نهاية موضوعنا عن أفضل برنامج تعريف الكمبيوتر، نتمنى أن يكون المقال قد تمت الاستفادة منه، ونحن قمنا بشرح عدة برامج في ذلك المجال. وكل ما عليك يا صديقي هو تجربة تلك البرامج واختيار الأنسب لك. وإذا رادوك أحدكم سؤال يخص المقالة فمن الممكن ترك لنا تعليق في الأسفل وسوق يتم الرد عليكم على الفور.

اترك تعليقاً