You are currently viewing اطالة عمر بطارية اللاب توب

اطالة عمر بطارية اللاب توب حيث يوجد عائق دائماً يواجه مستخدمي أجهزة اللاب توب وهو استهلاك البطارية بشكل سريع، وبالتالي تلك المشكلة سببت الكثير من العواقب لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

كما إنها معقدة ويتبعها الكثير من التكاليف والجهد المبذول وليس من السهل معالجتها فهي تحتاج مبالغ كبيرة وقد تحتاج لتغيير الجهاز بأكمله ومن الممكن أن تؤدي هذه المشكلة إلى تلف أجزاء أخرى في الجهاز.

ولذلك علينا معالجتها على الفور أو نحاول قدر الإمكان تجنب حدوث تلك المشكلة، وذلك عن طريق بعض الخطوات البسيطة. وتلك الخطوات سوف تضمن لك الحصول على أفضل تجربة وأداء من جهازك  لاطالة عمر بطارية اللاب توب، وتوفر عليك أيضاً الكثير من المال.

ما هي العوامل التي تؤثر على اطالة عمر بطارية اللاب توب؟

في البداية قبل الحديث عن كيفية اطالة عمر بطارية اللاب توب، يجب عليك معرفة أهم الأسباب التي تؤثر على عمر البطارية والتي يمكن أن تؤدي إلى إتلافها بشكل كامل.

ولذلك يجب عليك أن تكون حريص في استخدامك لبطارية اللاب الخاص بك، حيث تعتبر البطارية هي المكون الرئيسي الحساس الذي يمكن أن يتأثر بأي مشكلة تحدث للاب، وإليك أهم الأسباب التي تشكل خطورة على البطارية بشكل مستمر:

  1. تشغيل شاشة اللاب توب على أعلى سطوع، وتلك العملية من أخطر العمليات التي يمكن أن تسبب لجهازك ضرراً كبيراً، حيث تصبح البطارية في استهلاك بشكل متواصل.
  2. تشغيل العديد من البرامج في نفس الوقت والتي تزيد جداً من الحمل على الجهاز والتي تحتاج إلى أعلى أداء فتستهلك بشكل أكبر وتضر بعمر البطارية.
  3. تحتوي بعض الأجهزة على بعض أماكن الإضاءة المختلفة بداخلها مثل لوحة المفاتيح وذلك غير المكان الرئيسي للإضاءة، مما يسبب ضرر كبير على عمر البطارية في حالة عدم إغلاق تلك الإضاءة الإضافية.

يمكنك أيضا قراءة: كيفية التحقق من صحة البطارية للهواتف

كيفية اطالة عمر بطارية اللاب توب

يشكو الكثير من الناس من سرعة تلف بطارية اللاب توب الخاص بهم وفي كل الأحوال يعتبر هذا أمراً مزعجاً ومكلفاً جداً حيث هناك بعض أجهزة بطارية اللاب توب غير قابلة لإزالتها، 

وتعتبر البطارية من أهم العناصر الأساسية في الجهاز لأنها تعد مصدر التشغيل الأساسي، ويوجد مجموعة من الناس بعد تلف البطارية تقوم بالتفكير في شراء جهاز آخر ويظل في هذه الدائرة وتضييع الكثير من الوقت، 

ولذلك قمنا في منصة تنقيب الوصول إلى الكثير من الحلول لمعالجة تلك المشكلة والتغلب عليها ومنح جميع المستخدمين فرصة أفضل للتعامل مع أجهزتهم دون عواقب، وإليك الآن بعض الخطوات والحلول لمعالجة تلك المشكلة:

1- عدم تفريغ شحن البطارية حتى تنفذ

يعتبر أهم الحلول التي يجب أن تقوم بتنفيذها في البداية هي عدم تفريغ شحن البطارية، حيث أن هذه الخطوة تحد من حدوث الكثير من المشاكل، لآن تفريغ البطارية بالكامل يؤدي إلى التقليل من عمرها الافتراضي وتلفها بشكل أسرع، 

فمن الافضل ألا تقوم بترك البطارية للوصول إلي الصفر حيث إنها لا تتحمل دورات تفريغ كثيرة ولديها عدد محدود جداً ولذلك ينصح بالاهتمام بدورات شحن البطارية وعدم تركها حتى النفاذ.

2- ضمان التهوية المناسبة

تهوية اللاب توب والحفاظ على عمر البطارية

على الرغم من وضع جهازك في الحقيبة الخاصة للاب توب أمر مفيد بالتأكيد، إلا إنه يمكن أن يتداخل مع تدفق الهواء وقد يتسبب في تلف عمر البطارية، وذلك لأن المادة الموجودة بداخله يمكن أن تسد منافذ تهوية البطارية في اللاب توب، 

مما يؤدي إلى تآكلها بشكل أسرع، ولذلك قبل وضع اللاب توب في الحقيبة قم بإيقاف تشغيله أو التبديل إلى وضع الاستعداد، حيث بمجرد وصولك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه قم بتفريغه على الفور، 

وعند قيامك باستخدام اللاب توب حاول استخدام سطح صلب مسطح مثل المكتب بدلاً من سطح يحبس الهواء كالقطن، لتحرير تدفق الهواء والمساعدة في الحفاظ على عمر البطارية.

