You are currently viewing افضل برنامج تواصل: كيف تختار الانسب لك وهل يوجد فرق مابينهم؟

التحول الرقمي الذي يشهده العالم في وقتنا الحالي، جعل جميع دول العالم أشبه بقرية صغيرة، وتم طرح مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تستخدم في عمليات التواصل مع الآخرين، وبكل تأكيد تحمل الكثير من المزايا ولها أهمية كبيرة في حياة الأشخاص، ويبحث الكثير عن افضل برنامج تواصل للحصول عليها والتمتع بخدماتها، وعبر مقالنا هذا سنطرح مجموعة من البرامج الجيدة المستخدمة في عملية التواصل.

نبذة عن افضل برنامج تواصل

أصبحت التطبيقات التي تخص التواصل الاجتماعي منتشرة بشكل كبير في وقتنا الحالي، ومنها ما هو منتشر بين جميع الشعوب، ومن بينها ما يتم العمل على استخدامه من جانب طبقة معينة فقط من الشعوب.

ولكن هذه البرامج عبارة عن سلاح ذو حدين فهي تمثل نعمة ونقمة في الوقت ذاته، والجانب الإيجابي الذي يخص تلك البرامج هو عملية التواصل بين جميع أفراد الشعوب، ومن خلال ذلك يتم الاطلاع بشكل كبير على الثقافات المختلفة، ومن شأن ذلك أن يساعد الأشخاص في الرقي والتطور.

وعلى الرغم من ذلك هناك فئة من الأشخاص يقومون باستخدام ذلك النوع من البرامج بشكل خاطئ، ويعملون على مضايقة الآخرين أو تعرضهم إلى الأذى، وذلك نظراً لوجود تفاوت بين العقول بكل تأكيد.

ومن الجدير بالذكر أن تطبيقات التواصل الاجتماعي ساعدت بشكل كبير على التعرف على جميع الحضارات المختلفة عن طريق تواصل الشعوب ببعضها البعض، كما أنها قد ساعدت كذلك على الوصول إلى المعلومات الصادقة.

يمكنك أيضاً قراءة: أفضل برنامج حساب السعرات الحرارية مجانا للأندرويد والآيفون في 2024

تطبيق Instagram 

يعتبر ذلك التطبيق ضمن افضل برنامج تواصل وهو عبارة عن منصة من المنصات المرئية، فضلا عن كونه مناسب بشكل كبير في عملية عرض المنتجات إضافة إلى الخدمات، ويمتلك بعض من المميزات التي جاءت كالآتي:

  • يتيح التطبيق إمكانية العمل على مشاركة أنواع متعددة من المحتوى، على سبيل المثال القصص والصور إضافة إلى مقاطع الفيديو الحية.
  • يعمل التطبيق على توفير مجموعة من التحليلات الغنية وذلك إلى ملف المستخدم الشخصي والمنشورات الخاصة به.
  • يتمكن مستخدم هذا التطبيق من إنشاء ملف تعريف أعمال انستقرام كذلك وهذا من مميزات البرنامج.
  • إمكانية تكوين صداقات جديدة من مختلف دول العالم ومتابعة أبرز الشخصيات المشهورة حول العالم.
  • يتيح البرنامج الدردشة النصية و الصوتية كذلك بجودة جيدة.
  • يمكن العمل على تحميل انستقرام على هواتف أندرويد عن طريق متجر التطبيقات الرسمي google play.
  • في حالة امتلاك هواتف من نوع أيفون يتمكن الأشخاص من تحميل التطبيق عبر متجر app store.

برنامج WeChat 

في عام 2011 ميلاديًا تم العمل على إصدار منصة وي تشات. وذلك من جانب Tencent التي تعتبر ضمن أكبر الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا داخل الدولة الصينية. ومن مميزات هذه المنصة ما يلي:

  • التطبيق يتمتع بأنه مشابه بشكل كبير إلى تطبيق الواتس أب الذي يستخدمه ملايين الأشخاص.
  • منصة وي تشات في البداية كانت عبارة عن تطبيق مراسلة ولكن تم العمل على تطويره فيما بعد إلى نظام أساسي ليكون متعدد الإمكانات.
  • المميز في هذا البرنامج أنه يتيح إلى المستخدم إمكانية التسوق بشكل إلكتروني عن طريق الإنترنت فضلا عن دفع الفواتير إضافة إلى تحويل الأموال.
  • يعتبر كذلك ضمن أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي المنتشرة داخل الصين إضافة إلى بعض من الدول في آسيا.
  • من السهل على الجميع تحميل التطبيق على هواتف أيفون عبر متجر app store، أو تحميله على هواتف أندرويد عن طريق متجر google play.

