You are currently viewing افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر 7 مواقع 

هل تساءلت يوما عن ما هو افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر، حيث يعتبر من أهم الأشياء التي يسعى اليها الأفراد ومحبي استخدام الحواسيب وذلك للبحث عنها ومعرفتها. حيث يعتبر نظام التشغيل Windows هو أفضل نظام تشغيل يستخدم بشكل أساسي في أجهزة الحاسوب بجميع أنواعها.مثال ذلك: الكمبيوتر واللابتوب فهو من أنظمة التشغيل الشائعة وذلك لأنه يتميز بواجهة مستخدم سهلة. ودعم مميز للعديد من التطبيقات والألعاب.

ما هي افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر؟

يوجد العديد من أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المتاحة في السوق. والتي يمكن استخدامها بدلا من نظام تشغيل ويندوز الأشهر عالميا. كما تعتبر هذه الأنظمة مجانية، علاوة علي ذلك تقوم هذه أنظمة التشغيل بدعم الأنظمة الثنائية، وبالتالي يمكنك استخدام هذه الأنظمة مع نظام ويندوز في نفس الجهاز ومن أهم هذه الأنظمة، هي:

1. نظام تشغيل ubuntu

يمكنك تحميل هذا النظام من هنا يعتبر من أهم وافضل انظمة التشغيل للكمبيوتر. المجانية والبديل لنظام ويندوز، كما أنه متوفر في الهواتف الذكية والخوادم. ويختلف من حيث المظهر والمميزات عن نظام مايكروسوفت. كما يتم شحنه مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة حتى أنه النظام العام لهذه الأجهزة. يحتوي على واجهة مستخدم مختلفة عن ويندوز، بالإضافة إلى وجود نوافذ والشريط الجانبي وعلامات التبويب كما يتميز هذا النظام بالتالي:

نظام تشغيل ubuntu

  • عند تثبيت Ubuntu يتم تحميل حزمة من التطبيقات الخاصة به، مثال ذلك: Thunderbird و LibreOffice و Mozilla Firefox وغيرها.
  • كما يتم تنزيل مجموعة كبيرة من التطبيقات من GNOME Software Store.
  • يتوافق نظام ubuntu مع العديد من الخدمات التي يتم استخدامها على نطاق واسع، مثال ذلك يتم تثبيت Chrome و TeamViewer وSkype و Dropbox وغيرها دون مواجهة أي تعقيدات على جهاز Ubuntu الخاص بك.
  • نظام Ubuntu قائم بشكل كامل على لينكس وبالتالي يمكنك إعداده بطريقة سهلة وغير معقدة.

اعرف ايضا:  مكونات الهاردوير للكمبيوتر في 10 نقاط 

2. نظام تشغيل Linux Mint 

يعتبر من أفضل أنظمة التشغيل بديلة لـ نظام ويندوز كما يمكنك تحميله من هنا يتم تشغيل نظام لينكس مينت بنظام التشغيل Linux. كما أنه يعد بديلا لنظام تشغيل Ubuntu، وبالتالي فهو يعتبر في قطاع نظام التشغيل المجاني، كما يصعب تثبيته على الكمبيوتر الشخصي، حيث يتميز هذا النظام بالعديد من المزايا ومن أهم هذه المميزات، هي:

  • يحتوي نظام Linux على حزمة من المزايا بالإضافة إلى واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.
  • كما يحتوي على شريط المهام. بالإضافة إلى تحسين النوافذ، والعديد من المزايا الأخرى.
  • يحتوي هذا النظام على دعم الوسائط المتعددة، والعديد من التطبيقات المجانية والمفتوحة المصدر.
  • يوفر نظام تشغيل Linux Mint العديد من المزايا للتهيئة والتخصيص فهو يعتبر من افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر.

3. نظام تشغيل Mac OS X

يمكنك تحميل هذا النظام من هنا حيث يعتبر من افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر البديلة، لنظام ويندوز، كما يعتبر نظام Mac OS X هو النظام الرسمي الذي أصدرته شركة Apple ويتم استخدامه في أجهزة الكمبيوتر والمحمولة من الناحية الفنية، يتوفر نظام Mac OS في أجهزة شركة Apple، مثل: iMac و MacBook و Mac Pro، وتتلخص مميزات نظام Mac OS فيما يلي:

نظام تشغيل Mac OS X

  • يتم تثبيت نظام التشغيل Mac OS على جهازك الخاص في وجود نظام تشغيل ويندوز.
  • يعتبر من افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر البديلة لنظام تشغيل ويندوز حيث يمكن الاعتماد عليه.
  • يقدم هذا النظام العديد من المميزات التي تعمل على تقديم واجهة مستخدم جيدة وهي Apple Inc، فهي بسيطة وأنيقة ومحترفة،
  • كما يمكنك استخدامها بشكل مباشر على أجهزة شركة Apple، على الرغم من أن هذا النظام يمكن استخدامه على جميع الأجهزة الإلكترونية بديل لنظام ويندوز، إلا أنه يعمل بشكل محترفه على أجهزة MacBook أو iMac فإذا كنت بحاجة إلى نظام تشغيل mac OS فيجب امتلاك جهاز من إصدار شركة Apple.

