You are currently viewing افضل 10 مواقع ذكاء اصطناعي مجانية

مواقع ذكاء اصطناعي مجانية حيث تم تأسيس علم الذكاء الاصطناعي على يد البروفيسور جون مكارثي أحد علماء جامعة ستانفورد في 25 نوفمبر عام 1966م، والتي شهدت في عصرنا الحالي تطوراً سريعاً. 

حيث استطاع
الذكاء الاصطناعي التغيير من طريقة التفكير و تعامل الأفراد مع مجالات التكنولوجيا الحديثة. كما أصبح يلعب دورًا أساسيا وفعالا في العديد من المجالات، مثل: الطب والتعليم والتجارة، وغيرهما. 

فأدى ذلك إلى ظهور مجموعة من مواقع ذكاء اصطناعي مجانية يمكن للأفراد والشركات الاستعانة بها واستخدامها كأدوات أساسية في وظائفهم والتي تقوم بمساعدتهم في العديد من المهام الذكية والمعقدة بشكل سريع.

مواقع ذكاء اصطناعي مجانية

يوجد العديد من الأدوات التي تم انشاؤه وأصبحت مدعومة بالذكاء الاصطناعي. كما يمكن أن تتشابه هذه الأدوات في طريقة العمل وكيفية الاستخدام، وبعض المهام التي تقوم بها كلا منهما. ولكن يختلف كلا من الاخر في الأداء والجودة والسرعة في أداء المهام، ومن أهم هذه الأدوات هي:

1. موقع ChatGPT

يعتبر ChatGPT واحداً من أقوى وأهم مواقع ذكاء اصطناعي مجانية، فهو يقوم بالعديد من المهام المعقدة والتي أيضا يمكنك الاستعانة به في إنجازها، مثل: كتابة الأكواد البرمجية، كتابة المقالات والرسائل البريدية والسيناريوهات، وتلخيص مقاطع الفيديو والعديد من المهام الأخرى.

2. موقع Writesonic

يعتبر موقع WriteSonic من أهم المواقع المجانية الخاصة بالذكاء الاصطناعي. والتي يمكن أيضا استخدامه في القيام بالعديد من المهام كما يتم استخدامه من قبل كتاب المحتوى بكثرة لما لديه من قدرات قوية في كتابة المحتوى بمختلف انواعه. حيث يقوم بإنشاء محتوى مميز عالي الجودة للمدونات ومنصات السوشيال ميديا وغيرها من أنواع المحتوى.

3. موقع Copy.ai

يعتبر موقع Copy.ai من اهم مواقع ذكاء اصطناعي مجانية وذلك بسبب اهمية لصانع المحتوى، فهو يقوم بإنشاء محتوى عالي الجودة لجميع المنصات والمواقع المتنوعة، كما أن هذا المحتوى متعارف على خوارزميات المواقع المختلفة، والذي يساعد في انتشار المحتوى بشكل أسرع فهو يقوم بإنشاء محتوى شبيه بكتابات المستخدمين.

4. موقع Fliki

يقوم هذا الموقع بتحويل النص إلى كلام أو فيديو بالإضافة إلى إنشاء مقاطع الصوت عالية الجودة والدقة من خلال تزويد هذا الموقع بالنص المراد تحويله الى كلام أو فيديو، وهو من ذكاء اصطناعي مجانية.

5. موقع Hatchful

يتم استخدام موقع Hatchful الذي تم دعمه بالذكاء الاصطناعي في تصميم الشعارات المجانية لموقعك الإلكتروني أو شركتك أو إنشاء شعار لهوية علامتك التجارية بطريقة محترفة وابداعية.

6. موقع Brandmark

يعتبر هذا الموقع من مواقع ذكاء اصطناعي مجانية التي أيضا يتم استخدامها في تصميم الشعارات بطريقة محترفة وابداعية وجودة عالية.

كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي مجانًا

7. موقع InVideo

يعتبر موقع InVideo من المواقع الاحترافية المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تساعد المستخدمين في إنشاء مقاطع فيديو احترافية، مثل مقاطع الريلز، مقاطع الفيديو وغيرهما، بالاضافة الى ان هذا الموقع يضم عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والتي يتم من خلالها أيضا انشاء مقاطع فيديو ذات مهارة عالية.

8. موقع NightCafe Studio

يعتبر Night Cafe من مواقع ذكاء اصطناعي مجانية والذي يتم استخدامه في جميع الأعمال الفنية فيتم من خلاله إنتاج الأعمال الفنية بمختلف أنواعه وانشاء فيديوهات 3D التي يتم استخدامها في إنتاج الأفلام والمسلسلات.

9. موقع Google Bard

يعد Google Bard روبوت محادثة مدعوم بالذكاء الاصطناعي بالتالي فهو يتم من خلاله انشاء محادثة مع السائل والإجابة على جميع استفساراته.

