You are currently viewing افضل انواع السيرفرات في 10 نقاط

افضل انواع السيرفرات أصبحت من الأمور المهمة التي يتساءل عليها المحترفين بكثرة، حيث يقوم المحترف باختيار افضل انواع السيرفرات التي تحتوي على مميزات ذات جودة عالية، وكفاءة كبيرة عن سيرفرات المنافسين 

والذي بدوره يقدم سرعة فائقة لأصحاب المواقع كما يقوم بالحماية من الاختراقات، كما أن الخوادم الكاملة قادرة على مواجهة مشاكل السرعة الخاصة بالمواقع الإلكترونية أمام المستخدمين، 

بالإضافة إلى الخصوصية التي تتمتع بها افضل انواع السيرفرات، لذلك تبرز أهميتها عند حل مشكلة بطئ الموقع، فاذا كنت تملك موقع ووردبريس أو موقع ذات برمجة خاصة، فينصح بشراء سيرفر كامل من نوع مميز يساعدك في تجنب العديد من الأخطاء ومواجهة المشكلات التي قد تحدث للمواقع بشكل مفاجئ.

ما هو السيرفر الخاص بالمواقع؟

السيرفر يعني خادم خاص، والخادم ما هو إلا المكان الذي من خلاله يتم تكوين استضافة المواقع الإلكترونية، ويقوم بالعديد من الخدمات الأخرى فهو يقديم البيانات إلى مستخدمين الموقع بالإضافة إلى الاستجابة للطلبات الواردة للموقع، ويوجد العديد من افضل انواع السيرفرات.

ما هي مكونات أجهزة السيرفرات؟

يتكون جهاز السيرفر من عدد من المكونات الاساسية ويختلف كل مكون عن الأخر في الاستخدام ومن أهم هذه المكونات، هي:

  • وحدة تخزين البيانات تتمثل في Hard Disk للسيرفر. 
  • تحتوي افضل انواع السيرفرات على مُعالج البيانات Processor هو المسئول عن معالجة البيانات.
  • مودم الاتصال بالإنترنت Modem Adaptor من خلالها يتم توصيل شبكة الإنترنت إلى داخل الجهاز.
  • يوجد داخل السيرفر ذاكرة العشوائية RAM والتي تقوم بتخزين البيانات المؤقتة على الاجهزة.
  • كما تحتوي السيرفرات على لوحة التحكم الرئيسية Mother Board حيث من خلالها جمع كافة مكونات السيرفر.
  • يوجد داخل السيرفر موزع طاقة ال Power Supply والذي يعتبر هذا الموزع هو المسؤول عن توزيع الكهرباء في الأجزاء الداخلية من جهاز السيرفر.
  • كما يحتوى السيرفر على نظام التشغيل حيث تختلف أنظمة تشغيل أجهزة السيرفرات عن أجهزة تشغيل الكمبيوتر العادي حتى تتحمل الضغط عليها.
 

أقرا ايضا: كيفية انشاء حساب جيميل جديد بالخطوات والصور

افضل انواع السيرفرات

ظهرت العديد من السيرفرات نتيجه لكثرة الطلب على الخوادم ومن أهم أنواع السيرفرات المتداولة في السوق، هي:

  • السيرفر الخاص Dedicated Server

يقوم بتقديم خدمات فردية لعميل واحد فقط، حيث يعتبر افضل جهاز سيرفر هي الأجهزة الخاصة، والمسئولة عن تقديم خدمة فردية لعميل واحد، قد تكون هذه الخدمة تتمثل في تشغيل موقع إلكتروني واحد لهذا الشخص أو أكثر من موقع، إذا كان يمتلكها نفس الشخص،

حيث يعتبر السيرفر الخاص هو أنسب الأنواع للأفراد المحترفين في مجال المواقع، وبالتالي السيرفرات المشتركة من أفضل أنواع الخوادم للمواقع الصغيرة والمتوسطة والمبتدئة، وذلك بسبب مميزاتها المتعددة فهي تتميز بسهولة تحميل المواقع من خلالها بالإضافة إلى توفر دومين مجاني، كما تعتبر أقل تكلفة من الخوادم الخاصة، بالإضافة إلى أنها توفر ميزة النسخ الإحتياطي واستضافة الكوبونات، وتقدم دعم فني مجانا بالإضافة إلى شهادة أمان.

أقرأ ايضا: ما هو تعريف الحاسوب وأصل مصطلح كمبيوتر ومكوناته

  • السيرفر السحابية Cloud Servers

من خلال السيرفر السحابي يتيح للمستخدمين إنشاء نسخ عديدة من الموقع الإلكتروني الخاصة به على عدد من السيرفرات في مختلف الدول، لذلك يؤدي إلى مضاعفة سرعة تحميل الموقع للبيانات.

  • السيرفر الافتراضي VPS Server

يعتبر السيرفر الافتراضي هو جزء من أجهزة السيرفرات الخاصة والتي يتم تقسيمها وتطويرها إلى عدة وحدات، كل منها يعد سيرفر افتراضي كما يتميز هذا النوع من السيرفرات بعدد من المزايا، على سبيل المثال: توفير الخدمات الخاصة بسرعة الموقع، بالإضافة إلى توفير الحماية وتصميم البرامج وتغيير أنظمة التشغيل، بجودة عالية وتكلفة أقل من السيرفر الخاص، كما يحتاج السيرفر الافتراضي خبرات عالية في الإدارة والتنظيم.

  • سيرفرات استضافة المواقع.

تقوم السيرفرات باستضافة مواقع الويب الكبيرة أو الصغيرة وتمدها بالعديد من الامتيازات، بالإضافة إلى تخزين الملفات فهي توفر مساحات تخزين كبيرة جداً خاصة بقواعد البيانات الخاصة بالمؤسسات الكبيرة مثل البنوك والشركات، كما يتم تشغيل البرامج الكبيرة والتي تحتاج إلى قدرات فائقة لمعالجة البيانات، مثل: البرامج الإدارية والحسابية وتطبيقات الألعاب.