3- التقليل من سطوع الشاشة

تقليل سطوع شاشة اللاب توب

من أهم العوامل المؤثرة على عمر البطارية هي استخدامك للجهاز لساعات العمل الطويلة مع إضاءة عالية وذلك قد يتسبب في الكثير من الأضرار عليك وعلي الجهاز، 

فإن سطوع الشاشة يستهلك الكثير من الشحن الخاص بالبطارية ويؤدي إلى نفاذها بسرعة كبيرة جداً وهذا ما يقلل من كفاءتها وأدائها، فلذلك عليك بتقليل السطوع قليلاً لكي تتجنب الأضرار الممكنة وتحافظ على البطارية قدر المستطاع.

4- وضع توفير الطاقة

وضع توفير الطاقة للاب توب

مع كل التطور الذي نشهده في الأجهزة، يجب عليك أيضاً توفير القليل من قوة البطارية، فإذا كنت تستخدم الجهاز في الوضع العادي كالتصفح وغيره من الأعمال البسيطة، فخيار وضع توفير الطاقة المناسب لك ولن يؤثر عليك، 

ولكن لكل شيء ضريبة فهذه الخاصية يمكن أن تؤثر على بعض اللاعبين الذين يعتمدون بشكل كبير على التطبيقات الثقيلة والأداء العالي فلن يعطيك هذا الخيار أفضل تجربة.

5- الحفاظ على درجة حرارة البطارية

درجة حرارة اللاب توب - اطالة عمر بطارية اللاب توب

مما لا شك فيه أن درجة حرارة الجو المحيط سواء إن كانت باردة أو ساخنة فهي تؤثر بشكل كبير على الأجهزة، فلذلك ينصح بتجنب استعمال الجهاز في درجات حرارة شديدة السخونة، 

لأنه من الممكن أن يؤدي إلى تقليل عمر البطارية الافتراضي، لذلك ينصح بقدر الإمكان استخدام الاب في درجات حرارة مناسبة.

6- تثبيت أحدث نظام تشغيل

هذه الطريقة تضمن العديد من المميزات حيث إن الكثير يتساءلون عن حالة البطارية الخاصة باللاب توب، وعلى سبيل المثال نظام تشغيل ويندوز 11 يعمل على تحديث البرامج والتطبيقات وتحسين الأداء الخاص باللاب، وأيضاً يجعله يستهلك طاقة أقل ونسبة شحن صغيرة، وبذلك يكون تم الحفاظ على البطارية.

7- قلل من البرامج التي تعمل في الخلفية

مع كثرة العمل على الجهاز واستخدامه بشكل مستمر قد ينسى البعض قفل التطبيقات التي تعمل بالخلفية، والتي بدورها تستهلك الكثير من الطاقة وتقلل من أداء الجهاز والبطارية، 

وبالتالي يؤثر على العمر الافتراضي وفي ذلك الأمر يجب عليك قفل هذه البرامج على الفور لكي تحافظ على عمر البطارية وأدائها.

8-  إيقاف الواي فاي والبلوتوث

في وقتنا الحالي أصبح الواي فاي والبلوتوث لا غني عنهم خاصة الواي فاي لكن مع الأسف تركهم قيد التشغيل قد يؤدي إلى أضرار واستهلاك كبير، وهذا بدوره يؤثر على عمر وكفاءة البطارية لذلك ينصح باستخدامها عند الحاجة فقط.

9- تحديد وإغلاق التطبيقات كثيفة الموارد والحجم

إن متابعة فتح هذه التطبيقات كثيراً دو استخدامها يؤدي إلى تلف كبير بالبطارية والتقليل من الشحن، حيث إن هذه الموارد تأخذ حيزاً كبيراً من عمر البطارية وتستهلكه بشكل ضخم، 

ولذلك علينا تجنب فتح تلك التطبيقات دون استخدامها، ومن الأفضل استعمال تلك التطبيقات ذات الموارد الكثيفة في النطاق المحدود وغلقها فور الانتهاء من العمل عليها.

10- تجنب الاستخدام الثقيل أثناء شحن الجهاز

بالطبع يفضل البعد تماماً عن الجهاز أثناء الشحن لكن مع الكثير من الضروريات تحتاجه لأداء بعض الأعمال، لذلك يفضل الاستخدام في النطاق المحدود حتى لا تفقد البطارية كفاءتها 

وبالتالي تضطر إلى تغييرها والخلاص منها، لذلك يجب عليك ترك الجهاز تماماً لكي يتم شحنه ثم استخدمه لكي تحصل على أفضل تجربة.

أقرأ أيضا مقالة: كيف أعرف ان جوالي مراقب

أهم الأسئلة الشائعة حول كيفية اطالة عمر اللاب توب

  1. كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب hp ؟
  2. كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب dell ؟
  3. كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب لينوفو ؟
  4.  ما هي أفضل طريقة لشحن بطارية اللاب توب ؟
  5. ما هي حفظ بطارية اللاب توب

وتلك جميع الأسئلة التي يتساءل بها مجموعة كبيرة من الناس، والإجابة عن جميع الأسئلة، فقط قم بقراءة العشر نصائح المقدمين لك في دليلنا اليوم من منصة تنقيب عن كيفية اطالة عمر بطارية اللاب توب، 

ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتمت الاستفادة منه بنجاح، وإذا أردت الاستفسار عن أي سؤال يخص البطارية قم بترك لنا تعلق في الأسفل وسنقوم بالرد عليكم على الفور.

اترك تعليقاً