You are currently viewing افضل البرامج لتصميم الصور و الرسومات الاحترافية
أصبحت الأوقات المميزة تمر سريعاً ولا يمكن تعويضها، حيث في الماضي كانت تلك اللحظات تنتهي بمجرد انتهاء تلك الأوقات. ولكن في عالمنا الحالي ومع كل هذا التقدم الذي نشهده، صار من الممكن توثيق تلك اللحظات والاستمتاع بها بعد انتهائها. وذلك عن طريق التقاط الصور والاحتفاظ بها. وأصبح التقاط الصور في تقدم مستمر وكبير، وفي الآونة الأخيرة ظهرت العديد من البرامج لتصميم تلك الصور التي نلتقطها لتضع لها طابعها الخاص الذي يميزها عن غيرها. وتلك البرامج أصبحت في تطور عام بعد عام، حتى أصبح بإمكانها تصميم صور من وحي الخيال وإنشائها بشكل مذهل ورائع. حيث اليوم يمكننا أن نرى بعض الصور الخيالية المركبة التي لم تحدث في الواقع، ولا نستطيع التفرقة بينها وبين الحقيقة. وبالإضافة إلى تصميم بعض الصور التي يمكن أن نستخدمها في الكثير من الخدمات، لذلك موضوعنا اليوم عن أفضل البرامج لتصميم الصور.

افضل البرامج لتصميم الصور

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من البرامج لتصميم الصور وجعلها صور احترافية ومميزة وتعتبر هذه البرامج من أفضل وأسهل البرامج في التعامل والتصميم الاحترافي. أيضا ستساعدك تلك البرامج على التطور في عملك وسيفتح أمامك عوالم أخرى من خلال تلك الصور خاصة لو كنت تعمل عمل حر سوف تساعدك تلك البرامج على التعلم أكثر حتى تصل إلى الاحتراف. وفي هذه المقالة سوف نعرض لك أفضل البرامج لتصميم الصور وجعلها مميزة. وقد قمنا بتجميع تلك البرامج من خلال آراء وتقييمات سابقة من العديد من المستخدمين حول العالم عن تجربتهم السابقة في كل برنامج. وإليك الأن أهم البرامج:

1- برنامج adobe illustrator

من أوائل البرامج التي ظهرت في تصميم الصور، وأقوى البرامج خاصة في مجال graphic design، وهو أحد البرامج التي تم تطويرها من قبل شركة adobe، وهي إحدى أكبر الشركات في ذلك المجال وأفضلها بالطبع. حيث يوجد من البرنامج العديد من النسخ التي تمت إصدارها على مدار السنين الماضية، ودائماً تعمل شركة adobe على التطوير من البرامج التابعة لها في كل سنة، حيث تقوم في بداية السنة الجديدة في كل عام بإصدار نسخة تمتلك مميزات أفضل من النسخة السابقة. ويضم البرنامج العديد من الأدوات التي تجعل لك القدرة على تصميم الصور باحترافية وجعلها ذو طابع مميز. كذلك البرنامج يجعلك تحصل على أفضل تجربة من الرسم الحر وتصميم الصور وتصميم المنتجات وغيرها، ولذلك يعتبر adobe illustrator من أفضل البرامج لتصميم الصور. يمكنك أيضاً قراءة: ترجمة باستحدام الكاميرا اون لاين افضل 3 تطبيقات

تحميل برنامج adobe illustractor

مميزات البرنامج:

  • البرنامج متعدد المزايا فهو يمكن من خلاله إتمام العديد من المهام مثل تصميم الصور والرسم الحر وغيرها.
  • يوجد العديد من صيغ الصور المختلفة التي يمكنك إنشائها دون وجود أي مشكلة نهائياً.
  • يتيح لعدد كبير من الناس استخدامه في العمل الخاص لهم، وإنشاء تصميمات تستطيع بيعها للعديد من العملاء أصحاب المطاعم والمحلات التجارية وغيرها من الشركات العديدة.
  • يمكن استخدام ذلك البرنامج في الكثير من التخصصات مثل الفنون، العمارة، الهندسة والكثير من التخصصات المهمة.
  • يتم تطوير البرنامج في كل عام والتحديث وإضافة مميزات جديدة مختلفة.
  • يوجد العديد من الإصدارات التي يمكنك تشغيلها على العديد من الأنظمة المختلفة من ويندوز سواء القديمة والحديثة.

عيوب البرنامج:

  • البرنامج لا يحتوي على عيوب تقنية لكنه صعب بعض الشيء للمبتدئين في مجال التصميمات.
  • البرنامج قد يأخذ حيزا كبيرا عند تحميله.
  • معظم برامج adobe تحتاج إلى أن تشتريها  فهي ليست مجانية مما يسبب المشاكل لدي بعض الناس.