يوجد العديد من استخدامات افضل انواع السيرفرات حيث لا تقتصر خدمات هذه الخوادم على تقديم خدمات للمواقع الالكترونية فقط، بل تتيح السيرفرات الكاملة، مثل: سيرفر الخاص المتكامل، السيرفر الافتراضي، والسيرفرات السحابية تخزين البيانات والملفات بالإضافة إلى تشغيل البرامج الضخمة.

مميزات افضل انواع السيرفرات

يوجد العديد من المزايا التي تتميز بها افضل انواع السيرفرات وبالتالي تجذب مصممي المواقع المحترفين في شرائها ومن أهم هذه المزايا، هي:

  • يدعم المتجر وصفحاته بالسرعة

يعتبر السيرفر الخاص هو أفضل الاستضافات للمتاجر الالكترونية. والذي بدوره يدعم المتجر وصفحاته بالسرعة في تحميل الصفحات أمام المستخدمين والزوار مما يترتب عليه زيادة تصفح المستهلكين وزيادة المبيعات.

  • الخصوصية

التي تمنحها افضل انواع السيرفرات الكاملة لأصحابها. حيث أن السيرفر الخاص هو مخصص لعميل واحد والذي يقدم له العديد من الخدمات. والوظائف وبالتالي ينتج عنه اختيار الخدمة التي يريدها والدفع مقابلها دون تدخل أفراد أخرى.

  • مدة تشغيل الموقع

من أهم المميزات التي يقدمها السيرفر الخاص هي مدة تشغيل الموقع الخاص بك، لذلك يجب متابعة موقعك الالكتروني بصفة دورية والتأكد من تشغيل الموقع. حيث أن تعطل الموقع بشكل مفاجئ يؤدي إلى تحول الزوار إلى مواقع المنافسين.

تقدم استضافة سيرفر خاص أداءً مميزا لضمان تشغيل مواقع الويب بشكل محترف. بالإضافة إلى متابعة عمل الوظائف الأخرى. كما تتميز شركات استضافة المواقع الالكترونية بتقديم خدمات المراقبة ومرافق النسخ الاحتياطي الخاصة بالخادم. وتقديم خدمات الدعم لذلك تساعد في الحفاظ على تشغيل جميع الوظائف الخاصة بالموقع، وضمان تشغيلها دائما دون حدوث أعطال مفاجئة.

  • يمنع وجود تزاحم في حركة مرور الموقع

من خلال السيرفرات الخاصة يتم منع وجود تزاحم في حركة مرور الموقع. خاصة في وقت ازدحام مرور المواقع العادية مقارنة بالسيرفرات المشتركة. لذلك اذا كنت تمتلك موقع الكتروني ثقيل الموارد والبيانات فيعتبر الخادم الخاص افضل انواع السيرفرات وهو الحل الأمثل لنقل البيانات للموقع الالكتروني لضمان عدم حدوث أعطال مفاجئة.

  • أمان مواقع الويب

تتميز افضل انواع السيرفرات بالأمان للمواقع الالكترونية. لذلك يوفر السيرفر العديد من الأدوات التي يتم استخدامها في أمان مواقع الويب. مثل: أدوات مكافحة الفيروسات وجدار الحماية. علاوة على ذلك تجنب الثغرات الأمنية التي قد تحدث نتيجة لكثرة الزوار والمستخدمين ومرورهم إلى الموقع الإلكتروني.

  • الدعم الفني الكامل

الذي تقدمه شركات استضافة من خلال افضل انواع السيرفرات الخاصة والتي لا تتوافر في شركات السيرفرات المشتركة. حيث يساعد الدعم الفني المستمر في الضمان الفعال للسيرفر الكامل في تقليل اعطال الموقع إلى الحد الأدنى. وقدم مزودي استضافة السيرفر الكامل خدمات الدعم الفني الكامل على مدار اليوم. وتضمن لك شركات استضافة الخوادم الخاصة جود مستندات تدل على جودة الخدمة كما يجب الرجوع إليها عند اختيار الخادم بعناية. كما يجب التأكد من وجود ضمان المعرفة اللازمة التي تساعدك في إدارة وصيانة الخادم بشكل فعال. دون الحاجة إلى الرجوع للمضيف.

تتيح استضافة السيرفرات والخوادم الخاصة للمستخدم إمكانية تغيير أنظمة التشغيل الخاصة بالسيرفر أو تنصيب أي برنامج في أي وقت، حيث يمكنك إستهلاك جميع موارد السيرفر الخاص فى خدمة الموقع الخاص بك فقط.

الخلاصة

افضل انواع السيرفرات هي السيرفرات الكاملة الخاصة. لذلك يزداد الطلب عليها بكثرة وبالتالي يتم استخدامها بكثرة من قبل أصحاب الشركات والبنوك والمواقع الكبيرة. كما أن أجهزة السيرفر بشكل عام مهمة للغاية لأصحاب المواقع.  

وتستخدم في الأعمال التقنية التي تتطلب طاقة تشغيل عالية وسرعة نت فائقة. مثل: إدارة المواقع الإلكترونية والشركات العالمية حيث يتميز السيرفر بقدرته التخزينية والتشغيلية عالية الجودة. 

والتي يستطيع من خلالها أن يعمل بشكل متواصل دون فقد لسرعة الانترنت. أو حدوث خلل في معالجة البيانات، لذا تقوم الشركات ومواقع الويب المختلفة في الاعتماد على سيرفر في التخزين والتشغيل.

اترك تعليقاً