You are currently viewing كيفية التحقق من صحة البطارية

كيفية التحقق من صحة البطارية حيث تُعد صحة البطارية أمراً مهماً يجب مراقبته دائماً، لأن بمرور الوقت سوف تلاحظ أن بطارية هاتفك لم تكن بنفس قوتها سابقاً وأن كفائتها تقل تدريجياً بمرور الزمن، ولذلك يجب أن تكون يقظاً لكي لا تصطدم أن البطارية قد استهلكت تماماً وأصبحت لا تصلح للاستخدام. 

والآن بعد معرفتك بذلك الموضوع يجب عليك البدء في البحث عن الحلول التي تدرك بها عمر البطارية وعن الطرق التي يجب القيام بها للحفاظ عليها لكي تبقى البطارية في حالة جيدة لأطول وقت ممكن. لذلك قمنا في
منصة تنقيب بتجميع أفضل الطرق التي تشرح لكم كيفية التحقق من صحة البطارية بسهولة وسرد حلولاً لكيفية إطالة عمرها.

ما مفهوم شحن البطارية داخل الهاتف

قبل البدء في سرد عدة طرق لكيفية التحقق من صحة البطارية، يجب عليك معرفة ما مفهوم صحة البطارية من الأساس، وذلك المفهوم بسيط جداً، حيث عندما تقوم بشحن البطارية وتوصيل لها تيار كهربي يتم تدفق أيونات تسمى الليثيوم بين الكاثود والآنود الخاص بالبطارية.

ومع مرور الوقت وشحن البطارية العديد من المرات سوف تقل أيونات الليثيوم المتدفقة داخل البطارية تدريجياً، وبذلك يصبح التدفق قليل جداً، وهنا تبدأ مرحلة استهلاك البطارية وعدم قدرتها على تحمل استخدامك الشخصي للهاتف لوقت طويل على مدار اليوم، وعند الوصول إلى هذه المرحلة يجب عليك تعيير البطارية على الفور، ولذلك يجب عليك التحقق من صحة البطارية باستمرار.

يمكنك أيضاً قراءة: زيادة مساحة الهاتف الاندرويد بأسهل 3 طرق

كيفية التحقق من صحة البطارية على هواتف أنظمة تشغيل اندرويد

يوجد عدة طرق متعددة يمكن من خلالها التحقق من صحة البطارية بسهولة وباستمرار دائماً، وقد قمنا في منصة تنقيب بسرد الطرق التي يمكن استخدامها، وعند معرفتك بجميع الطرق التي سوف نشرحها، يجب عليك تطبيق جميعها على هاتفك واختيار الطريقة الأنسب التي يمكن أن تفعلها باستمرار، وأول طريقة عليك القيام بها هي:

1- التحقق من صحة البطارية عن طريق Setting

الطريقة الأولى والتي يجب عليك القيام بها في البداية هي التحقق من صحة البطارية من خلال Setting App الخاص بالهاتف، وهي طريقة بسيطة جداً ولمعرفتها قم بقراءة الخطوات التالية بعناية:

  1. في بداية الأمر يجب عليك فتح هاتفك الخاص، وبعدها قم بالنقر على Setting ثم ستظهر أمامك عدة خيارات قم بالضغط على Battery.
  2. وبعد ذلك سيظهر أمامك على الشاشة خيار View Detailed Usages قم بالضغط عليه لمعرفة استهلاك البطارية بكافة التفاصيل التي تحتاجها.

ولكن يجب عليك أن تكون على معرفة بوجود بعض الخلافات القليلة في تلك الطريقة من هاتف إلى آخر، وذلك على حسب نوع الهاتف الذي تستعمله، ولكن نهج الطريقة واحد عند قيامك بها.

2- كود معرفة عمر البطارية للاندرويد

يمكنك أيضاً معرفة حالة البطارية عن طريق استخدام أكواد ورموز خاصة تعرف منها معلومات تفصيلية عن حالة هاتفك وعن البطارية بشكل خاص ودقيق، وتلك الطريقة تعتبر من الطرق السهلة وعند استخدامها لن تواجه أي مشاكل نهائياً، ولمعرفة الكود والخطوات قم بقراءة التالي:

  1. في البداية قم بالتوجه إلى أيقونة الاتصال الخاصة بك في هاتفك، وبعد ذلك قم بإدخال ذلك الكود *#*#4636#*#* على لوحة المفاتيح.
  2. وبعد ذلك قم بالضغط على الاتصال وسيتم عرض معلومات تفصيلية عن حالة البطارية.