اعرف ايضا: زيادة مساحة الهاتف الاندرويد بأسهل 3 طرق

4. نظام تشغيل Chrome OS

يمكنك تحميله من هنا حيث يعتبر افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر، والبديل لنظام ويندو ينتمي نظام التشغيل Chrome OS لشركة Google حيث إنه يعود نظام تشغيل مدعوم من متصفح الويب، بالإضافة إلى ذلك تم تطويره وتشغيله بواسطة شركة Google، بالإضافة إلى يعتمد نظام التشغيل كروما أو إس على الاتصال بشبكات الإنترنت والخوادم الخاصة ب Cloud، كما يتم يتم استخدام نظام التشغيل Chrome OS في أجهزة Chromebook. ويتميز نظام نظام تشغيل Chrome OS بالعديد من المزايا والتي يتم تلخيصها فيما يلي:

  • يعمل افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر Chrome OS بشكل أساسي على Google Chrome متصفح الويب.
  • يحتوي هذا النظام على واجهة مستخدم بأكملها كما أنها مدعومة بمتصفح Google Chrome.
  • يتميز هذا النظام بقصر وقت الإقلاع حيث إنه يعد من أسهل المتصفحات.
  • من خلال متصفح كروم يمكن تشغيل بعض تطبيقات Android.
  • يحتوي على Runtime فهو متصفح ويب تم إعداده خصيصا ليوفر تجربة أفضل على Chrome.
  • يعد نظام التشغيل Chrome OS افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر، كما يمكن استخدام Chrome دون مواجهة تعقيدات، حيث تتوفر إصدارات مختلفة.

5. نظام تشغيل Remix OS

افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر يمكنك الحصول على هذا النظام وتحميله من هنا فهو أفضل بديل لنظام ويندوز، فهو يعد من الإصدارات الكاملة من نظام Android، حيث يعتبر نظام ريمكوس قائم بالفعل على نظام التشغيل Linux كما يتوفر نظام Remix OS على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Android، كما يتميز هذا النظام بالعديد من المزايا والتي تتلخص في التالي:

  • يمكن تثبيت Remix OS في Pixel C أو Nexus 10 من خلال تنزيل الملفات وتثبيتها.
  • يعتبر من افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر وذلك بسبب تعدد مهامه وخياراته.
  • كما يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة وسريعة ومميزة يمكن استخدامها بسهولة.

6. نظام تشغيل Kubuntu

افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر والتي يمكن تحميله من هنا بديل للويندوز، والذي يعتبر جزءا من نظام تشغيل Ubuntu فهما متفقان في التشغيل الداخلي للنظام، كما أنها من الأنظمة التي تستخدم سطح مكتب من  الأنواع بلازما KDE، حيث يتميز هذا النظام بالعديد من المزايا وتتلخص هذه المزايا فيما يلي:

نظام تشغيل Kubuntu

  • يحتوي على واجهة مستخدم سهلة وسريعة وبسيطة.
  • يحتوي على مجموعة من الأدوات مفتوحة المصدر وخاصة.
  • يعتبر هذا النظام من افضل الانظمة التي يمكن التعامل معها بسهولة.
  • يحتوي على مجموعه من الأدوات التي يمكن من خلالها تصفح الصور، التي يتم تخزينها بالإضافة إلى الملفات والمستندات.

ما هو بديل ويندوز؟

يوجد العديد من افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر البديلة لنظام ويندوز ولكن يوجد نظام واحد فقط، يعتبر أفضل هذه الأنظمة وهو نظام Linux  هو أفضل البدائل نظام التشغيل Windows، كما أنه نظام سهل وبسيط الاستخدام بالإضافة إلى ذلك هو نظام مجاني.

الخلاصة

يعتبر افضل انظمة التشغيل للكمبيوتر هو نظام تشغيل ويندوز حيث يعتبر النظام الاشهر عالميا والاكثر استخداما، وذلك لما يحتويه من مزايا مقارنة بانظمة التشغيل الأخرى، كما يوجد بعض الأنظمة التشغيلية الأخرى، والتي تعتبر بداية لنظام تشغيل ويندوز والتي تحتوي ايضا علي مميزات متعددة، كل ما عليك هو اختيار نوع نظام التشغيل الذي تريده ومعرفة كيفية التعامل معه.

اترك تعليقاً