تطبيق Twitter 

يعتبر تطبيق تويتر ضمن افضل برنامج تواصل وهو ضمن البرامج الشهيرة كذلك الذي يندرج أسفل برامج التواصل الاجتماعي المختلفة. ولكن يتم العمل على استخدامه من جانب الطبقة العليا من كل مجتمع. ويمتلك العديد من المميزات المختلفة والتي من بينها الآتي:

  • من خلال التطبيق تحصل على آخر الأخبار والمستجدات، ولكن تلك الأخبار تعكس صورة المجتمعات التي تخص لاعبي كرة القدم إضافة إلى الممثلين.
  • يمكنك كذلك الحصول على أخبار كبار رجال الأعمال والصحفيين والرياضيين في كل مكان حول العالم.
  • من مميزات تويتر أنه يمتلك كم هائل من الأخبار إضافة إلى أن المصادر الخاصة به موثوقة بشكل كبير.
  • يمكنك عبر تطبيق تويتر الحصول على أصدقاء جدد من مجتمعات مختلفة.
  • لتحميل تطبيق تويتر على هواتف أندرويد قم بالضغط هنا، ومن أجل تحميل التطبيق على هواتف آيفون اضغط هنا.

لينكد إن LinkedIn

ضمن الحديث عن افضل برنامج تواصل يجب أن نذكر لينكد ان، ويعتبر من التطبيقات التي تشبه تطبيق تويتر بشكل أو بآخر. وذلك فيما يخص الطبقة التي تعمل على استخدامه متمثلة في أصحاب الأعمال. والتطبيق تم العمل على توفيره بأكثر من لغة، وذلك الأمر جعل منه برنامج من البرامج المهنية العالمية.

ومن الجدير بالذكر أن التطبيق مثالي ويمكن أن يكون منصة من خلالها يتواصل أصحاب الشركات والمهنيين. ويتم العمل على استخدامه من جانب ما يقارب من 260 مليون شخص في الشهر. وذلك من أجل التمتع بجميع المميزات الخاصة به.

في حالة الرغبة في تحميل تطبيق لينكد إن على هواتف أندرويد يمكن عمل ذلك عبر متجر التطبيقات الرسمي google play، وفي حالة امتلاك هاتف من نوع أيفون يمكن إتمام عملية التحميل على app store.

مي وي MEWE

هذا الموقع يعتبر ضمن المواقع الحديثة واشتهر عنه أنه لا يعمل على مشاركة جميع البيانات التي تخص المستخدمين. كما أنه لا يضم أي إعلانات مختلفة ولا تظهر الملفات الشخصية في عمليات البحث به. بينما من أجل العمل على اضافة أي أصدقاء من الضروري إرسال دعوة إليهم عن طريق استخدام البريد الإلكتروني.

ذلك الموقع من خلاله يتمكن الأشخاص من مشاركة الفيديوهات والصور إضافة إلى الأحداث. وفيما يخص عمليات الإرسال يمكن إرسال الرسائل النصية القصيرة والمستندات وإنشاء المحادثات كذلك مع مختلف الأصدقاء.

فيما يتعلق بعملية التحميل فإن التطبيق متوفر على متجر google play لمن يستخدم هواتف أندرويد، ومتاح كذلك على متجر app store لمن يستخدم هواتف أيفون.

يمكنك أيضاً قراءة: افضل تطبيق للسفر لتسهيل رحلتك: وداعًا للتخطيط المُعقد

تطبيق Signal 

يهتم ذلك التطبيق اهتمام كبير بعملية الترميز على ميزات الأمان والخصوصية. وذلك معناه أن هناك ضمان لقراءة كل ما يتم العمل على إرساله من جانب طرفي المحادثة فقط. بينما ذلك الأمر يحمي جميع المعلومات الحساسة بكل تأكيد.

يقدم التطبيق كذلك ميزات الإتصال الأساسية متمثلة في إجراء المكالمات، الرسائل النصية المختلفة، محادثات الفيديو. وذلك الأمر يضمن بشكل أو بآخر تجربة سلسة في الاستخدام دون أن يكون هناك تنازل عن الخصوصية.

يحتوي كذلك التطبيق على خاصية رسائل ذاتية التدمير. وهي عبارة عن خاصية تتيح إلى المستخدم إرسال رسالة وعند قرائتها من جانب الطرف الآخر يتم مسحها بشكل فوري. وذلك إذا كانت تحتوي على معلومة من المعلومات الحساسة وهكذا.

من السهل على جميع الأشخاص تحميل التطبيق من أجل الاستمتاع بجميع الخدمات التي يقدمها، على هواتف أندرويد وذلك عبر متجر التطبيقات الرسمي google play، أو تحميل التطبيق على هواتف ios عن طريق متجر التطبيقات المتوفر على تلك الهواتف وهو app store.

الخاتمة

في نهاية دليلنا اليوم نكون أتممنا بنجاح شرح العديد من برامج التواصل، وأنت ما عليك هو اختيار افضل برنامج تواصل يتناسب معك. بينما ندعوك يا عزيزي القارئ لقراءة بعض المقالات التي تخص مجال التطبيقات وكل ما هو جديد عن طريق موقعنا منصة تنقيب.

 

اترك تعليقاً