You are currently viewing انتفاخ بطارية الايفون .. الأسباب وكيف تتعامل معها بأمان؟

في الفترة الأخيرة توجه فئة كبيرة من الناس لشراء هواتف شركة ابل العالمية التي تقدم للمستخدمين هواتف ذات إمكانيات عالية ومميزة بين الشركات الأخرى، وعلى الرغم من الإمكانيات التي تضعها شركة ابل في الهواتف فيوجد أيضاً بعض العيوب الواضحة التي تزعج مستخدمي هواتف ايفون، وعلى رأس تلك العيوب هي انتفاخ بطارية الايفون في بعض الهواتف. حيث يشتكي دائماً الناس من ذلك الأمر بشكل كبير وعن سوء البطاريات واستنفاذها. لذلك سوف نتحدث في مقالنا اليوم عن أسباب الانتفاخ ومتى نشعر بتلف البطارية قبل انتفاخها لكي نأخذ حذرنا من ذلك الأمر.

انتفاخ بطارية الايفون وكيفية الحذر من ذلك الأمر

في بعض الأحيان نجد أمر غريب يحدث للبطارية الموجودة في الهاتف. وذلك الأمر يجعلنا في غاية الدهشة حيث نجد أن البطارية تنتفخ بشكل مختلف عن الطبيعي. وعندما يحدث ذلك الأمر نقف أمامه عاجزين عن فعل أي شيء إطلاقاً. ويوجد بعض العلامات عند ظهورها مع انتفاخ البطارية يجب عليك على الفور الذهاب إلى أقرب مركز صيانة وتغييرها. وتتمثل تلك العلامات في:

  • ستجد بعض العلامات تظهر على الشاشة من الجانب وتشبه لون الضباب الأبيض.
  • من الممكن انفصال الشاشة عن الجسم نهائياً، وفي تلك الحالة من أخطر العلامات.

وذلك العلامات لا تترك الهاتف حتى يصل لها، لذلك كن دائماً على يقظة وانتباه من ذلك الأمر. لذلك يا صديقي العزيز سوف نسرد لكم بعض علامات تلف الهاتف التي تؤدي إلى انتفاخ بطارية الايفون لكي تتجنبها تماماً أو عند الشعور بها تبدأ بالبحث عن حلول قبل تلف البطارية وانتفاخها. وتتمثل تلك العلامات في الآتي:

1- سخونة الهاتف بشكل مبالغ فيه

إذا شعرت بان هاتفك يرتفع درجة حرارته أثناء الاستخدام فذلك الأمر مؤشر ليس جيد فيما بعد. لذلك كن حذر دائماً وانتبه لبطارية هاتفك إذا شعرت بذلك لكي تتجنب انتفاخ بطارية الايفون، لأن فيما بعد يمكن أن تؤدي تلك الحرارة المرتفعة إلى الانفجار بدون سابق إنذار. ولكن يوجد بعض الحالات التي ترتفع فيها درجة الحرارة بشكل طبيعي، وتلك الحالات تتمثل في الآتي:

  • شحن هاتف الايفون لاسلكيا: تلك الطريقة تم إنشائها من قبل اتحاد الطاقة اللاسلكية، وهو معيار شحن عالمي. ولكن عند استخدامه ربما يعرض هاتفك لارتفاع في درجات الحرارة، ولكن الأمر طبيعي ولا يشكل أي خطورة.
  • تشغيل مقاطع الفيديو ذات الجودة المرتفعة: إذا قمت بمشاهدة بعض المقاطع ذات جودة مرتفعة لمدة طويلة، سوف ترتفع درجة حرارة الهاتف على الفور.
  • استخدام الألعاب ذات المساحة التخزينية الكبيرة: عند تشغيل بعض الألعاب التي تعرف بأنها كثيفة الاستهلاك للمعالج، فسوف يحدث ارتفاع في درجات الحرارة بشكل مبالغ فيه. ولكن ذلك الأمر يعتبر طبيعياً ولا يشكل خطورة.

وتلك العلامات إذا شعرت بها فذلك الأمر لا يمثل خطورة، ولكن عند ارتفاع درجات الحرارة لأي سبب أخر فذلك مؤشر ليس مطمئن تماماً. فعليك الذهاب إلى مركز الصيانة لكي لا يحدث أي انتفاخ بطارية الايفون وتضطر بتغييرها.

يمكنك أيضاً قراءة: سبب بطء الشحن في سامسونج.

2- توقف الهاتف عند الوصول إلى منتصف نسبة الشحن

أحياناً يحدث معنا بعض الأمور الغريبة للهاتف تخص شحن البطارية، ومن تلك الأمور أن تجد أن الهاتف توقف عند الوصول إلى نسبة 50% من استهلاك البطارية بدون أي سابق إنذار. وذلك الأمر مؤشر لـ انتفاخ بطارية الايفون، ولذلك يجب عليك أن تقوم على الفور بالذهاب إلى مركز الصيانة وإصلاحها لكي لا يحدث لها انفجار أو أي مشاكل أخرى فيما بعد.