2- برنامج Inkscape

من البرامج المميزة والبسيطة ومفتوحة المصدر لتصميم الصور باحترافية تامة، والبرنامج مميز للغاية في تصميم صور الجرافيك خاصة من نوع vector. وذلك يتيح لك الفرصة لتصميم الصور باحترافية وبشكل مجاني تماماً، ويمتلك العديد من الأدوات المميزة، التي تجعلك مصمم احترافي في وقت بسيط للغاية، فإذا كنت ترغب في برنامج بسيط وسهل للمبتدئين فقم باستخدام Inkscape.

تحميل برنامج Inkscape

مميزات البرنامج: 

  • البرنامج يعمل بصورة مجانية تماماً دون الحاجة لشراء أي مؤثرات أو أدوات للتصميم.
  • يوجد بعض الأدوات في البرنامج تتميز بدقتها في التصميمات الرائعة.
  • يتميز البرنامج بأن المساحة التخزينية ليست كبيرة بالمقارنة مع البرامج الأخرى.

عيوب البرنامج:

  • إن البرنامج مع الوقت قد يصبح بطيء نوعاً ما نتيجة لكثرة الطبقات المستخدمة.
  • واجهة البرنامج الخاصة  به ليست متطورة بعض الشيء.

3- برنامج CoreIDRAW 2020

  يعد البرنامج من البرامج الدقيقة جداً التي تعطيك تصميم دقيق وإمكانيات واضحة وأيضاً يحتوي البرنامج علي العديد من الأدوات سهلة الاستخدام. ويوفر أيضاً البرنامج مساحة تخزين غير محدودة ليضمن لك أفضل تجربة بدون عوائق. وتستطيع من خلال برنامج CoreIDRAW إنشاء بعض التصميمات الرائعة، التي يمكن ربح منها المال بعد ذلك. حيث يمتلك ذلك البرنامج العديد من الأدوات الرائعة المميزة التي تجعل التصميمات الخاصة بك ذو طابع مختلف عن أي برنامج آخر. يمكنك أيضاً قراءة: أفضل البرامج لتسجيل الشاشة واسهل 3 أدوات مجانية

تحميل برنامج CoreIDRAW 2020

مميزات البرنامج:

  • البرنامج يمكن استخدامه من قبل جميع المبتدئين في مجال التصميمات، ويتمتع البرنامج بواجهة منظمة وبسيطة تمكنك من احتراف البرنامج في وقت قصير جداً.
  • البرنامج متعدد اللغات حيث يمكنك استخدامه بأي لغة تريد التعامل بها مع البرنامج.
  • يعتبر البرنامج من أفضل البرامج لتصميم الصور في الوقت الحالي، حيث يملك العديد من المزايا الرائعة التي تجعله ينافس الشركات الكبرى مع المنافسين.
  • البرنامج يحتوي علي أدوات التعاون المميزة التي يمكنها مساعدتك عند إنشاء تصميم خاص بك.

عيوب البرنامالبرنامج: 

  • يعد البرنامج عالي التكلفة نوعا ما مما يصعب العمل عليه، وذلك العيب يزعج كثير من الناس التي تريد استخدامه.
يعد هذا البرنامج من البرامج القوية ذات القيمة الكبيرة ويعتبر من أفضل المنافسين حتى الأن. حيث يتضمن أدوات ومؤثرات متنوعة ويمكنك أيضاً إنشاء القوالب الخاصة بك، وعلى الرغم من كل هذه المميزات إلا أن البرنامج يشغل مساحة قليلة عند تنزيله. وبالإضافة إلى المزايا المتنوعة التي يمتلكها البرنامج. فيوجد أيضاً نسخة تجريبية مجانية تماماً، وتتميز تلك النسخة بالتخزين السحابي غير المحدود، ويحتوي أيضاً علي مجموعة رائعة من الأدوات والمؤثرات، ويدعم إمكانية الرسوم المتحركة التي تجعل البرنامج فريد من نوعه.

تحميل برنامج Affinity photo

مميزات البرنامج:

  • تعد خطوات البرنامج سهلة للمبتدئين ولا يشكل أي صعوبة إطلاقاً.
  • يمكنك احتراف البرنامج في مدة زمنية قليلة جداً وإنشاء التصميمات الرائعة الاحترافية بكل سهولة.
  • البرنامج متعدد اللغات التي يمكنك استخدامه بها.

عيوب البرنامج:

  • البرنامج في بعض الأحيان تحدث لديه مشاكل تقنية تجعله يتوقف، مما يسبب الإزعاج لفئة كبيرة من الناس.
  • البرنامج لا يوجد به قوالب جاهزة فلا بد من تصنيع تلك القوالب بنفسك.

الخاتمة

وفي نهاية دليلنا اليوم نكون قد انتهينا من سرد أفضل البرامج لتصميم الصور. ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح. وإذا راود أحدكم أي سؤال يخص المقالة قم بترك لنا تعليق في الأسفل وسوف يتم الرد عليكم على الفور. وندعوكم لقراءة مقالات أخرى تخص مجالات التقنية من خلال موقعنا منصة تنقيب.

اترك تعليقاً