10. موقع Canva

يعتبر موقع Canva من أفضل المواقع الإلكترونية في إنشاء تصاميم محترفة ذات جودة عالية، مثل: العروض التقديمية، والشعارات، والملصقات، تصاميم المنشورات الخاصة بوسائل التواصل الإجتماعي وغيرها من التصاميم الإبداعية الأخرى،

كما يعد كانڤا من المواقع التي تتيح للأفراد استخدامه بسهولة دون مواجهة تعقيدات، كما تم الانضمام إلي كانڤا العديد من الأدوات والتقنيات التي تم دعمها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي تعمل علي تحسين جودة التصاميم وأيضا تحسين دقة الأداء والسرعة ومن أهم هذه الأدوات، هي:

ما هي ادوات مواقع ذكاء اصطناعي مجانية canva؟

يوجد العديد من الأدوات التي تم دعمها بواسطة الذكاء الاصطناعي داخل موقع كانڤا ومن أهم هذه الأدوات، هي:

تقوم هذه الأداة بتصميم صور من خلال الذكاء الاصطناعي وذلك بعد إدخال كافة البيانات المتعلقة بالتصميم الذي تريد إنشاءه، وكلما كانت التفاصيل المعطاة للأداة دقيقة كلما قام بانشاء تصميم محترف ذات جودة عالية وابداعيه.

تعتبر هذه الأداة من الأدوات المجانية للذكاء الاصطناعي والتي تقوم، بالعمل على إزالة الأشياء التي لا تريدها داخل التصميم والغير مرغوب فيها.

هذه الأداة متخصصة في تصميم الرسوم فمن الممكن استخدامها في تعديل الكائنات داخل التصميم بكائنات أخرى، مثل: رجل يركب طائرة إلى امرأة تركب طائرة.

تختص هذه الأداة بكتابة النصوص حيث يتم من خلالها إنشاء أنواع المحتوى المختلفة، مثل: كتابة المقالات لمدونات والمواقع الإلكترونية، كتابة منشورات خاصة بالتسويق الإلكتروني وذلك لجميع منصات التواصل الإجتماعي، واخيرا كتابة اسكريبتات.

تقوم هذه الاداة بإنشاء قوالب التصميم، مثل: الصور والفيديوهات بالإضافة إلى العروض التقديمية.

تتخصص هذه الأداة تحديدا في إنشاء العروض التقديمية الفورية، كما أنها مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

من خلال هذه الأداة يتم إنشاء محتوى فيديو، بالإضافة إلى تنسيقه بدون تعقيدات.

من خلال هذه الأداة يتم ترجمة المحتوى إلى لغات مختلفة.

اقرأ أيضاً عن: ماهو الأمن السيبراني؟ وأهميته

هل تطبيق الذكاء الاصطناعي مجاني؟

يوجد عدد من مواقع ذكاء اصطناعي مجانية ويمكن تحميلها من متجر Google Play أو App Store أو يتم استخدامها من خلال موقع الويب على الانترنت، بالإضافة إلى وجود عدد آخر من مواقع الذكاء الاصطناعي مدفوعة.

كيف تحول صورتك الى ذكاء اصطناعي؟

يمكن استخدام أداة Canva فهو من أهم مواقع ذكاء اصطناعي مجانية المتخصصة في إنشاء الصور ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بإدخال النص الذي تريده حتى تحصل على صورة من الذكاء الاصطناعي.
  • اختر النمط الخاص بالصورة.
  • يوجد العديد من الأدوات حتى يمكنك تعديل الصورة، مثل: التنسيق والالوان بالاضافة الى الملصقات والرسومات وغيرها من الادوات اللازمه لانتاج صورة ذو جودة عالية واحترافية.

أعرف ايضا: بحث عن الذكاء الاصطناعي أهم 5 فوائد لأجهزة الحاسوب.

ازاي اعمل صور بال AI؟

يمكن عمل صورة مميزة ومحترفة من خلال الذكاء الاصطناعي باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح محرر الويب الخاص بموقع بيكس آرت.
  • قم بتحميل صورة معينة أو اختيار لوحة تصميم بيضاء فارغة حتى يمكنك اضافة صورة بداخلها من مجموعة بيكس آرت.
  • قم بانقر اعلي الصفحة حتي يتم فتح مُنشيء الصور AI.
  • يمكنك الآن كتابة نص يحتوي على مواصفات ومميزات الصورة التي تريد انشائها.
  • الان انتظر قليلا حتى يتم إنشاء الصورة.

هل شات GPT متاح في مصر؟

يعتبر شات GPT من اقوي مواقع الذكاء الاصطناعي والتي يستخدمها العديد من الافراد، مثل: بحث عن الذكاء الاصطناعي، حيث أصبح تطبيق شات جى بى تى متاح الآن لجميع المستخدمين فى مصر. ولذلك فهو الآن متاح على جميع المنصات وأنظمة التشغيل اندرويد وغيره ويمكن تحميله الآن. من خلال متجر Google Play و App Store. حيث أن التسجيل على هذا الموقع لم يكن متاح الاستخدام من قبل داخل مصر.

اقرأ أيضاً: تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجانا بدون برمجة

الخلاصة

يمكن القول اخيرا أن مجال الذكاء الاصطناعي في العصر الحالي أصبح من المجالات التي لها أهمية كبيرة في المجتمع. بالإضافة إلى وجود مواقع ذكاء اصطناعي مجانية أدى ذلك إلى سهولة إنجاز المستخدمين لمهامهم الوظيفية اليومية. مثل: إنشاء المحتوى وتصميم الصور والفيديوهات وغيرها من المهام الأخرى التي يستطيع الذكاء الاصطناعي فعلها. كل ما عليك هو مواكبة التطورات. التي تحدث وأيضا معرفة كيفية التعامل معها واستخدامها في مهامك الوظيفية.

This Post Has One Comment

  1. Shreen

    good

اترك تعليقاً