3- توصيل الهاتف بالشحن ولكنه لا يستجيب

توصيل الهاتف بالشحن ولكنه لا يستجيب

إذا قمت بتوصيل هاتفك في مصدر تيار كهربي ووجدت أنه لا يشحن إطلاقاً ويقف عند نسبة معينة من الشحن أو يشحن ببطء. فذلك الأمر من علامات انتفاخ بطارية الايفون. ولكن قبل التأكد من ذلك، فعليك القيام ببعض الخطوات لتتأكد. حيث يمكن أن يرجع ذلك لأي مشكلة أخرى، لذلك اتبع الخطوات القادمة قبل التوجه إلى مركز الصيانة، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  1. في البداية قم بالتأكد أن توصيلات الشاحن متصلة بشكل محكم ولا يوجد فيها أي مشاكل.
  2. قم بترك الهاتف لمدة نص ساعة في الشحن ولا تقوم باستخدامه أثناء تلك الفترة.
  3. إذا لما يستجيب نهائياً فعليك أن تقوم بالضغط على زر مستوى ارتفاع الصوت ثم حرره سريعاً. وبعد ذلك اضغط على زر مستوى خفض الصوت وحرره، وبعدها قم بالضغط على الزر الجانبي حتى يظهر معك شعار ايفون. وذلك الأمر يجب اتباعه في حالة إصدارات ايفون 8 أو أعلى.
  4. قم بعد ذلك بتوصيل الشاحن مرة أخرى إلى تيار كهربي وقم بالانتظار حتى شحنه.

وفي حالة عدم حدوث الشحن بشكل مباشر، فقم على الفور بالتوجه إلى أقرب مركز صيانة لهواتف ايفون وقم بإصلاح البطارية لكي تتجنب العديد من المشاكل فيما بعد.

يمكنك أيضاً قراءة: نقل البيانات من اندرويد إلى ايفون.

4- ارتفاع درجة الحرارة بسبب الشمس

ارتفاع درجة الحرارة بسبب الشمس

في بعض الأوقات نقوم بترك الهاتف في الشمس لفترة زمنية طويلة دون الشعور بذلك. ولكن يا صديقي العزيز أود أن أنبهك بأن ذلك الأمر يؤدي إلى انتفاخ بطارية الايفون وبعدها من الممكن أن تنفجر وتخرج منها المواد السامة التي من الممكن أن تؤثر على أجراء أخرى من الهاتف. ويرجع سبب الحفاظ على الهاتف من الشمس في الآتي:

  • البطاريات الموجودة في هواتف ايفون هي بطاريات الليثيوم والتي تعتبر العدو الأول للشمس.
  • أجهزة ايفون من أكثر الأجهزة الحساسة لأي شيء، فلذلك يجب عليك أن تنتبه لذلك الأمر.

وإذا تكرر ذلك الأمر أكثر من مرة، فمن الأفضل الذهاب إلى مركز الصيانة للكشف عن البطارية للتأكد من عدم وجود أي مشاكل بداخلها. لكي تتجنب حدوث انتفاخ بطارية الايفون فيما بعد.

بعض الأمور التي يجب عليك القيام بها للحفاظ على البطارية

بعض قراءة أبرز 4 علامات يمكن أن تؤدي إلى انتفاخ بطارية الايفون. فيوجد بعض الأمور الأخرى التي يجب عليك تجنبها أيضاً لكي تطمئن على بطارية هاتفك تماماً من أي مصادر يمكن أن تتلفها. وتتمثل تلك الأمور في الآتي:

  • خاصية معرفة موعد النوم: عند توصيل الهاتف بمصدر تيار كهربي أثناء النوم، يجب عليك تفعيل تلك الخاصية. حيث تقوم على إبطاء الشحن عند الوصول إلى 80% لكي يتم الحفاظ على البطارية من مصدر التيار الكهربي الزائد.
  • لا تقلل نسبة الشحن: وذلك الأمر يعنى أن عند وصول البطارية إلى 20% فيجب عليك توصيل لها مصدر تيار كهربي لشحنها. لأن تكرار ذلك الأمر يؤثر على عمر البطارية الافتراضي.
  • حالة البطارية: قم بمتابعة حالة البطارية بشكل دائم من خيار Battery Health من الإعدادات. لكي تتابع استهلاكها، حتى تتجنب حدوث انتفاخ بطارية الايفون.

الخاتمة

وفي نهاية دليلنا اليوم نكون قد انتهينا من سرد علامات يمكن أن تؤدي إلى انتفاخ بطارية الايفون لذلك يجب عليك تجنبها تماماً. ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح، وإذا راود أحدكم أي سؤال يخص المقالة. فمن الممكن ترك تعليق في الأسفل وسوف يتم الرد عليكم على الفور. وندعوكم لقراءة مقالات أخرى تخص مجال التقنية من خلال موقعنا منصة تنقيب.

اترك تعليقاً