ولا تنسى أن ذلك الكود يمكن عدم مطابقته على هاتفك، ولذلك يمكنك استخدام كود آخر بنفس الخطوات التي ذكرناها سابقاً ولكن مع تغير الرمز إلى *#0228#، ولكن في البداية قم بوضع الكود الأول الموجود في شرح الخطوات قبل تجربة الكود الثاني، وتلك الأكواد تجيب على بعض الأسئلة الشائعة التي تتداول بين الناس، وتلك الأسئلة هي كود معرفة حالة البطارية شاومي أو كود معرفة حالة البطارية لسامسونج، ولكن يوجد حالة مختلفة في كود معرفة عمر البطارية هواوي حيث يمكنك إدخال الكود المذكور سابقاً وهو * # * # 4636 # * # *.

3- برنامج معرفة حالة البطارية Acuu Battery

إذا أردت الاستعانة بتطبيق يقوم بعرض معلومات تفصيلة عن البطارية، فنرشح لك تطبيق Acuu Battery حيث يعتبر ذلك من أفضل التطبيقات الموجودة على متجر Google Play التي يمكنك تحميلها، وهو تطبيق آمن تماماً خال من جميع الفيروسات أو الملفات الضارة التي يمكن أن تصيب هاتفك، ولتحميل AcuuBattery قم بأتباع الخطوات التالية:

تحميل تطبيق Acuu Battery

  1. في البداية قم بالضغط على الرابط الموجود أمامك في المقالة، وبعد ذلك سوف يتم تحويلك مباشرة إلى صفحة Acuu Batterey للبدء في التنزيل.
  2. وبعد ذلك أنتظر قليلاً حتى يتم تثبيت التطبيق على جهازك، وعند الانتهاء من التثبت قم بالتوجه إلى قسم التطبيقات وفتحه.
  3. ثم أنقر على الخيار الذي سيظهر أمامك في البداية وهو  Start للبدء في معايرة بطارية جهازك.
  4. وعند الانتهاء من المعايرة، قم بالضغط على Finish.
  5. وبعد ذلك دع البطارية تنخفض إلى 15% ثم إعادة شحنها، وبعد ذلك أضغط على Health لترى كافة التفاصيل التي تحتاجها عن البطارية.

4- كيفية التحقق من صحة البطارية لهواتف سامسونج من خلال Samsung Members

إذا كنت من مستخدمي هواتف سامسونج، فيوجد تطبيق خصيصاً لك يمكنك تحميله من متجر Google Play، وذلك التطبيق سيعطيك شرحاً تفصيلياً دقيقاً عن حالة استهلاك البطارية، ولمعرفة خطوات التحميل أتبع الآتي:

تحميل تطبيق Samsung Members

  1. في البداية قم بالضغط على الرابط الموجود أمامك، حيث قمنا في موقعنا بوضعه لك توفيراً لوقتك.
  2. أنتظر قليلاً حتى يتم التثبيت وبعد ذلك أفتح التطبيق وأنقر على Discover ثم Phone Diagnostics.
  3. وبعد ذلك سيظهر أمامك خيار Battery Status قم بالضغط عليه لمعرفة معلومات البطارية.

كيفية إطالة عمر البطارية والحفاظ عليها

ولتجنب الوصول إلى مرحلة استهلاك البطارية بالكامل، فقد قمنا في منصة تنقيب بتوفير لك بعض النصائح التي يجب أن تتبعها في استخدامك لهاتفك والحفاظ على عمر البطارية، وتلك النصائح تتمثل في الآتي:

  • قم بتقليل إضاءة الشاشة عند استخدام الهاتف أو عند ترك هاتفك دون الاستعمال.
  • استخدم محول الطاقة الرسمي لجهازك ولا تستخدم محولات الطاقة الرخيصة أو الرديئة، لأنها تتلف من عمر البطارية بشكل دائم.
  • إيقاف أصوات الاهتزاز في لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز.
  • استخدام وضع توفير الطاقة إذا استطعت بشكل دائم لأنه يحافظ على البطارية بشكل جيد.
  • السماح بإيقاف الشاشة في وقت أقل ولا تجعل قفل الشاشة بعد وقت طويل لأن ذلك يقلل من عمر البطارية.
  • اشحن جهازك دائماً بنسبة تصل إلى 80% أو أعلي ولا تتركه ينخفض أو يصل للحد الأدنى من الشحن.

أقرأ أيضاً مقالة: كيف أعرف أن جوالي مراقب اندرويد

الخاتمة

وفي نهاية دليلنا اليوم نكون قد انتهينا من شرح كيفية التحقق من صحة البطارية بأفضل الطرق، ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك، وإذا أردت الاستفسار عن أي سؤال يخص البطارية، قم بترك لنا تعليق في الأسفل، وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور، ثم ندعوك لقراءة مقالات أخرى تتعلق بمجال التقنية من خلاص موقعنا.

اترك تعليقاً